الصيحات الأكثر بحثًا على "غوغل"
4 أغسطس 2020

الصيحات الأكثر بحثًا على "غوغل"

محررة الموضة والجمال

محررة الموضة والجمال

9 صيحات لموضة 2020
Carolina Herrera

تعكس أرقام البحث الأكثر طلبًا على محرك البحث"غوغل" عن اهتمامات محبي الموضة بلا شك، وعلى الرغم من التغيرات الدراماتيكية التي تشهدها 2020، ظل الشغف في عالم الموضة محافظًا على وتيرته، ليتربع التسوق الإلكتروني في وقت قياسي على قائمة الأنشطة الدارجة خلال فترة العزل المنزلي، وقد تفوقت منتجات الأزياء والأكسسوارات على غيرها من السلع. 

ووفقًا لشركة "SEMrush"، أشهر المنصات البحثية في مجال التسويق الرقمي، هذه هي أهم الصيحات الأكثر طلبًا على محرك البحث Google :

الأكمام المنفوخة
 
Alice + Olivia at SHOPBOP
 Alice + Olivia at SHOPBOP

يشهد عام 2020 عودةً قوية لموضة الأكمام المنفوخة والمستوحاة من مسارح الأمير إدوارد في عصر النهضة، ووفقًا لنتائج البحث الإلكتروني نجد أن نسبة البحث عن الأكمام المنفوخة قد شهدت ارتفاعًا ملحوظًا لتصل إلى 254% في الإمارات العربية المتحدة وإلى 400% في المملكة العربية السعودية.  


البدلة الحمراء

Balmain
 Balmain

ارتفعت نتائج البحث الإلكتروني الرسمية عن البدلات الحمراء إلى 50% في الكويت و40% في الإمارات العربية المتحدة و29% في المملكة العربية السعودية. ويعود ذلك إلى إطلالات المشاهير اللافتة مثل ليدي جاجا وجال جادوت وفيكتوريا بيكهام وأوليفيا باليرمو.  


الجينز الأسود

Calvin Klein
 Calvin Klein

الميل إلى الألوان لم يعد التوجه الشائع هذا العام، إذ ارتفعت نسب البحث الإلكتروني عن سراويل الجينز السوداء والكنزات البيضاء والتنانير الجلدية السوداء في دول الخليج واستأثرت سراويل الجينز السوداء بأكبر نسبة منها، إذ وصلت إلى 75% في الإمارات العربية المتحدة و85% في الكويت و62.5% في المملكة العربية السعودية.  


التشوكر

GIVENCHY
 GIVENCHY

شهد البحث عن أطواق الرقبة ارتفاعًا ملحوظًا بنسبة تفوق 325% منذ ربيع 2019 تأثرًا بصيحة التسعينات في المملكة العربية السعودية والتي ظهرت بإضافات مميزة تعزز جاذبيتها مثل الطبقات المتعددة والعناصر الحجرية والصخرية والمعدنية والجلدية.  


الجوارب الشفافة

FARFETCH FENDI
FARFETCH - FENDI

لاقت صيحات 2020 من جوارب شفافة وسراويل ضيقة بنقشات منقطة وخطوط متقاطعة وأشكال المعيّنات والطبعات البرية اهتماماً كبيراً من قبل العملاء مقارنةً بالعام الفائت مع تسجيل نسب البحث عنها زيادةً وصلت إلى 80%. 


الأوشحة الصغيرة

Missoni
 Missoni

وتكتمل القائمة مع الأوشحة الصغيرة التي شاعت استخداماتها المتعددة من قبل مشاهير التسعينات ونجوم البوب الذين ارتدوها حول الرقبة أو الرأس، حيث سجلت عمليات البحث عنها نمواً بنسبة 52% في الإمارات العربية المتحدة وبنسبة 96% في المملكة العربية السعودية مقارنةً بنسبة 42% في الولايات المتحدة. 


قلائد الفضة و الخلخال

Cloverpost at SHOPBOP 
Cloverpost at SHOPBOP

حظيت الفضة بشعبية متزايدة هذا العام مع الزيادة الكبيرة في عمليات البحث عن الخلاخل والسلاسل الفضية وكان الاهتمام بالقطع الفضية أكبر في المملكة العربية السعودية، حيث ارتفعت نسبة البحث عن الخلاخل الفضية إلى حوالي 140%، وعن السلاسل الفضية 120%. إلا أن التيجان في دول الخليج تبدو أقل رواجاً، حيث انخفض البحث عنها في الكويت بنسبة 6% تقريباً، وسجّل ارتفاعاً بسيطاً بنسبة 7% في الإمارات العربية المتحدة و11% في المملكة العربية السعودية. 


احذية الجري 

Stella McCartney
 Stella McCartney

تتصدر أحذية الجري قائمة أنواع الأحذية التي شهدت ارتفاعًا واضحًا في عمليات البحث عنها، فزادت بنسبة 39% في عام 2020، بمعدل 450 ألف عملية بحث شهرياً حول العالم. وكان سكان المملكة العربية السعودية هذا العام أكثر المهتمين بالأحذية الرياضية وأحذية الجري، حيث ارتفعت المعدلات لتصل إلى 54%، مقارنةً بـ 44% في الإمارات العربية المتحدة و24% في الكويت. 


السليبرز 

Jimmy CHoo   
Jimmy CHoo  

زاد البحث عن السليبرز و الفليب فلوب بسبب التزام الناس بالبقاء في منازلهم وارتداء ملابس النوم، بزيادة 25% عالمياً عبر جوجل مع نسبة نموّ أكبر في كلّ من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وصلت إلى 61% و59% على التوالي. إلاّ أنّ الأحذية ذات الكعب العالي لم تعد في دائرة الموضة في كلّ من الإمارات العربية والكويت، حيث سجّلت انخفاضاً كبيراً في نسبة البحث بمعدّل 20% و14% على التوالي. 

 

مقالات ذات صلة