18 سبتمبر 2021

كيف تستمتع بإقامة لا تُنسى في قلب العاصمة السويسرية بيرن

فريق كل الأسرة

فريق كل الأسرة

كيف تستمتع بإقامة لا تُنسى في قلب العاصمة السويسرية بيرن

لدى العاصمة السويسرية، بيرن، الكثير من عوامل الجذب التي تجعلها محط اهتمام الكثير من عشاق السفر والسياحة. تم تشييد بيرن في القرن الثاني عشر على تلّة داخل منعطف لنهر آري، أحد روافد نهر الرّاين، وتم تصميم المدينة بشكل طولي واستمر تجديدها مع الحفاظ على طابعها الأصلي، والذي يعود إلى القرون الوسطى، ودخلت منذ عام 1983 ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو لمواقع التراث الثقافي العالمي نظراً لحفاظها الكامل على خصائصها التاريخية بعكس معظم المدن الأخرى.

تعتبر مدينة بيرن كنزاً حضارياً فريداً من نوعه، حيث تمنح زوارها فرصة خوض تجربة مميزة للاستمتاع بعبق التاريخ القادم من العصور الوسطى، مع الكثير من النوافير المزخرفة بمياهها العذبة، وواجهات الحجر الرملي الكلاسيكية، الشوارع الضيقة ذات التصميم القديم، الأبراج التاريخية، وأطول أروقة ومنتزهات للتسوق محمية من عوامل الطقس في أوروبا بطول ستة كيلومترات.

برج زيتجلوج

كيف تستمتع بإقامة لا تُنسى في قلب العاصمة السويسرية بيرن

تقدم البلدة القديمة في بيرن رحلة إلى أعماق التاريخ والاستمتاع بجماليته وأجوائه. فقد تم تشييد زيتجلوج، وهو البرج المعروف في البلدة القديمة في نهاية القرن الثاني عشر، كبوابة لمدينة بيرن الغربية، وأصبح رمزاً لساعة تاريخية تم تثبيتها في عام 1530، ويسعى الكثير من السياح لزيارتها والتأمل بهذه التحفة الفنية ذات التاريخ العريق.

ويعد هذا البرج القياسي في سويسرا من أقدم الأبراج وأكثرها شهرة، كما أن له ساعة فلكية مذهلة تسمى الأسطرلاب، إلى جانب ذلك، يحظى زوار بيرن بفرصة زيارة حديقة الورود المرتفعة ذات الإطلالة الأجمل على الإطلاق والتي بدأ زرع الورود فيها عام 1917، وتعتبر بمثابة المكان النموذجي لقضاء يوم عائلي مميز. ونظراً لموقعها الاستراتيجي، تعتبر بيرن مكاناً مثالياً لبدء النزهات والرحلات إلى إنترلاكن ويونغفرايوخ وإلى جميع أنحاء سويسرا، حيث تشتهر باسم بوابة جبال الألب.

إقامة مريحة بين أحضان التاريخ

كيف تستمتع بإقامة لا تُنسى في قلب العاصمة السويسرية بيرن

بعد إجراء الكثير من الترميمات، يعد فندق وسبا شفايزرهوف بيرن ذو الخمس نجوم مزيجاً من التقاليد الراسخة مع الذوق المعاصر والتصميم الكلاسيكي، حيث يعود تاريخ تشييد مبانيه إلى عام 1859. يتميز الفندق بشرفة على السطح تطل على بلدة بيرن القديمة بمنظر يحبس الأنفاس، كما يجذب نزلاءه بتصاميمه الداخلية وأجوائه المستوحاة من السحر الفرنسي والعراقة الإنجليزية، إضافة إلى الرخام الأبيض والزجاج من الفسيفساء والمنتجات البلغارية للعناية بالبشرة وأحواض الاستحمام اليابانية الأفضل في العالم، ليقضي الزوار إقامة لا تُنسى في قلب العاصمة السويسرية الساحرة.

فندق بيلفيو بالاس

كيف تستمتع بإقامة لا تُنسى في قلب العاصمة السويسرية بيرن

أما فندق بيلفيو بالاس، والمصنّف بخمس نجوم أيضاً في وسط مدينة بيرن القديمة، فيوفّر أجواءً فريدة تليق بفخامة مدينة بيرن المميزة. هذا الفندق يعتبر بمثابة المقر المفضل للحكومة السويسرية، فهو يتمتّع بإطلالات جذابة على نهر آري وجبال الألب.

كما يتفرد الفندق بفخامة أثاثه وديكوراته التي تجمع ما بين أصالة الماضي وحداثة العصر الحالي لضمان تجربة متكاملة ومريحة لجميع الزوار. وللاستمتاع بأجمل المشاهد الخلابة فوق وحول الأرا ومدينة بيرن، يمكن الذهاب إلى غورتن عبر المواصلات المجانية بواسطة ركوب العربات الحمراء للسكك الحديدية الجبلية، إضافة إلى التأمل بإطلالات رائعة في ميتلاند وجورا وجبال الألب البعيدة التي يمكن رؤيتها من برج المراقبة الموجود هناك.

كما يمكن للسياح زيارة حدائق غورتن المتعددة والاستمتاع بحفلات شواء بصحبة العائلة أو الأصدقاء.

ويمكن إضفاء القليل من المغامرة والإثارة من خلال الاستمتاع بالتلفريك، عربات القطار الصغيرة، تسلق القلعة، ألعاب الطبق الطائر، والبولينغ.

«طريقة الملك» في ايمينتال

كيف تستمتع بإقامة لا تُنسى في قلب العاصمة السويسرية بيرن

تُعتبر «طريقة الملك» واحدة من أماكن الجذب السياحية المعروفة لمعرض منتجات الألبان في قرية الجبن، ايمينتال، التي تبعد 45 دقيقة فقط بالسيارة عن مدينة بيرن. وخلال الجولة السياحية في ايمينتال سيتعرف الزوار على الكثير حول تاريخ العلامة التجارية «Emmentaler AOP» وطريقة صناعة الجبنة الشهيرة. وسيتمكن الزوار من الاستمتاع بالمزيج الرائع والتناغم المثير بين التكنولوجيا الرقمية المستخدمة والإرث الزراعي التقليدي السويسري في صناعة الجبن لخلق تجربة مذهلة تشرح العملية الكاملة لتحويل الحليب الخام عالي الجودة إلى جبن لذيذ. كما يحظى الزوّار برحلة إلى أعماق القبو، حيث تعمل العلامة على تخزين منتجاتها من أقراص الجبنة لتنضج بشكل أفضل. أما جلسة التذوق الخاصة لأفخر أنواع الجبن الأصلي فتشكّل أبرز ما في هذه الجولة الفريدة، والتقاط عينات من الجبنة من قلب هذه الجولة يجعل التجربة أكثر أصالة ومتعة.

جشتاد في بيرنيز أوبرلاند

كيف تستمتع بإقامة لا تُنسى في قلب العاصمة السويسرية بيرن

تعد جشتاد في بيرنيز أوبيرلاند حاضنة لسحر الطبيعة الأخاذ والرفاهية الفريدة، على الرغم من أسلوبها ورقيها، بقيت جشتاد محتفظة بكلاسيكية وأصالة جبال الألب، وما زالت المدينة تحتفي بتقاليدها وتاريخها في كل زواياها وأروقتها. تحتضن جشتاد 200 مزرعة، 80 منها لا تزال تستخدم مراعي جبال الألب، وحوالي 7000 بقرة في المنطقة. في الوقت ذاته، توفر مجموعة من وسائل الراحة الترفيهية المتنوعة الترفيه والاستجمام من الدرجة الأولى في الصيف والشتاء. وتشهد المدينة أكثر من ألف حدث ثقافي ورياضي للزوار كل عام، إضافة إلى وجود فنادق من الدرجة الأولى ومتاجر تسوق كبرى متميزة على طول الكورنيش الخالي من الزحام المروري.

الوجهة الأولى للعائلات

كيف تستمتع بإقامة لا تُنسى في قلب العاصمة السويسرية بيرن

تعد منطقة ويسبيل وجبل جشتاد المحلي، الذي يتخذ الاسم نفسه، مزاراً مثالياً للعائلات والأطفال. ففي الصيف تحديداً، يمكن للزوار الاستمتاع بملعب ويسبيل للمغامرات حيث يمكنهم قضاء يوم عائلي مميز خلال عطلة الصيف للقيام بأنشطة متنوعة للصغار والكبار، مثل بناء قلاع رملية، ركوب السكوتر، زيارة حديقة الحيوانات، والتنزه إلى بحيرة لاونين الأسطورية أو غستيج، الطيران الشراعي، وغيرها الكثير. ويمكن الاستمتاع بالمنطقة في الفصول والمواسم الدافئة هذه، إذ تغطي الأعشاب الخضراء اليانعة المنطقة جاعلة منها جنة لقضاء يوم استرخاء بعيداً عن الصخب وضغوط الحياة، كما أنها مناسبة للتنزه.

أما في الشتاء، فهذه المنطقة هي أحد أشهر مناطق التزلج في جشتاد، حيث يأتي إليها الزوار لقضاء وقت جميل برفقة أصدقائهم وعائلاتهم وتوفر المنطقة منحدرات مناسبة لجميع المستويات الاحترافية في التزلج، والعديد من المرافق من ضمنها مطاعم فاخرة ومتاجر يمكن منها استئجار معدات التزلج.

جشتاد بالاس.. لإقامة تليق بزوار المدينة

كيف تستمتع بإقامة لا تُنسى في قلب العاصمة السويسرية بيرن

يعد فندق جشتاد بالاس من أشهر الفنادق في جشتاد والتي تعزز سمعة المدينة في إكرام ضيوفها والترحيب بهم بمستوى يليق بعراقة جشتاد وأسلوبها الراقي. ويقع الفندق فوق تلة ويطل على مناظر مهيبة لجبال الألب السويسرية، ويضم 104 غرف مصممة بأسلوب راقي ورفيع و29 جناحاً صغيراً، وأربعة أجنحة كبيرة.

يدير هذا الفندق الجيل الثالث من الأسرة المؤسسة، ويضم هذا الفندق الفاخر تراس لقضاء جلسة صباحية أو مسائية مع إطلالة مذهلة تخطف الأنظار. كما يضم الفندق غرف ساونا، جاكوزي، ناد رياضي، خمس قاعات للحفلات والمؤتمرات مع إنارة طبيعية، وخمسة مطاعم للفندق.

اقرأ أيضًا: أجمل 3 وجهات في سويسرا.. حاضنة الطبيعة العذراء

 

مقالات ذات صلة