18 نوفمبر 2020

اكتشفوا "كلايفدِن هاوس" أعرق فنادق الريف الإنجليزي

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

 اكتشفوا "كلايفدِن هاوس" أعرق فنادق الريف الإنجليزي
*صورة من موقع clivedenhouse.co.uk

زيارة الريف الإنجليزي هو حلم للكثيرين، ومثلما أنه لا يفتقر إلى الطبيعة الخلابة ومساحات الخضرة الشاسعة، فهو لا يفتقر أيضاً إلى الاختيارات! وعندما أرادت "ميغان ماركل" اختيار مكان مناسب لقضاء الليلة الأخيرة التي تسبق زفافها إلى الأمير "هاري"، وقع اختيارها على "كلايفدِن هاوس" أفخم وأعرق فنادق الريف الإنجليزي على الإطلاق.

اكتشفوا لماذا يُعتبر كذلك مع "كل الأسرة" في هذا المقال !

كلايفدِن هاوس أعرق فنادق الريف الإنجليزي

استضاف القصر أهم وأشهر الشخصيات

 قام ببناء القصر "جورج فيليرز" الدوق الثاني لـ "باكنغهام" عام 1666 كنُزُل للصيد والترفيه لزوجته وأصدقائه. ثم توالى انتقال ملكية القصر من بعد ذلك وعلى مدار 350 عاماً بين العديد من الأمراء وأفراد الطبقة الأرستقراطية الإنجليزية. وقد استضاف القصر على مدى تاريخه الطويل عدداً لا بأس به من أهم وأشهر الشخصيات من السياسيين والوزراء وأفراد الأسرة المالكة بإنجلترا مثل؛ "وينستون تشيرشل" رئيس الوزراء الإنجليزي و "نانسي أستور" أول نائبة يتم انتخابها بالبرلمان الإنجليزي عام 1918. وقد جرت مشادة شهيرة بين الاثنين في غرفة الطعام الفرنسية بالقصر.

غرفة الطعام الفرنسية بقصر كلايفدن هاوس
غرفة الطعام الفرنسية بالقصر

ومن أبرز نُزلاء "كلايفدِن هاوس" في أربعينيات القرن الماضي، هي الإنجليزية "إيمي جونسون" أول امرأة تقود طائرة من لندن إلى أستراليا في الثلاثينات، ونجم السينما الصامتة الممثل الأمريكي الشهير "تشارلي تشابلن"، والكونتيسة "نانسي أستور"، والكاتب الإنجليزي الأشهر "جورج برنارد شو". والصورة لهم في شرفة "كلايفدن هاوس" عام 1949.

كلايفدِن هاوس - كل الأسرة
*صورة من موقع clivedenhouse.co.uk

الكثير من القصص والحكايات والتاريخ

وكما هو واضح، يضم "كلايفدن هاوس" بين جنباته وجدرانه التي تُزينها عشرات اللوحات لمُلاكه السابقين، الكثير من القصص والحكايات والتاريخ. ومن أشهر من سكن القصر بين عامي 1737 – 1751 هو الأمير "فريدريك" أمير "ويلز"، والذي اشتهر عنه ولعه بموسيقى "جورج فريدريك هاندل"، أشهر موسيقيي عصر الباروك، ولذلك كان يقيم الكثير من الحفلات الراقصة ويدعو إليها صفوة المجتمع الإنجليزي في ذلك الوقت. 

كلايفدِن هاوس - كل الأسرة

وتتيح معظم الغُرف لساكنيها إطلالات رائعة على الوادي ذي المساحات الخضراء الشاسعة ونهر "التايمز" الذي يمر عبر حدائق القصر التي يتم تقليمها بعناية، مما يسمح لهم بالاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والغابات الكثيفة والأشجار الوارفة. 

كلايفدِن هاوس - كل الأسرة

ويضم "كلايفدِن هاوس" واحداً من أفضل المنتجعات الصحية في إنجلترا، حيث يستطيع نزلاء الفندق الاستمتاع بحمام البخار والساونا أو جلسات التدليك وتنظيف البشرة، والتي يُستخدم فيها أفضل منتجات العناية بالبشرة من أشهر الماركات العالمية.

لكل هذه الأسباب التي ذكرناها يُعتبر "كلايفدِن هاوس" واحداً من أعرق وأفضل فنادق الريف الإنجليزي، ولذلك فهو دائماً اختيار المشاهير. لهذا إذا واتتكم الفرصة لزيارة الريف الإنجليزي وأردتم خوض تجربة لا تُنسى ومنح أنفسكم التدليل الذي تستحقونه فلا تتردوا في اختيار "كلايفدِن هاوس".    

 

مقالات ذات صلة