6 مارس 2024

ظاهرة التوريث الفني.. دراما رمضان تجمع النجوم وأولادهم على مائدة واحدة

محررة متعاونة في مكتب بيروت

محررة متعاونة في مكتب بيروت

ظاهرة التوريث الفني.. دراما رمضان تجمع النجوم وأولادهم على مائدة واحدة
ملك زاهر مع والدها أحمد زاهر

ظاهرة التوريث الفني ليست جديدة، وهي تعود إلى نجوم الرعيل الأول، حيث انتشرت ظاهرة إقدام الأبناء على احتراف التمثيل أسوة بأمهاتهم، وآبائهم، الذين حققوا النجومية، ومهّدوا الطريق لأبنائهم الذين نجحوا بدورهم.

رامي ومحمد.. ابنا عادل إمام
رامي ومحمد.. ابنا عادل إمام

ومنهم في مصر ابنا الفنان عادل إمام، وهما رامي ومحمد، اللذان سلكا درب الفن، وابنتا سمير غانم دنيا وايمي، وكذلك رانيا وعمرو ولدا محمود ياسين.

وفي سوريا أيضاً، احترف عدد من أبناء النجوم التمثيل، ومنهم قيس الشيخ نجيب، نجل الفنان محمد الشيخ نجيب، ونادين تحسين بيك، ابنة الفنان حسام تحسين بيك، وحازم زيدان، ابن الفنان أيمن زيدان، وأيضاً ديمة بياعة، ابنة الفنانة مها المصري، التي احترفت التمثيل منذ وقت طويل، وفي لبنان احترف يورغو شلهوب، ابن الفنان جورج شلهوب، والفنانة السي فرنيني، التمثيل منذ وقت، وناديا شربل، ابنة كارين رزق الله وفادي شربل، ولنا داوود، ابنة نهلا والكو داوود.. وغيرهم الكثير من الذين يتابعون مشوار الفن، ويحجزون مقاعدهم في المسلسلات، ويسجلون النجاح بدورهم.

نور مع والده خالد النبوي
نور مع والده خالد النبوي

اللافت هذا العام، أن عدداً كبيراً من أبناء الفنانين يشاركون ذويهم في الموسم الرمضاني 2024، منهم من يشارك للمرة الأولى، ومنهم من أصبح نجماً وظهر في أكثر من عمل خلال الفترة السابقة. وتبدو الصورة كأن أبناء الفنانين يتشاركون البيت، و«لوكايشن» التصوير مع ذويهم، ومنهم النجم نور النبوي، الذي يشارك في مسلسل «إمبراطورية ميم»، مع والده خالد النبوي، وهذه تجربته الثانية مع والده بعد مسلسل «راجعين يا هوى»، ويقدم نور في العمل الجديد دوراً محورياً كشف عنه ليشوّق جمهوره إليه، فقال إنه يظهر خلال أحداث المسلسل بشخصية «مروان أبو المجد»، وهو شخص يرى ذاته الأصلح، والأحق في إدارة جميع الأشياء.

مريم زكي مع والدتها روجينا
مريم زكي مع والدتها روجينا

وتواصل الفنانة الشابة مريم أشرف زكي، تصوير دورها في مسلسل «سرّ إلهي» أمام والدتها النجمة روجينا، تحت قيادة المخرج رؤوف عبد العزيز، والمقرر عرضه في شهر رمضان 2024.. وتؤدي مريم دور ابنة الفنانة مي سليم، التي تخوض صراعات قوية بينها وبين الفنانة روجينا «نصرة»، والمتزوجة من الفنان محمد ثروت الذي يسرق ميراث أشقائها من أمها، ومن ثم يتزوج صديقتها، وحينما تنتقل إلى القاهرة، تعمل في دار رعاية مسنين وتتعرف إلى مسنة، وتُتهم بقتلها.

بسنت مع والدها أحمد صيام
بسنت مع والدها أحمد صيام

ويتكرر الأمر مع بسنت صيام ابنة الفنان أحمد صيام الذي تشاركه في مسلسل «رحيل»، بطولة الفنانة ياسمين صبري، بعد أن حققت نجاحاً جيداً على صعيد السينما بالمشاركة في بطولة فيلم «زومبي».

ظاهرة التوريث الفني.. دراما رمضان تجمع النجوم وأولادهم على مائدة واحدة

وهناك أيضاً ملك، ابنة الفنان أحمد زاهر، التي باتت في رصيدها سلسلة من الأعمال الناجحة، حيث تشارك والدها أحمد زاهر في مسلسل «محارب»، وهذه المرة الثانية التي يلتقي فيها الثنائي معاً على شاشة التلفزيون، كما سبق وجمعتهما شاشة السينما في عدد من الأفلام.. وعبّرت ملك عن تحمّسها لشخصيتها في مسلسل محارب، وقالت إنها سعيدة بالمشاركة في المسلسل الرمضاني مع نجوم العمل، وبطله الفنان حسن الرداد، مشيرة إلى أنها تجسد شخصية فتاة تسمى راندا، وهي إنفلونسر لديها صفات شريرة.

 

مقالات ذات صلة