13 سبتمبر 2020

تمتعوا بصحة أفضل في 8 أسابيع فقط!

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

تمتعوا بصحة أفضل في 8 أسابيع فقط!

لماذا نظل نؤجل دوماً الاهتمام والعناية بصحتنا ولا نجعلها على رأس أولوياتنا على الرغم من كونها أغلى ما نملك؟

أحياناً لا يلتفت المرء إلى صحته على الإطلاق ويأخذها كأمر مُسلَّم به، ثم إذا تعرّض إلى وعكةٍ صحية، فعندئذٍ فقط ينتبه! 

لا تُهملوا صحتكم بعد الآن وتعرفوا إلى عدة طُرق بسيطة وفعّالة لتحسين صحتكم بشكلٍ ملحوظ في 8 أسابيع فقط في هذا المقال.

اهتموا بنوعية غذائكم وكمياته وراقبوا أوزانكم

التغذية المتوازنة لها أهمية كبرى، ليس فقط في تحسين صحتكم، بل وعلاج بعض الأمراض التي قد تعانونها بالفعل. فمن خلال اختياركم لأطعمة صحية أكثر، يمكنكم مقاومة بعض الأمراض الخطيرة مثل أمراض القلب والسكري. كما أن اتباع نظام غذائي صحي يمكن أن يساعدكم على فقدان الوزن وخفض معدل الكوليسترول أيضًا. لهذا حاولوا أن تأكلوا طعاماً صحياً بكميات معتدلة، وإذا كنتم تعانون الوزن الزائد ننصحكم بالبدء في المتابعة مع أخصائي تغذية فوراً لمساعدتكم على فقدان الوزن الزائد من أجل الاستمتاع بحياتكم.

via GIPHY

ابدؤوا ممارسة الرياضة من اليوم

هل تعرفون أن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام هي من أفضل طرق الوقاية من أمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري وسرطان القولون؟ هذا غير أن الرياضة يمكنها أن تساعد في علاج الاكتئاب وهشاشة العظام وارتفاع ضغط الدم، وتحسين حالتكم النفسية بشكل عام وقدرتكم على السيطرة على أوزانكم. لهذا حاولوا أن تمارسوا أي نشاط رياضي لمدة 30 - 60 دقيقة ثلاث مرات في الأسبوع. 

قللوا من تناول السموم البيضاء

يمكن أن يؤدي تناول الملح بكميات كبيرة إلى ارتفاع ضغط الدم، كما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. في حين أن الأطعمة والمشروبات السكرية غنية للغاية بالطاقة والسعرات الحرارية الخالية من أية قيمة غذائية، وقد يتسبب الإكثار منها في احتمالية الإصابة بمرض السكري. لهذا عليكم تناول كلٍ منها باعتدال، ويفضل التقليل منها قدر الإمكان وإيجاد بدائل صحية لها. 

امتنعوا عن تناول المشروبات الغازية

لا توجد أية فوائد صحية على الإطلاق في المشروبات الغازية، فكل ما تفعله هو أنها تزيد نسبة غاز الكربون وسكر الفركتوز في الدم، والذي تقوم الكبد بتحويله لدهون ومن ثم تخزينها في منطقة البطن والخصر. كما أنها تؤدي إلى زيادة ملحوظة في الوزن وخلل في إفراز الأنسولين وعملية الأيض، إضافةً إلى تسَوّس الأسنان. 

via GIPHY

اشربوا الكثير من الماء

يجب أن يكون الماء هو اختياركم الأول! فالماء يزيد من معدل الأيض وبالتالي يساعدكم على الحفاظ على وزنكم، كما يقوم بطرد السموم من الجسم مع البول، ويحافظ على صحة جميع أعضاء الجسم بما في ذلك الكلى. بالإضافة إلى أن الماء يزيد من نضارة البشرة ومرونتها مما يؤخر ظهور التجاعيد. 

قاوموا تناول المأكولات السريعة 

كما تعرفون، فالمأكولات السريعة قد تكون شهية في الطعم إلا أنها غنية بالدهون المشبعة والسعرات الحرارية العالية، ولهذا فإن لها العديد من الأضرار على صحتكم، مثل زيادة نسبة الكوليسترول الضار في الدم وزيادة الدهون على الكبد وبالتالي زيادة الوزن وما تنطوي عليه من أضرار جسيمة. لذلك قاوموا رغبتكم في تناول الأطعمة الجاهزة قدر استطاعتكم كي تحافظوا على صحتكم، واستبدلوها بالأطعمة الصحية مثل الأسماك والخضراوات والفاكهة والبقوليات، ونعدكم بأن تلاحظوا تحسناً مذهلاً في صحتكم إذا قمتم باتباع هذه النصائح.

 

مقالات ذات صلة