25 أغسطس 2020

كيف تختارين اللون المثالي لشعرك؟

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

كيف تختارين اللون المثالي لشعرك؟

هل ينتابك أحياناً هذا الشعور بأنكِ ترغبين في تغيير لون شعرِك بشدة؟ 

نعتقد أن كل سيدة تعرف هذا الشعور جيداً، وقد تتسرع بشراء لون جديد من الصبغة التي تفضلها دون أن تتأكد أولاً إذا كان هذا اللون يناسبها أم لا. ومع انتشار درجات لون الشعر الأشقر والبلاتيني المائل للأبيض في السنوات الماضية، أصبح الكثير من السيدات يُردن تجربتها على سبيل التغيير ومواكبة الموضة، على الرغم من أن هذه الألوان قد لا تناسب لون بشرة السيدات العربيات في بعض الأحيان. لذلك، تعرفي مع «كل الأسرة» إلى كيف تختارين اللون المثالي لشعرك وفقاً للون بشرتِك.

via GIPHY

أزيلي المكياج عن بشرتك ونظفيها جيداً

من أجل تحديد درجة لون بشرتك بدقة، عليكِ إزالة جميع آثار المكياج تماماً وخاصةً طبقة كريم الأساس التي قد تقوم بتغيير لون بشرتك الطبيعي بحيث يصعب تحديده بدقة.

اختاري غرفة ذات إضاءة جيدة

نظرًا لأن لون بشرتك قد يبدو مختلفاً إلى حدٍ كبير تحت أنواع الإضاءة المختلفة، وخاصةً الإضاءة الباردة (الفلوريسنت)، ننصحك باختيار غرفة ذات نافذة كبيرة أو مصدر للضوء الطبيعي قبل إجراء اختبار تحديد لون البشرة.

via GIPHY

والآن حددي درجة لون بشرتك 

أصبح الآن بإمكانك تحديد درجة بشرتك، ونحن لا نعني بذلك إن كانت بشرتك بيضاء أو سمراء أو خمرية، وإنما ما نقصده هو هل درجة لون الطبقة الداخلية للبشرة دافئ، أم بارد أم حيادي؟ وكي تعرفي ذلك اسألي نفسك هذا السؤال: أي ألوان الملابس تعتقدين أنها تبدو رائعة عليكِ؟ فإذا كانت إجابتِك هي الأصفر أو البرتقالي أو الأحمر إذاً فبشرتك ذات درجة دافئة. وإذا كانت الألوان التي تناسبك هي الأزرق أو الأخضر أو الأرجواني، فعلى الأغلب أن درجة بشرتك باردة. أما إذا كانت جميع الألوان تلائمك على حدٍ سواء فأنتِ تتمتعين بدرجة بشرة حيادية. 

الألوان المناسبة لدرجة البشرة الدافئة

via GIPHY

تتألق صاحبات البشرة الدافئة في ألوان الشعر المائلة للون الكراميل والبني بدرجاته الداكنة إلى الفاتحة والأشقر الهادئ. كما يناسبهنّ اللون الأحمر والنحاسي كثيراً. ومن النجمات العالميات ذوات درجة البشرة الدافئة، النجمة «بلايك لايفلي» و«جيسيكا ألبا» و«بيونسيه» و«سكارليت جوهانسون»

الألوان المناسبة لدرجة البشرة الباردة

via GIPHY

إذا كنتِ تتمتعين بدرجة بشرة باردة، فإن أفضل ألوان الشعر التي تناسبك إذا كنتِ تريدين لوناً أشقر هي الفضي البلاتيني والأشقر الفاتح والأشقر المائل إلى الرمادي. أما إذا كنتِ تفضلين الألوان الداكنة فيناسبك لون الشوكولاتة الداكن إلى الداكن جداً ولون الموكا واللون الأحمر النبيذي والأسود. ومن صاحبات البشرة ذات الدرجة الباردة من فنانات هوليوود، النجمة «كيت وينسليت» و«نيكول كيدمان» و«لوبيتا نيونغ» و«ليف تايلر».

الألوان المناسبة لدرجة البشرة الحيادية

via GIPHY

صاحبات البشرة الحيادية هنّ الأوفر حظاً فيما يتعلق بألوان الشعر، فجميع درجات الألوان تناسبهن؛ من الأشقر بدرجاته مثل الأشقر الهادئ والأشقر الذهبي والأشقر البني، إلى البلاتيني الفضي، كما تناسبهنّ جميع درجات اللونين البني والأحمر. ومن الفنانات اللاتي يتمتعن بدرجة بشرة حيادية النجمة «أنجلينا جولي» و«جوليا روبرتس» و«درو باريمور» و«جنيفير أنيستون».

 

مقالات ذات صلة