1 فبراير 2024

عيسى الطنيجي يكتب: الاجتماع السنوي للصراصير!

إعلامي اماراتي متخصص في الكتابات الساخرة، ومصور فوتوغرافي محترف في الأسفار

إعلامي اماراتي متخصص في الكتابات الساخرة، ومصور فوتوغرافي محترف في الأسفار، أعمل حالياً في مجال الاتصال المؤسسي والعلاقات العامة بإحدى الجهات الحكومية في أبوظبي.

عيسى الطنيجي يكتب: الاجتماع السنوي للصراصير!

اجتمعت الصراصير في مكان سرّي بهدف التوصل إلى منهجية لتغيير صورتها النمطية لدى الناس، فماذا دار في الاجتماع؟

عميد الصراصير: إخواني الصراصير، أخواتي الصرصورات، لا شك في أننا نهدف من خلال اجتماعنا اليوم لتغيير الصورة التي تعارف الناس عليها، بأننا حشرات منبوذة، وقبيحة، والعديد من الصفات التي لا أحبّ ذكرها.. لذلك أتمنى عليكم أن تضعوا تصوركم حول كيفية تحسين تلك الصورة النمطية..

صرصر: سيدي.. أعتقد أن أول تلك الحلول هو ابتعادنا عن دورات المياه، وعدم الاقتراب منها، لأي سبب من الأسباب، حتى لو أدى ذلك إلى موتنا من العطش أمام الحنفية.. المهم.. ألّا يرانا الناس في تلك الأماكن..

عميد الصراصير: اقتراح جميل ياصرصر... سأعمّم على الجميع بعدم الاقتراب من أي دورة مياه.. ومن يخالف (يا ويله يا سواد ليله)... سأرشه بهذا البف باف السام..!! هل هناك اقتراح آخر؟

صرصار: سيدي.. كما تعرف أن الناس يكرهون رؤيتنا في المطابخ، رغم أن بعضنا (حبه وموته) المطبخ، لكونه مصدر تغذية وتسمين لإخواني الصراصير..! أقترح أن يكون خروجنا للمطبخ بعد منتصف الليل فقط..

عميد الصراصير: أنت رائع ياصرصار...! إذن..لا دخول إلى المطبخ إلا في الفترة المسموح بها.. منتصف الليل إلى الفجر... ممممممممم.. أريد أن أسمع المزيد من الآراء أيها الصراصير الأعزاء..

صرصورة: سيدي..يُوجَّه إلينا الكثير من الانتقادات بسبب شكلنا المقرف... وهنا يتوجب علينا أن نغيّر (لوك الصراصير) بحيث يواكب العصر، ونصبح مقبولين لدى الناس على الأقل..

صرصار: (نيو لوك)..؟.. نضع مكياج مثلاً.. هههههه؟

عميد الصراصير: صرصار.. خذ الأمور بجدية لوسمحت..! أوافق صرصورة على ضرورة تغيير أشكالنا، ومن يدري قد تصبح شعبيتنا مثل فراشات الحدائق..! إذن..(نيو لوك) من الآن فصاعداً... ممممم.. أريد اقتراحاً جريئاً يا شباب... من سيتقدم سينال هدية من عندي..

صرصار: هدية..؟ بالوعة مثلا..؟! هههههههه..

عميد الصراصير: صرصار...اخرج من هنا لو سمحت.. ومن دون أي مناقشة...

صرصراية: سيدي.. أنا أمّ الاقتراحات الجهنمية والجريئة.. لماذا لانعقد هدنة مع قسم مكافحة الحشرات في البلدية؟ صدقوني ستنتهي مشكلة أزلية عانينا منها على مرّ السنين..

عميد الصراصير: يا سلاااااااام.. كم أنت خطرة بهذا الاقتراح ياصرصارة... لو حققنا هذا الهدف فسوف نكون بألف بخير... أؤيد هذا الاقتراح بقوة وبشدّة.. حبايبنا في البلدية كثر، ولم يبق إلا قسم الحشرات لكي نكسب ودّهم وووو....! لحظة.. أسمع صوتاً غريباً في الخارج..؟

صرصراية: لاااااااااا...إنه صوت سيارة تقترب من مكاننا السرّي... يا إلهي..لا أصدق...

عميد الصراصير: ماذا هنالك يا صرصراية..؟

صرصراية: إنها سيارة البلدية قادمة لترشنا بالمبيد الحشري...

عميد الصراصير: يا فرحة ما تمت...اهربوااااااااااااااااا... ألغيت الاجتماع...!

 

مقالات ذات صلة