30 مارس 2020

جهاز طبي جديد .. يخفض ضغط الدم في 5 دقائق فقط

فريق كل الأسرة

فريق كل الأسرة

 جهاز طبي جديد .. يخفض ضغط الدم في ٥ دقائق فقط

 تتضاعف الجهود عالميًا ومحليًا لإيجاد حلول لارتفاع ضغط الدم الذي يهدد 30٪ من سكان الأرض و33٪ من سكان دولة الإمارات، وقد أكدت الدراسات في السنوات السابقة الدور المحوري الذي تلعبه التمارين الرياضية في خفض ضغط الدم وتقوية عضلات القلب فكل ما نحتاج إليه كما يوصي الأطباء هو 30 دقيقة يوميًا فقط من الرياضة  للمساعدة على خفض ضغط الدم المرتفع وتجنب مضاعفاته القاتلة.

لكن ماذا لو كان الوقت لا يسمح؟ وماذا عن المصابين بأمراض تحول دون المجهود البدني؟

أعلن الباحثون في جامعة  كولورادو بولدر بالتعاون مع المعهد الوطني للشيخوخة عن جهاز جديد يعرف باسم "IMST " أو "جهاز تقوية عضلات الجهاز التنفسي"،  قادر على تقوية عضلات القلب و خفض ضغط الدم من خلال استنشاقه لمدة ٥ دقائق فقط يوميًا.

فيديو نشر في الصفحة الخاصة بجامعة  كولورادو بولدر على يوتيوب يوضح طريقة الاستعمال والفوائد 

بحسب البحث الذي أجرى على بالغين تعدى عمرهم الخمسين، استطاع جهاز IMST خلال ستة أسابيع من استخدامه أن يخفض ضغط الدم الانقباضي  بمعدل 12 مليمترًا زئبقيًا متفوقًا بجدارة على أدوية الضغط والقلب بينما في خلال ٥ دقائق فقط  استطاع أن يحقق فوائد  30 دقيقة من التمارين الرياضية المكثفة.
كذلك تكمن مميزات الجهاز كما أشار دانيال كرايجيد، أستاذ الفسيولوجيا التكاملية في جامعة كولورادو بولدر في  سهولة استخدامه في البيت أو المكتب دون الحاجة إلى الذهاب إلى الصالات الرياضية موفرًا الوقت والجهد. 

رغم أن التجارب ما زالت قيد الدراسة، أصبحت أجهزة  IMST  موجودة بالفعل في الأسواق  بموديلات مختلفة وأسعار متفاوتة. 
لكن يجب استشارة الطبيب قبل الشراء للتأكد من مناسبتها للحالة الصحية للمريض.

احصلى على الجهاز الآن!

 

مقالات ذات صلة