16 نوفمبر 2022

من هو الملياردير اللبناني الذي خطف قلب ابنة دونالد ترامب؟

كاتبة صحافية

كاتبة صحافية

من هو الملياردير اللبناني الذي خطف قلب ابنة دونالد ترامب؟

عمره 25 عاماً وله كل مواصفات الشاب اللبناني الوسيم والذكي وبالغ التهذيب. لكن صفة أساسية وضعت مايكل بولس في طريق تيفاني ترامب وتوج ذلك بالزواج ، وهي أنه يملك مليارات الدولارات.. مثل أبيها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الذي ينوي العودة لحكم الولايات المتحدة.

دونالد ترامب يعلن ترشحه لانتخابات 2024


تكشف الصور التي التقطت في فترة خطوبة الحبيبين عن قصة حب تشبه تلك التي نقرأ عنها في الروايات المكتوبة بماء الورد. ونراهما في إحداها يترجلان من الطائرة الرئاسية «إير فورس وان»، وفي صورة ثانية نرى الخطيب يركع أمام حبيبته، على الطريقة الأمريكية، ليطلب يدها في حديقة البيت الأبيض.

مايكل بولس يطلب يد تيفاني ترامب
مايكل بولس يطلب يد تيفاني ترامب

إن هذا النوع من الصور لا يمكن أن نراه لو لم تكن الخطيبة هي تيفاني، ابنة الرئيس السابق دونالد ترامب..

فمن هو هذا العريس الأسمر، الشرقي الملامح، الذي خطف قلبها؟

اسمه مايكل بولس. شاب عربي لبناني الأصل، يحمل الجنسية الأميركية، سليل أب يدير امبراطورية مالية تقدر بعدة مليارات من الدولارات.

وبدخوله المشهد اتسعت حلقة أسرة ترامب المؤلفة من الصهر جاريد كوشنر، زوج الابنة إيفانكا، وكمبرلي جيلفويل شريكة حياة دونالد جونيور، نجل ترامب.

وها هو مايكل ينضم للعائلة بعد أن تم الإعلان رسمياً عن ارتباطه بتيفاني ترامب في صيف 2018.

تيفاني ترامب مع أبيها
تيفاني ترامب مع أبيها

وتبلغ العروس من العمر 29 عاماً وهي ابنة ترامب من زوجته السابقة مارلا مابلز. وكان الخطيبان قد توجا علاقتهما بالزواج في حفل أقيم في «مارالاجو»، مقر أسرة والد العروس بولاية فلوريدا.

تسلم 500 مدعو بطاقات لحضور العرس. ورغم انشغال والد العروس بانتخابات الكونغرس فإن الاستعدادات كانت تجري على قدم وساق للحفل الذي تمنى العروسان أن يكون فخماً ورائعاً، وهذا ما حدث بالفعل بحضور ترامب.

إنهما يملكان كل إمكانات تحقيق ذلك، بل وأكثر مما يتمنيان. وهما لم يبخلا على نفسيهما وعلى أصدقاء الطرفين بشيء في سبيل التمتع بليلة لا تتكرر في الحياة.

صور الزفاف


نشأ في نيجيريا

ينتمي مايكل إلى أسرة مسيحية لبنانية هاجرت إلى الولايات المتحدة. وهو مولود عام 1997 في هيوستن بولاية تكساس والثاني بين أربعة إخوة.

لكن نشأته لم تكن في أمريكا بل في لاجوس، أكبر مدن نيجيريا، البلد الإفريقي الذي عمل فيه والده وجمع ثروته.

فقد أدارت العائلة هناك شركة لتجميع الدراجات النارية. وقد غادر مايكل إفريقيا، بعد أن أنهى المدرسة الثانوية وانتقل إلى العاصمة البريطانية لندن للدراسة في جامعة «ريجنتس» الخاصة، وكان يقيم في شقة «طلابية» رائعة تقدر قيمتها بأكثر من مليون دولار على مقربة من «ريجنت بارك» ومن المقاهي الفخمة ومتجر «سان جونز وود».

مايكل وتيفاني
مايكل وتيفاني

إنه الحي المفضل للطلبة الأجانب الوافدين من عائلات ثرية للدراسة في معهد لندن للاقتصاد، بالدرجة الأولى، أو في جامعة «ريجنتس». وليس غريباً أن يصادف المرء هناك المصمم توم فورد أو الممثل ساشا بارون كوهين، وهما من أصحاب العقارات في الحي.

حصل الشاب اللبناني على الليسانس في إدارة الشركات ثم انتقل إلى جامعة لندن ليحصل على الماستر في الإدارة المالية.

وفي الوقت نفسه كان يتسلم مسؤوليات في المؤسسة التي تملكها عائلته. وهو شريك في إدارة مؤسسة للتأثيث والتصميم الداخلي في نيجيريا، ومصنع لتجميع قطع السيارات وشركة لتوليد الطاقة يملكها والده مسعد بولس.

لقد ورث الابن موهبة «البزنس» من أبيه، بينما اتجه شقيقه فارس إلى السينما وقام بعدة أدوار في أفلام ومسلسلات ناجحة مثل «ذا كراون» و«الحيوانات العجيبة».

العريس اللبناني مايكل بورس
العريس اللبناني مايكل بورس

لكن القدر ضرب أسرة بولس وتسبب في حزن شديد حين فقدت والدة مايكل، سارة فضول، سبعة من أفراد عائلتها في غضون أيام قلائل.

فقد توفي عمها وعمتها في حريق نشب في منزلهما بسبب تماس كهربائي في زينة شجرة عيد الميلاد، عام 2003.

وبعد الحادث بيومين مات خمسة أقارب آخرين في حادث تحطم طائرة عند إقلاعها من بنين في إفريقيا بينما كانوا يتوجهون إلى بيروت لحضور الجنازة، وكان بين الضحايا والدة سارة وشقيقها.

كان المصاب شديداً على والدة مايكل، حسبما صرح زوجها لصحيفة شعبية في لندن. إن زوجته، أي والدة العريس، لا تقل ثراء عن أبيه لأنها ابنة الصناعي زهير فضول. وكان عمر مايكل، آنذاك، ست سنوات لكنه تأثر بالمأساة رغم صغر سنه.

كيف تعرف مايكل بولس على ابنة ترامب؟

تعرف الشاب اللبناني إلى ابنة ترامب عندما بدأ يرتاد حفلات أبناء الطبقة الثرية في أمريكا. وقد نشرت صحيفة «هوليوود لايف» أن العروسين التقيا خلال رحلة إلى جزيرة ميكونوس في اليونان، عام 2018.

فهذه الجزيرة شهيرة بالسهرات التي تضيء لياليها حتى الصباح. بعد ذلك واصل الشابان لقاءاتهما في الولايات المتحدة حيث شوهدا معاً في مانهاتن خلال أسبوع نيويورك للموضة، من العام نفسه.

وفي الشهر التالي قامت تيفاني بتقديم حبيبها إلى عائلة ترامب، التي هي قبيلة بحكم تعدد الزيجات والأبناء، وتم التعارف العائلي بمناسبة عشاء عيد الشكر بمقر آل ترامب في فلوريدا.

تيفاني بين ترامب ومايكل
تيفاني بين ترامب ومايكل

راح الفضوليون يتساءلون عن الشاب الذي اقتحم قلب ابنة الرئيس التي هي واحدة من أثرى بنات أمريكا. ثم جاءت الجائحة وأجلت كل الخطط والمواعيد.

وفي مطلع عام 2021 أعلنت تيفاني خطبتها على مايكل، قبل خروج والدها الرئيس من البيت الأبيض. إن العروس خريجة كلية الحقوق في جامعة جورجتاون، وقد نشرت صورة لخطيبها وهو يطلب يدها في حديقة قصر الرئاسة.

وغردت في «تويتر» أن من دواعي الشرف الاحتفال بذلك الحدث في البيت الأبيض مع عائلتها. ووصفت آنذاك حبيبها مايكل بأنه «الخطيب المدهش».. وهو مدهش بالتأكيد حيث إنه وضع في بنصرها خاتماً مزيناً بحجر ألماس يزن 13 قيراطاً وثمنه 1.2 مليون دولار.

 

مقالات ذات صلة