7 سبتمبر 2021

نصائح تساعدك في الحصول على جسمٍ رشيق

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

نصائح تساعدك في الحصول على جسمٍ رشيق

نحلم جميعاً بالحصول على جسمٍ رشيق، لكن أحياناً لا يكون الوصول إلى الوزن المثالي سهلاً، وقد تحتاجين إلى دفعة إلى الأمام خاصةً عندما تجدين نفسك على وشك الاستسلام.

ولأنك بالتأكيد لا تريدين خسارة ما حققته.. إليكِ هذه الخطوات التي ستحفزك على الاستمرار وستساعدك على تحقيق أهداف اللياقة البدنية التي تتطلعين إليها:

  • تناولي فقط الأطعمة الصحية المغذية واشربي الكثير من الماء واحرصي على ممارسة تمارين اللياقة البدنية 3 مرات أسبوعياً.
  • ممارستك للرياضة ستحسن كثيراً من حالتك النفسية والمزاجية، مما سيساعدك على التفكير بوضوح واتخاذ خيارات صحية.
  • ذكّري نفسك دوماً بأهدافك وما تريدين أن تصبحي عليه في نهاية رحلة اللياقة البدنية التي بدأتِها، فلنقُل بعد ستة أشهر أو سنة من الآن.
  • تذكري أيضاً أنكِ إذا لم تبدئي على الفور فلن تتمكني من الوصول إلى هدفك في المدة التي تريدينها. ولأن الوقت سيمُر بغض النظر عما اخترت القيام به، فلا تدعيه يمر بدون إحراز تقدُم تفخرين به.

via GIPHY

  • تذكري أن ممارسة الرياضة وحدها ليست كافية للوصول إلى القوام الذي تحلمين به إذا كنتِ ستستمرين في تغذية جسمك بالطعام غير الصحي. لهذا احرصي على اختيار الأطعمة الصحية الطازجة مثل الخضراوات والفاكهة والحبوب الكاملة والبروتينات والدهون الصحية، وتجنبي الأطعمة المُصنعة والوجبات السريعة بقدر الإمكان.
  • اغتنمي فرصة كل يوم جديد وقومي بخيارات صحية أكثر؛ مثل صعود الدرج بدلاً من ركوب المصعد، أو صَف سيارتك في مكان بعيد بعض الشيء عن وجهتك والسير عوضاً عن ركوب السيارة وهكذا.
  • تجنبي إعطاء نفسك الأعذار! فالكثير من الناس يخبرون أنفسهم أنه ليس لديهم الوقت لبلوغ أهدافهم والحصول على الجسم الذي يحلمون به لأن الأمر يتطلب اقتطاع بعض الوقت لممارسة الرياضة أو طهي الوجبات الصحية، إلا أن ذلك ليس صحيحاً بالمرة، فإذا كان الوصول إلى هدفك أمراً مهماً بالنسبة لك، فستتمكنين من تنظيم وقتك لتحقيق ذلك.
  • وأخيراً، حافظي على حماسك من خلال ملاحظة التغييرات الإيجابية التي تحدث في جسمك وفي قياساتك أثناء فترة الحمية والتمرين، إذ حتى أقل مظاهر التحسُن من شأنها أن تجعلك أكثر حماسةً وسعادة. وتذكري أنكِ إذا أردت أن تستمري في تحسين صحتك ولياقتك ومظهرك فعليكِ مواصلة العمل الجاد. وسيكون ذلك التحسن ، الذي سيلاحظه الجميع بلا شك ، دافعاً قوياً لك لبلوغ الوزن المثالي والجسم الرشيق الذي تنشدينه.

 

مقالات ذات صلة