18 يوليو 2023

لهذه الأسباب عليكم زيارة ملبورن عاصمة أستراليا الثقافية

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

لهذه الأسباب عليكم زيارة ملبورن عاصمة أستراليا الثقافية

هي واحدة من أجمل المدن الأسترالية.. يتم التصويت عليها كل عام كأفضل مدينة من حيث جودة الحياة وسهولة المعيشة في قارة أستراليا. إنها مدينة ملبورن - عاصمة ولاية فيكتوريا - التي تقع في أقصى جنوب تلك القارة العملاقة، والتي لا تضاهيها أي مدينة أخرى من حيث الشواطئ الرائعة والحياة البرية المذهلة والطعام الأسترالي الشهي والتنوع الثقافي الاستثنائي الذي تتمتع به هذه المدينة دون غيرها.

دعونا نعرفكم إلى 7 أسباب لزيارة ملبورن.. عاصمة الثقافة والفن في أستراليا.

لهذه الأسباب عليكم زيارة ملبورن عاصمة أستراليا الثقافية

بلد المسارح الغنائية والاستعراضية

تشتهر ملبورن بأنها مدينة الفن والمسرح، وفيها بعض أقدم المسارح في أستراليا والتي تقدم مجموعة واسعة من العروض الفنية الاستعراضية والمسرحية، مثل مسرح «الأميرة» أو The Princess Theatre الذي بني في عام 1854 ويعتبر أحد أعظم مسارح العصر الفيكتوري في العالم بأسقفه المقببة وزخارفه المصنوعة يدوياً من الحديد الزهر ودرجه الرخامي وبهوه الفخم.

وهناك أيضاً مسرح «جلالة الملكة» أو Her Majesty’s Theatre بوسط المدينة، والذي تم بناؤه في 1886 ويتسع لنحو 1700 متفرج، فضلاً عن عدد كبير من المسارح الأخرى مثل مسرح The State Theatre، أحد أكبر مسارح العالم بسعة 2000 مقعد، والذي يستخدم لعروض الأوبرا والباليه.

لهذه الأسباب عليكم زيارة ملبورن عاصمة أستراليا الثقافية

480 هكتاراً من الحدائق رائعة الجمال

تعرف ملبورن باسم «The Garden City» أو «مدينة الحدائق» بفضل المساحات الضخمة والعدد الهائل للحدائق الموجودة في كل مكان قد تقصده في المدينة، حيث تضم مدينة ملبورن ما يقرب من 480 هكتاراً، أو ما يعادل 4800 كم مربع، من المتنزهات والحدائق رائعة الجمال التي تمنح قاطنيها الفرصة للاسترخاء في مساحات مفتوحة وهادئة مملوءة بالخضرة والبحيرات وأنواع النباتات والطيور النادرة، فضلاً عن وجود فعاليات ترفيهية شبه يومية تناسب جميع الأعمار.

لهذه الأسباب عليكم زيارة ملبورن عاصمة أستراليا الثقافية

أكثر من 3600 كم من الشواطئ المذهلة

سواء كنت من عشاق الانطلاق والسباحة والرياضات المائية أو كنت من محبي الاستجمام على الشاطئ، تقدم لك ملبورن مئات الشواطئ الرائعة مثل شاطئ «سانت كيلدا» الشهير أو شاطئ «برايتون» بأكواخه الصغيرة الملونة، وشاطئ «ويليامز تاون» و«إلوود» و«مورنينغتون» و«سورنتو»، وغيرها الكثير من الشواطئ المفعمة بالحياة والتي يصطف أمامها عدد كبير من المطاعم والمقاهي وأشجار النخيل الباسقة. فشواطئ ملبورن هي أفضل مكان لقضاء عطلة ترفيهية رائعة والاستمتاع بأشعة الشمس والتزلج على الماء والتنزه أو الشواء على الشوايات المجانية.

طريق المحيط الأعظم والقرى الصغيرة المطلة عليه

قام الجنود الأستراليون العائدون من الحرب العالمية الأولى ببناء هذا الطريق الذي يبلغ طوله 240 كم، بين عامي 1919 – 1932، كتذكرة بتضحيات الجنود وخدمة بلادهم، لهذا فهو يعتبر أكبر نصب تذكاري للحرب في العالم. ويمتد طريق المحيط الأعظم على طول ساحل المحيط الهادئ ويمر عبر مجموعة كبيرة من القرى الصغيرة رائعة الجمال. استمتع بالمناظر الخلابة للشواطئ الرملية والمنحدرات المثيرة وشاهد بعضاً من أروع المناظر الساحلية على وجه الأرض، بما في ذلك صخور الحجر الجيري الإثني عشر المعروفة باسم 12 Apostles والتي تعتبر من أشهر معالم هذا الطريق. يمكنك أيضاً التوقف لتناول وجبة في إجدى القرى القريبة أو التنزه والسير في منتزه «غريت أوتواي الوطني» لمشاهدة الحيوانات الأسترالية البرية مثل الكنغر والكوالا والبوسوم.

لهذه الأسباب عليكم زيارة ملبورن عاصمة أستراليا الثقافية

مشاهدة البطاريق في جزيرة فيليب

تشتهر جزيرة فيليب، التي تقع على بعد ساعة ونصف من ملبورن، بموكب البطاريق الذي ينتظره زوار الجزيرة كل ليلة وقت الغسق، حيث تخرج مجموعات كبيرة من طيور البطريق الصغيرة من البحر عائدة إلى أعشاشها المنتشرة على طول شاطئ «ساذرلاند». ويمكنكم أيضاً مشاهدة الفقمات وحيوانات الكوالا في جزيرة فيليب.

لهذه الأسباب عليكم زيارة ملبورن عاصمة أستراليا الثقافية

ركوب المنطاد في وادي «يارا»

حلق فوق وادي «يارا» ذي الجمال الطبيعي المذهل بمنطاد الهواء الساخن الذي سينطلق بك قبل شروق الشمس في رحلة لن تنساها أبداً. استمتع بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة للتلال والجبال رائعة الجمال ومزارع الكروم المنتشرة على مد البصر، واستغل الفرصة لالتقاط مجموعة من أجمل الصور لك ولعائلتك.

وبعد بزوغ ضوء النهار وهبوط المنطاد في حقول الكروم، يمكنك الاستمتاع بتناول وجبة إفطار شهية في فندق Balgownie Estate الموجود بالمنطقة.

لهذه الأسباب عليكم زيارة ملبورن عاصمة أستراليا الثقافية

التزلج على الجليد أعلى جبل «ليك ماونتن»

استمتع بقضاء يوم كامل على الجليد - حتى في موسم الصيف - إذا توجهت إلى منتجع Lake Mountain Alpine Resort الذي يبعد مسافة ساعتين من مدينة ملبورن. فهناك في أحضان الطبيعة الخلابة وأعلى قمة هذا الجبل، ستستمتع بالتزلج على الجليد واللهو وسط مساحات شاسعة من الثلوج، كما يمكنك أيضاً زيارة شلالات Steavenson الرائعة التي تقع بالقرب من المنتجع.

 

مقالات ذات صلة