26 يوليو 2020

5 طرق لخلق مساحة تخزين أكبر بالحمّام

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

قد تبدو الحمامات الصغيرة أكثر دفئاً وألطف شكلاً، ولكنك ما زلتِ بحاجة إلى مساحة كافية تحتفظين فيها بكافة منتجات العناية بالشعر والبشرة الخاصة بك، أليس كذلك؟ دعي "كل الأسرة تساعدِك ببعض أفكار التخزين الذكية حتى تتمكني من السيطرة على الفوضى وزيادة مساحة التخزين في حمّامك إلى أقصى حد ممكن، فلا تحتاري بعد اليوم أين تضعين لفائف ورق التواليت وأدوات النظافة والمناشف. 

ضعي رفوفاً للمناشف 

تركيب رف للمناشف هو من أكثر الأفكار العملية والفعالة لزيادة مساحة التخزين في الحمامات الصغيرة، ويمكنك تعليق الرف في عدة أماكن مثل أعلى باب الحمام أو في الحائط المقابل لدُش الحمام. ويمكنك أيضاً تطبيق المناشف على هيئة لفائف ووضعها في "باسكت" أسفل الحوض.

استغلي باب الحمام 

يمكنك تركيب عدة خُطافات على ظهر باب الحمام لتعليق رداء الحمام أو المناشف عليها، كما يمكنك استغلال المساحة الخالية فوق الباب كما ذكرنا، لخلق مساحة تخزين إضافية، حيث إنه غالبًا ما يتم تجاهل هذه المنطقة على الرغم من كونها مكاناً مثالياً لتركيب رف لتخزين المناشف النظيفة. 

استغلي الحوائط الفارغة 

فكري في استغلال كافة الحوائط الفارغة في حمامك الصغير، وهناك أكثر من طريقة مفيدة لاستغلالها مثل تركيب خزانة ذات أرفف داخلية ذات مرايا لإغلاقها، وهذه الفكرة رائعة لأنها توفر لكِ مساحة تخزين يمكنك أن تضعي بها ورق التواليت ومنتجات النظافة أو أغراضك الشخصية، كما أن المرآة ستمنح حمامك اتساعاً أكبر. 

وبوسعك أيضاً تركيب بعض وحدات التخزين البلاستيكية التي تلتصق بحائط الحمام، فهي سهلة التركيب ويمكنها استيعاب أدوات مكياجك وفُرش الشعر وجميع الأدوات خفيفة الوزن.

قومي بتركيب حامل ستارة إضافي 

هذه الفكرة جيدة للغاية للحصول على مساحة إضافية لتعليق كافة أغراضِك بطريقة ذكية جداً، فقط عليك شراء بعض خطافات التعليق على شكل حرف S من أحد متاجر الأدوات المنزلية، ليصبح لديك مكاناً رائعاً لتعليق أي شيء تريدينه من مناشف أو ملابس أو غير ذلك.

اشتري وحدة تخزين خاصة بالحمام 

إذا كان لديكِ مكاناً كافياً تضعين في وحدة تخزين، فافعلي ذلك على الفور لأن وحدات الحمام هي من أكثر أماكن التخزين فاعلية في استيعاب كمية كبيرة سواء من الأغراض الشخصية أو أدوات الحمام المعتادة، كما أنها تبدو أنيقة للغاية ويمكنك تزيينها ببعض أغراض الديكور مثل الشموع أو النباتات الصغيرة.

اقرأ أيضا:
6 حِيَل ستجعل غرفة معيشتك تبدو أكبر حجمًا
أفكار مبتكرة لشرفة ساحرة


 

مقالات ذات صلة