22 سبتمبر 2022

الشيف أبول فازال: أعمل جاهداً لتقديم تجربة إيرانية حقيقية لضيوفي

محررة في مجلة كل الأسرة

محررة في مجلة كل الأسرة

الشيف أبول فازال: أعمل جاهداً لتقديم تجربة إيرانية حقيقية لضيوفي

تتسم نكهاته بالتوابل الغنية والأعشاب التي تزيد من شهية الوصفات ذات المكونات الطبيعية والطازجة، وهو ما يفخر به الشيف أبول فازال، الشيف المسؤول عن مطعم «شبستان» في فندق راديسون بلو- خور دبي، الذي يؤكد فرادة التجربة سواء بالتنوع والغنى في النكهات أو في التمسك بالأطباق التقليدية وجودة المكونات، ما جعله على لائحة «بيب غورمان» الشهيرة (جائزة للتميز تقدم للمطاعم التي تعنى بجودة ونوعية الطعام ) وقاده للحصول على نجمة ميشلان.

ما المذاقات التي تبدع فيها وهل حاولت المزج بين النكهات العربية والإيرانية؟

تخصصي هو المطبخ الإيراني الأصيل، أحب أن أحافظ على النكهات والتقاليد المتناقلة والموروثة عن جدي ووالدي وبلدي. على مرّ السنين، عملت كثيراً على الأطباق التراثية التي تحتوي على الزعفران والنكهات الشهية، وهذا ما يميزني ويجعل أطباقي تحاكي الأصالة حيث أبتعد عن استخدام النكهات المختلطة وأعمل جاهداً لتقديم تجربة إيرانية حقيقية لضيوفي.

استطاع مطعمكم الحصول على جائزة ميشلان، ما الذي يميز نكهات أطباقك؟

أعتقد أن التزامنا بتجربة طهو أصيلة هو ما يجعلنا متميزين، ثم إتقان وصفاتنا التراثية المتناقلة عبر الأجيال الوفية للتقاليد. من خلال التمسك بجذورنا، نحن قادرون على تقديم جودة عالية وأطباق شهية ومميزة تستحق التجربة. وأعتقد أن هذه من أهم النقاط التي تجعل مطعمنا على لائحة «بيب غورمان» الشهيرة وحصوله على جائزة ميشلان. في شبستان، نستخدم التوابل والنكهات المناسبة والصحيحة لكل منطقة لتتماشى مع الطبق المحدد لهذه المنطقة. لذلك، يحصل ضيوفنا حقاً على تجربة متكاملة.

أحب أن أحافظ على النكهات والتقاليد المتناقلة والموروثة عن جدي ووالدي وبلدي. على مرّ السنين

المنكهات والتوابل والأعشاب تميّز المطبخ الإيراني، كيف توظفها في مطبخك وكيف نحضر الأطباق الإيرانية في المنزل؟

يتم انتقاء التوابل والزعفران والأعشاب لدينا بعناية، كما نقوم بتحضير وصفاتنا من مكونات طبيعية وطازجة وغير مصنّعة لضمان حصولنا على النكهة الصحيحة والمتوازنة. ولكل من يرغب بتحضير الأطباق الإيرانية من المنزل، النصيحة الأهم هي التعامل بانتباه مع عامل الوقت أثناء التحضير والتأكد أن كل مكون حصل على درجة النضج المناسبة دون أن يفقد نكهته الخاصة وانتقاء التوابل بعناية والتأكد من ملاءمة المكونات للطبق الذي يرغبون بتحضيره، ما يؤثر في النكهة والمذاق العام.

يتسم المطبخ الإيراني بالتنوع، كيف نقلت هذا التنوع عبر مطبخك؟

نحن نولي التراث العائلي الغني بالوصفات الشهية والنكهات الأصيلة الأولوية وهذا ما يميز مطبخنا. لقد تناقلت وصفاتنا عبر ثلاثة أجيال متتالية، إذ حصلتُ عليها من والدي، ووالدي بدوره نقلها عن جدّي، وحافظنا على فريق عملنا والطهاة في مطعم «شبستان»، ما ساعدنا على المحافظة على وصفاتنا المتناقلة وزاد من تميّزنا، حيث تتماهى الأجواء العائلية مع جميع العناصر سواء التصاميم والألوان والموسيقى إلى قائمة الطعام، وتروي قصة التقاليد والأصالة وتنقل ضيوفنا برحلة إلى بلاد فارس بكافة التفاصيل.

وصفات ذات صلة:
- طريقة عمل "كباب كوبيده" من الشيف أبول فازال
- كشك بادمجان من الشيف أبول فازال

 

مقالات ذات صلة