12 أغسطس 2023

تزامناً مع اليوم العالمي للشباب... مبادرة تجمع 100 برواز من الشباب

محررة في مجلة كل الأسرة

محررة في مجلة كل الأسرة

تزامناً مع اليوم العالمي للشباب... مبادرة تجمع 100 برواز من الشباب

في إطار دعم مجلس شباب مؤسسات الشيخ محمد بن خالد ال نهيان، وتمكين أعضاء المجلس، أطلق مجموعة من الشباب الإماراتي مبادرة «برواز الشباب» بمناسبة اليوم العالمي للشباب، وبمشاركة مساحة الخمسين لشباب الإمارات، والذي يصادف 12 أغسطس، وتهدف المبادرة إلى تمكين رؤية شباب المستقبل من شتى الدول العربية، من خلال برواز يكسر الرقم القياسي بـ 100 «برواز» على حائط واحد يحتوي على صور أهم الشخصيات الشبابية التي لديها إنجازات عديدة.

أريام الكعبي
أريام الكعبي

وفي حديثنا مع مسؤولة المبادرة الشابة الإماراتية أريام الكعبي، عضو في مجلس شباب مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان، عن أهمية البرواز، قالت «انطلاقاً من استراتيجية مجلس شباب مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان، نسعى نحن أعضاء المجلس لتحقيق أهم الأهداف الاستراتيجية من خلاله توسيع مفهوم الروح الشبابية والتعاونية كفريق واحد له الدور الفعال في هذه المبادرة، فمن خلال تعاونهم ومهاراتهم استطعنا أن نرى نتائج ملموسة للمبادرة.

وتهدف المبادرة لتمكين قدرات المواهب الشابة، من أجل استبدال جميع الشركات العالمية للاستثمار بكوادر إماراتية شابة، ليكونوا مصدراً رئيسياً لكل المبادرات والمشاريع المقبلة، لتوسيع مفهوم الاستثمار الريادي لدى الطاقات الشبابية، والاستثمار في تلك الطاقات ضمن قائمة مبادرات يتم دراستها وتحقيقها من خلال فريق عمل أعضاء من المجلس، لترك بصمة إيجابية لمستقبل الشباب في الإمارات وتوسيع نطاق أفكارهم والاستثمار بالعقول الشابة. وأحب أن أوجه خالص الشكر لسمو الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان على دعمها اللامحدود للشباب وأعضاء المجلس والقائمين على إدارة المجلس، وكل من دعمنا لنجاح هذه المبادرة».

تزامناً مع اليوم العالمي للشباب... مبادرة تجمع 100 برواز من الشباب

من جهته، تحدث الشاب محمد النعيمي، رئيس المجلس، عن دور المبادرة كخطوة مهمة نحو تمكين الشباب وإعطائهم الفرصة للمشاركة في القضايا العالمية، «برواز الشباب، يعبر عن إيماننا بأهمية دور الشباب كقادة مستقلين في دولة الإمارات».

أما المنسق العام في المجلس سلامة الشرياني، فقد كان له الدور بالتنسيق ومساعدة الأعضاء، إضافة إلى الجانب الآخر من فريق عمل مبادرة برواز الشباب، وهم أعضاء مجلس شباب مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان، نهيان المسكري، مسؤول متابعة في المبادرة، وفاطمة الحمادي، مسؤولة أداة الصوت وأحد المشاركين في الفيديو، وحامد البلوشي، مسؤول المصورين في المبادرة، واليازية والمهرة العامري، كمسؤولين عن تنظيم ومتابعة 100 برواز.

تزامناً مع اليوم العالمي للشباب... مبادرة تجمع 100 برواز من الشباب

وقد شارك في المبادرة عدد من الشباب المبدعين في تصوير الفيديو، وهم مهرة المرزوقي، مايد الزعابي، سعيد الرميثي، فاطمة الحمادي، محمد المردود، طلال الريامي، الحسن فرج الله، عبدالله العامري، محمد الهاشمي، للتعريف بقصصهم الإبداعية، وتسليط الضوء على إبداعاتهم في مجال التصوير وغيره. وعبر أحد المشاركين، محمد المردود، في الفيديو عن أهمية يوم الشباب العالمي، قائلاً «لا يزال دور الشباب هو الأهم والأكثر فاعلية في ازدهار البلدان وتطورها، فالشباب هم عجلة القيادة التي تقود المجتمع لمستقبل أكثر ازدهاراً وتقدماً».

 

مقالات ذات صلة