13 مايو 2023

مستشفى القاسمي يحتفل بيوم التمريض العالمي

فريق كل الأسرة

فريق كل الأسرة

مستشفى القاسمي يحتفل بيوم التمريض العالمي

تحت شعار «كوادرنا التمريضية هي مستقبلنا» المعتمد من المجلس الدولي للتمريض، احتفلت إدارة مستشفى القاسمي للنساء والولادة والأطفال بيوم التمريض العالمي 12 مايو 2023 ، لتسليط الضوء على الأهمية الاستراتيجية لمهنة التمريض في نظم الرعاية الصحية، ومكانتها الحيوية في دعم التغطية الصحية الشاملة، وتقديراً للجهود المبذولة في تقديم أعلى مستويات الرعاية الصحية وتقديم رعاية تتمحور حول المتعامل «المتعامل أولاً».

من احتفالات مستشفى القاسمي باليوم العالمي للتمريض


افتتح الحفل بكلمة من قبل سعادة الدكتورة صفية الخاجة، أعربت فيها عن امتنانها للكادر التمريضي لدورهم الحيوي بالمستشفى. كما أشارت إلى أهمية تعزيز جاذبية مهنة التمريض، ووجهت رسالة من القلب إلى طلاب المدارس المشاركين بالحفل، حثتهم فيها على الانضمام لمهنة التمريض لتقديم دور فعال في المجتمع الإماراتي.

أبرز الأنشطة في الحفل

يتميز مستشفى القاسمي للنساء والولادة والأطفال دائماً بالريادة والارتقاء في تقديم الخدمات، لذلك تم افتتاح عيادة القابلة التي تعتبر أول عيادة في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تقدم رعاية صحية أثناء الحمل والولادة من قبل قابلة مسجلة قانونياً. شارك في الافتتاح متعاملون سجلوا نسبة رضا 100%عن نشاط العيادة لدورها في تقديم الدعم الصحي والنفسي للمتعامل وأسرته.

كما تم افتتاح معرض إنجازات برنامج الممارسات والإجراءات التمريضية المبنية على الأدلة لتعزيز البحث العلمي، عرض فيه أكثر من 40 ممارسة تمريضية مبنية على البحث العلمي، مما يعكس الجهود الرائعة المبذولة من قبل الكادر التمريضي.

وعرض أيضاً مشروع فريق التمريض الأخضر، استناداً إلى عام الاستدامة 2023 Make it sustainable تحت شعار «اجعلها مستدامة». يركز المشروع على محاور أساسية مثل توفير الطاقة - توفير المياه - تقليل المخلفات -إدارة الإمدادات ، تماشياً مع «المبادرة الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي 2050» والتي تؤكد التزام الدولة بتعزيز حماية البيئة والتقدم الاقتصادي، وترسيخ مكانة الدولة وجهةً مثالية.

وهناك أيضاً ، معرض رعاية الأم والطفل عبر الثقافات في الدول المختلفة، يقدمه الكادر التمريضي من جميع الجنسيات، لتبادل الثقافات وتعزيز مفهوم التسامح، وذلك لما يحمله التسامح من مزايا وخصائص اجتماعية وحضارية، تضمن للمجتمع التقدم والنمو في ظل التعددية الثقافية.

وكانت هناك مشاركة متميزة لتجربة متعامل من فئة الأطفال بالمستشفى، من خلال فيديو تهنئة بيوم التمريض، والشكر والتقدير لرعايتهم الحنونة التي تتسم بكل معاني الإنسانية، علاوة على مشاركة الشركاء الخارجيين ، جمعية التمريض الإماراتية، كلية التقنية العليا بالشارقة، جامعة الخليج الطبية عجمان.

وفي ختام الاحتفالية، كرمت إدارة المستشفى عدداً من الكادر التمريضي تقديراً لأدائهم المتميز.

 

مقالات ذات صلة