14 مايو 2020

7 دروس في الأناقة مستوحاة من أودري هيبورن

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

وُلدت الأسطورة السينمائية أودري هيبورن في بلجيكا في 4 مايو 1929، وقد صنفها معهد السينما الأمريكية كثالث أعظم أسطورة نسائية سينمائية في العصر الذهبي لهوليوود، وتم تكريمها كأيقونة للموضة والأزياء بإدراج اسمها في القائمة الدولية لأكثر المشاهير أناقة على مستوى العالم. وعند مشاهدة أفلام أودري هيبورن وصورها القديمة لا يصعب أن نرى لماذا أصبحت أيقونة عالمية للموضة يمكننا أن نتعلم منها بعض الدروس في الأناقة.

1-نظارة الشمس الكلاسيكية

لا تزال نظارة الشمس الكلاسيكية بستايل الـ Cat Eye أو "عين القط" التي ارتدتها هيبورن في فيلمها Breakfast at Tiffany's مع الفستان الأسود الأيقوني الذي ارتدته أيضاً في نفس الفيلم عام 1961 ستايلاً أنيقاً ورائجاً حتى الآن، على الرغم من مرور نحو 60 عاماً على إنتاج هذا الفيلم.


2-الكنزة الداكنة المُقلمة

بما أن الألفية الثانية قد شهدت حنيناً للعودة إلى الماضي وخاصةً أسلوب الـ Vintage، أصبح بإمكاننا جميعاً أن نتعلم من ستايل أزياء أودري هيبورن الكلاسيكي البسيط الذي لا يبلى مهما مرّ عليه من وقت، مثل هذه الكنزة الداكنة المُقلمة بخطوط بيضاء عرضية أنيقة والتي تصلح للخروج نهاراً. 


3-الألوان الزاهية لسترات الشتاء 

إليكِ هذه الإطلالة الرائعة مع قبعة أودري هيبورن الشهيرة والنظارة الشمسية الكلاسيكية مع السُترة البرتقالية ذات الياقة المرتفعة والزرين الكبيرين. في المرة القادمة التي ترغبين بها في شراء سترة جديدة أو بالطو للشتاء، لم لا تجربين لوناً جريئاً ومختلفاً بعيداً عن الأسود هذه المرة، على طريقة أودري؟  


4-القبعة رمز الأناقة الكلاسيكية

ما رأيك في هذه الإطلالة الأنيقة بفستان أسود كلاسيكي وقبعة سوداء كبيرة الحجم وأقراط بحجر أسود كبير وبروش مماثل؟ غاية في الروعة، أليس كذلك؟


5-الزهري رمز الأنوثة

إطلالة أنثوية رقيقة ورائعة بفستان كلاسيكي باللون الزهري الفاتح مع قفازات بيضاء صغيرة تجعلنا نشتاق لحقبة الخمسينات، بل ونغار من سيدات هذا الزمن الجميل اللاتي كنّ بالفعل رمزاً للأنوثة.


6-البنطال القصير مع حذاء "الباليرينا"

ربما كانت أودري هيبورن من أولى الفنانات اللاتي ارتدين البنطال القصير cropped pants الذي صارت كل الفتيات ترتدينه مؤخراً. وتبدو هيبورن في هذه الصورة القديمة بإطلالتها العفوية البسيطة وكأنها إحدى فتيات اليوم في صورة على إنستغرام مع "فيلتر" الأبيض والأسود! 


7-فساتين السواريه على طريقة أودري هيبورن

فستان سواريه أبيض خلاب أشبه بفساتين أميرات "ديزني" من تصميم جيفنشي.. وصورة تعود لعام 1954 تم التقاطها لأودري هيبورن من أجل الترويج لفيلمها "سابرينا"، وكان ذلك أول تعامل لها مع مصمم الأزياء هوبير دو جيفنشي.

 

إطلالة كلاسيكية أخرى لأودري هيبورن أثناء حضور إحدى الحفلات الرسمية عام 1955، وتظهر مرتدية فستان سهرة أسود أنيق بدون حمالات، مع قفاز أسود طويل يصل للكوعين وعقد أسود ضيق للرقبة. 

 

وأخيراً، فستان سهرة رائع مصنوع من الدانتيل ترتديه أودري هيبورن وهي تحمل جائزة الأوسكار التي فازت بها عن فيلمها Roman Holiday. وكانت أودري تتفاءل كثيراً بهذا الفستان الذي ظهرت به في فيلمها، وكانت تسميه "فستان الحظ"، حتى أنها ارتدته إلى حفل الأوسكار، وبالفعل فازت بجائزة الأوسكار عن نفس الفيلم، وقد بيع هذا الفستان في مزاد علني في لندن بمبلغ 84,000 جنيه استرليني

هل شاهدت فيلم Breakfast at Tiffany's ؟

 

مقالات ذات صلة