Seletti
يجمع أسبوع ميلانو للتصميم الداخلي، أشهر العلامات في مجال التصميم والديكور، بخاصة علامات الأزياء الشهيرة التي تقدم منتجاتها من الأثاث والإكسسوارات المنزلية، والتي تستلهم بشكل ما، من فلسفة الدار، ومسلّماتها..
نستعرض هنا أهم العلامات التي شاركت هذا العام مع بعض التفاصيل:
Ralph Lauren Home
Ralph Lauren Home
رالف لورين
شارك رالف لورين في أسبوع ميلانو للتصميم، عبر عرض أنماط الحياة المميّزة لمجموعة الأثاث المنزلي، مجسّداً الأسلوب الأمريكي، والتصميم الكلاسيكي، ومُكرماً الرؤية السينمائية للمصمّم، ليضم المعرض تجربة عرض غامرة تسلط الضوء على أنماط الحياة الأيقونية للعلامة، بالتزامن مع الكشف عن مجموعة خريف 2025، بعنوان «كانيون رود»، والتي تعكس أناقة البنتهاوس العصري، إلى رقيّ القصور الإنجليزية، وتُقدم ترجمة حديثة لنمط الحياة المميّز لرالف لورين، مُستلهمة من روح الغرب الأمريكي. وتُعزز هذه العروض المتنوّعة في «بالازو رالف لورين» استمرار التقاليد في تقديم أفضل ما في التصميم الأمريكي إلى مدينة ميلانو.
Natuzzi Italia
Natuzzi Italia
ناتوزي إيطاليا
كشفت ناتوزي إيطاليا في أسبوع ميلانو للتصميم 2025، عن مجموعتها الجديدة «جذور الانسجام»، التي تمثل تطوّراً طبيعياً في مسيرتها الإبداعية، مستوحاة من مفهوم الجذور كرمز للهوية، والارتباط العميق بالأصول، وتعكس هذه المجموعة القيم الجوهرية للعلامة التجارية، وتعيد تأكيد التزامها بالحرفية الإيطالية، والتصميم الراقي. ويأتي مفهوم «الجذور» كدعوة للعودة إلى الأساسيات، واستكشاف جوهر ناتوزي إيطاليا، حيث يلتقي البحث عن الجمال مع الإرث العريق.
يتميّز تصميم «أماما» بمقاربة جديدة، حيث تتحول مساند الذراعين والظهر إلى عناصر وظيفية، مثل أسطح دعم، أرفف، طاولات، أو وحدات تخزين. كما يعتمد التصميم على هياكل كانتليفر، ما يعزز التوازن بين النعومة، والثبات، في انسجام مثالي بين الجماليات والوظيفة.
FENDI
فندي
بمناسبة أسبوع ميلانو للتصميم 2025، تواصل «فندي كازا» رحلتها لاكتشاف توازنات وتعبيرات أسلوبية جديدة، مُعززة بذلك لغة العلامة التجارية المميّزة، وفلسفتها الجمالية، انطلاقاً من تميّز الدار التي انبثقت منها، كما تتزامن مجموعة هذا العام مع الاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيسها.
مجموعة فندي كازا 2025 هي مزيج راقٍ من الأفكار، والقطع الجديدة التي أصبحت أيقونية على مر الزمن، والتي أُعيد تصميمها من خلال مواد، وألوان، وتشطيبات مُحدثة، لخلق أجواء جديدة كليّاً، في التصاميم والأشكال، لتعكس المجموعة الحساسيات الجمالية المعاصرة والخالدة، على حدٍّ سواء، مع احتضانها لتقلبات الصيحات. ترتكز هذه المرونة على التماسك الأسلوبي القوي للعلامة ما يسمح لها باستشراف اتجاه التصميم المعاصر، والترحيب بالأصوات الإبداعية الجديدة، كرفاق لها في رحلتها المستمرة.
TOD'S
TOD'S
تودز
تحتفي تودز (Tod's)، بحذاء الـ Gommino الأيقوني من خلال كتاب «الأيادي الإيطالية – القصص الحرفيّة من إيطاليا»، الذي يشيد بتميّز صنع في إيطاليا، ونمط الحياة الإيطالية. يشكل الحذاء رمزاً للأناقة التي لا تعرف حدوداً، وأحد أنقى التعبيرات عن الحرفيّة الإيطالية. كل زوج من الأحذية هو بمثابة التجسيد المميّز للذكاء الحِرفي، والجودة العالية، قيمتان أساسيتان لطالما روّجت لهما «تودز» عالمياً. إنه أكثر من مجرد منتج، إنه الأيقونة لنمط حياة، حيث الشغف بالجمال، والاهتمام الفائق بالتفاصيل، يشكلان قيماً مطلقة، عبر الأعمال الدقيقة البارعة لأيدي الحرفيين. وجاء كتاب «الأيادي الإيطالية» ليروي قصة رائعة عن إيطاليا، مسلّطاً الضوء على وجوه وشخصيات تلتقي على الذوق الرفيع، والأناقة المميّزة، الذين هم في تعاون مستمر مع الحِرفيين أنفسهم، للحفاظ على استمرارية هذا التقليد.