7 نوفمبر 2020

وصفات طبيعية لجمالك من مطبخك

محررة الموضة والجمال

محررة الموضة والجمال

وصفات طبيعية لجمالك من مطبخك

تستطيعين الاهتمام بجمالك من المنزل والحصول على ماسك مناسب تماماً لبشرتك من عدد من المكونات الموجودة بالفعل داخل مطبخك، مثل ماسك لليدين، الوجه، الجسم، مع وصفات  تعتمد على مكونات طبيعية كلياً تقدمها لنا «تامي دينت»، مديرة تدريب مراكز السبا في سيكس سينسيز، والتي تجمع ما بين الخصائص المميزة للأعشاب، الأملاح، الفواكه والزيوت العطرية.

مقشر اليدين المرطب

مقشر اليدين المرطب - جوز الهند

من المؤكد أن الغسل المتكرر لليدين واستخدام المطهر قد أدى إلى جفافها. سيقوم هذا المقشر بإعادة طراوة ونعومة اليدين.

المكونات:

  • ربع كوب من ملح البحر
  • ربع كوب من السكر غير المكرر
  • ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند المجزأ
  • ملعقتان كبيرتان من العسل الطبيعي
  • ملعقة كبيرة من عصير الليمون
  • ثلاثة قطرات من زيت الليمون الهندي الأساسي

طريقة التحضير:

يخلط زيت جوز الهند مع العسل الطبيعي. تتم إضافة بقية المقادير، مع استخدام زيت أساسي من اختياركم. من المهم عدم المبالغة في استخدام الزيت الأساسي لتجنب الحساسية. بعد الانتهاء من الخلط، يوضع المقشر في علبة زجاجية داكنة اللون بعيداً عن أشعة الشمس لحماية جميع المكونات الطبيعية، يجب استخدام هذه الوصفة باعتدال.


قناع الشعر بالأفوكادو وزيت الزيتون

قناع الشعر بالأفوكادو وزيت الزيتون

هذا القناع مفيد لعلاج الشعر الجاف والتالف. غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية، ويوفر أقصى درجات القوة والتألق لشعرك. يساعد الأفوكادو على تجديد وترطيب فروة الرأس.

المكونات:

  نصف ثمرة أفوكادو
  بيضة
  ملعقة كبيرة من زيت الزيتون
  ملعقة كبيرة من العسل

طريقة التحضير:

يهرس الأفوكادو وتخلط جميع المكونات معاً. يوضع المزيج على الشعر المبلل باستخدام أطراف الأصابع، بدءاً من الجذور ووصولاً إلى نهاية الخصل. يتم رفع الشعر وتغطيته بقبعة دش. للمساعدة في تنشيط المكونات، من المحبذ تجفيف الشعر المغطى بقبعة الدش لمدة 10 دقائق باستخدام مجفف الشعر. يتم ترك الشعر لمدة 20 دقيقة أخرى قبل شطفه.


قناع البابايا

قناع البابايا

هذا القناع مثالي للحصول على بشرة مشرقة
 
المكونات:

نصف كوب من البابايا
ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي
بياض بيضة واحدة مخفوق جيداً

طريقة التحضير:

يتم خلط جميع المكونات ووضع المزيج على الوجه والرقبة باستخدام الأصابع أو فرشاة الوجه، مع تجنب المنطقة المحيطة بالعينين. تعتبر الأنزيمات الموجودة في البابايا مقشراً طبيعياً، إذ تزيل خلايا البشرة الميتة بينما يحافظ العسل وبياض البيض على تماسك القناع. يجب ترك القناع على الوجه لفترة تتراوح ما بين 15 إلى 20 دقيقة قبل شطفه.


أكياس شاي الحمام

أكياس شاي الحمام

يعرف الشاي الأخضر (ما بين 5 إلى 10 أكياس) بكونه مضاداً قوياً للأكسدة، ما يجعل منه وسيلة واعدة للتخلص من السموم. يمثل شاي البابونج كذلك خياراً جيداً باعثاً على الهدوء والسكينة قبل وقت النوم. يمثل الزنجبيل المقطع والمضاف إلى المياه الدافئة حماماً منعشاً ومزيلاً للسموم في الوقت نفسه.

من الممكن كذلك صنع أكياس الشاي الخاصة باستخدام الوصفة أدناه. يساعد الشوفان على تهدئة الأكزيما، الصدف وحب الشباب بينما يعمل زيت جوز الهند المجزأ كمضاد طبيعي للالتهاب والجراثيم.

المكونات:

  • كوب من الشوفان الطبيعي
  • كوب من بتلات الورد المجفف
  • نصف كوب من أملاح الهيمالايا البلوية
  • 25 مل من زيت جوز الهند المجزأ
  • 5 قطرات من أي زيت أساسي مهدئ

طريقة التحضير:

يتم خلط الشوفان وبتلات الورد. تضاف أملاح الهيمالايا للحصول على كمية كافية من المعادن. تضاف كمية ضئيلة من الزيت الأساسي لزيت جوز الهند، ويجب اختيار زيت آمن ومهدئ مثل الخزامى، البابونج، الورد أو الرغموت. تمزج جميع المكونات جيداً، ويتم وضع مقدار ملعقة واحدة في كل كيس قطني أو قماشي. تضيف هذه المكونات للمياه الدافئة إحساساً بالسلام والراحة.

 

مقالات ذات صلة