23 مايو 2024

كيف تعتني العروس ببشرتها استعداداً ليوم الزفاف؟

محررة الموضة والجمال

محررة الموضة والجمال

كيف تعتني العروس ببشرتها استعداداً ليوم الزفاف؟

ينصح خبراء الجمال كل عروس بالبدء قبل 3 أشهر من موعد حفل زفافها بالعناية ببشرتها، بداية من الحرص على نظام غذائي صحي، وروتين العناية بالبشرة الذي سيساعدها على تحضيرها في هذا اليوم الكبير.

احصلي على نوم كاف

احصلي على نوم كاف

تأكدي من حصولك على القدر الكافي من النوم لمدة 8 ساعات كل ليلة. وإذا كنت تعانين بعض المشاكل في النوم، قومي بإضافة بضع قطرات من زيت اللافندر على وسادتك، للحصول على نوم هادئ، فالنوم الصحي يساعد البشرة على أن تتجدد، وتقوى، وتحافظ على نضارتها، ومظهرها المشرق.

اتّبعي روتيناً مثالياً يناسب بشرتك

اتّبعي روتيناً مثالياً يناسب بشرتك

لابد أن تعرفي جيداً ما هو الروتين الذي يناسب بشرتك، وتمنحيه مزيداً من الأهمية، فالروتين الفعال لا يجعل بشرتك خالية من العيوب فحسب، بل يمنع أيضاً حبّ الشباب، ويعالج التجاعيد، ويساعدك على الظهور بأفضل حالاتك. المكياج الرائع حل فعلاً، ولكن توهّج الزفاف الطبيعي يُحدث فرقاً كبيراً.

ابدئي بتدليل بشرتك قبل 3 أشهر

ابدئي بتدليل بشرتك قبل 3 أشهر

تحتاج البشرة إلى وقت للشفاء، لذا ابدئي بتحضيرها وتدليلها قبل 3 أشهر من موعد الزفاف، خاصة إذا كانت لديك مخاوف جلدية كبيرة، مثل حبّ الشباب، والتصبّغ غير المتساوي، كما قد تتطلب علاجات الوجه جلسات متعددة، فقومي بزيارة خبير جلدية متخصص ومعروف، ليقرر ما إذا كانت بشرتك تحتاج إلى علاج بالليزر، أو علاجات لطيفة لإعادة الظهور، والتي يمكن أن تعمل بشكل جيد.

التنظيف والترطيب لبشرة مشرقة

التنظيف والترطيب لبشرة مشرقة

وسط تجهيزات الزفاف والفستان، لا بد أن بشرتك فقدت إشراقها، وتحولت إلى بشرة باهتة. فاحرصي على تنظيف بشرتك، ومنحها الدلال بعد كل مهمة خارج البيت، ويُعد التنظيف والترطيب الخطوات الحاسمة في كل روتين للعناية بالبشرة. نظّفي وجهك يومياً بمنظف لطيف غني بالمكونات الطبيعية التي من شأنها أن تمنع مشاكل بشرتك. بعد ذلك، استخدمي التونر المرطّب الذي سيزيل جميع الأوساخ والسموم العالقة في المسام، ما يمنحك بشرة نظيفة وناعمة. وأخيرا سيساعد المرطب على حبس الترطيب في بشرتك، بينما يغذيها ويبقيها ناعمة.

اتّبعي نظاماً غذائياً صحياً

اتّبعي نظاماً غذائياً صحياً

ليس سرّاً أن بشرتنا هي انعكاس لما نتناوله من طعام، فبخلاف استخدام المنتجات الطبيعية للعناية بالبشرة قبل الزفاف، يوصى بالبدء باتباع نظام غذائي صحي. يمكنك استشارة اختصاصي التغذية الخاص بك لوضع خطة نظام غذائي شخصي قبل 6 أشهر من حفل الزفاف.

وكذلك تناولي الأطعمة الفائقة الغنية بمضادات الأكسدة، والفيتامينات، والزنك، والدهون الصحية التي ستمنحك هذا الإشراق الداخلي.

اقرئي أيضاً: أسرار ماكياج عروس 2024 مع خبير التجميل عامر الجرجور

 

مقالات ذات صلة