7 مارس 2023

كيف قدّم مصممو الأزياء التنورة لموسم شتاء 2023؟

محررة الموضة والجمال

محررة الموضة والجمال

كيف قدّم مصممو الأزياء التنورة لموسم شتاء 2023؟

التنورة قطعة أساسية في خزانة الشتاء القادم؛ إذ لم يخل عرض أزياء من عروض أسابيع الموضة لخريف وشتاء 2023 للأزياء الجاهزة، من هذه القطعة الأنثوية المميزة بتصاميم مختلفة ولفتات مبتكرة، تجعل منها أيقونة كل عرض على حدة.. إليك أهم تصاميم التنانير في أسبوعي الموضة في ميلانو وباريس، لخريف وشتاء 2023.

Valentino

Valentino

ها هو فالانتينو يعيد تصميم تنورة الميرميد بنسختها الفضية التي تعتمد على كثير من التطريز الذي يتدرج من حيث اللون والحجم نزولاً إلى الأسفل، مع كثير من الوحدات النافرة المتداخلة. وارتدت العارضة التنورة مع قميص أبيض كلاسيكي وربطة عنق سوداء، حيث اتخذ العرض من أجواء المدرسة مصدراً للإلهام.

Chloe

Chloe

قدّمت «كلوي» تنورة الجلد المنفوشة الكلاسيكية باللون البني الرصين، مع كسرات أمامية كبيرة وفاصلة وخياطة واضحة، لتبرز جمال الجلد وفخامته، واستكملت الإطلالة مع «جاكيت» من الصوف الوثير باللون العاجي الرائع.

Schiaparelli

Schiaparelli

فخامة عصرية عكستها تلك الإطلالة الراقية من «الكروب توب» والتنورة الواسعة باللون البيج من سكياباريلي. ارتدت العارضة فيها طقماً بالكامل مع ربطة الرأس و«البوت» الطويل باللون ذاته، إضافة إلى المجوهرات الذهبية الضخمة الصادمة التي تشتهر بها العلامة.

Missoni

Missoni

باللون الأخضر الفسفوري وطبعات الورود، قدم «ميسوني» التنورة الشفافة التي عكست إطلالة خارجة على المألوف مع التقليمات وخطوط «الزجزاج» الشهيرة لمحبات موضة الطبقات «Layers».

Antonio Marras

Antonio Marras

تظل تنورة البليسية موجودة خاصة الماكسي الأنيقة، واختار «أنطونيو مارس» هنا، رتوشاً لونية وطبعات مموهة للورود باللونين الأسود والعاجي لأناقة كلاسيكية آمنة بعيدة عن المخاطرة.

Christian Dior

Christian Dior

مع القميص الأبيض الكلاسيكي، قدم «ديور» التنورة بأكثر من تصميم يعتمد على الرسمات اللونية المتداخلة بتدرجات لونية أخّاذة تأخذ منحى ثلاثي الأبعاد، وتعكس في طولها وقَصتها أنوثة واضحة، خاصة مع القفازات الجلدية التي تمنح الإطلالة انطباعاً متضارباً.

Genny

Genny

تجمع تنورة «جيني» بين الإبداع والفن في عالم الأزياء، بفضل تصميم ملتف كقرطاس أنيق من الجلد مزين بسحاب أمامي طولي وآخر جانبي، بانعكاس ذهبي ينسجم تماماً مع «التوب» و«البوت» الطويل باللون نفسه.

Prada

Prada

ارتدت العارضات أكثر من تنورة أخّاذة في عرض «برادا» لخريف وشتاء 2023، بقَصة منفوشة وطول متوسط أنثوي راقٍ، مع ورود ونماذج نافرة أنيقة، ولعل أكثر ما تميّزت به هي الجيوب الجانبية العصرية.

 

مقالات ذات صلة