18 يوليو 2020

أجمل 7 أفلام كلاسيكية على Netflix

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

أجمل 7 أفلام كلاسيكية على Netflix

هل كانت لديك دوماً قائمة كبيرة من الأفلام الكلاسيكية القديمة التي لم تحصل أبداً على فرصة لمشاهدتها بسبب انشغالك الدائم؟ حسناً، الآن هو أنسب وقت للقيام بذلك، وليس هناك أفضل من Netflix لمشاهدة بعض أفضل الأفلام الكلاسيكية من كل الحقب السينمائية التي يمكنك تخيلها، فضلاً عن العديد من الأفلام الحائزة على جائزة الأوسكار لكبار مخرجي هوليوود؛ من أمثال سيرجيو ليون، ومارتن سكورسيزي، ورومان بولانسكي.

إليكم هذه القائمة بأجمل 7 أفلام كلاسيكية على Netflix:

"ديرتي هاري" 1971

"ديرتي هاري" 1971

أول فيلم من مجموعة أفلام ديرتي هاري من بطولة العبقري كلينت إيستوود، الذي يقوم بدور المفتش هاري كالاهان العنيد الذي يرفض الالتزام بالقواعد، خاصة عندما يتعلق الأمر بمطاردة رجل مجنون يرهب سكان مدينة سان فرانسيسكو.

"تاكسي درايفر" 1976

"تاكسي درايفر" 1976

في هذه الدراما الكلاسيكية للمخرج مارتن سكورسيزي، يعمل شخص غير مستقر ذهنياً كسائق أجرة ليلاً في مدينة نيويورك التي امتلأت بالجرائم بعد حرب فييتنام عام 1970، ويدفعه الفساد وانعدام الأخلاق اللذان يحيطان به إلى ارتكاب أعمال عنفٍ مثل محاولته قتل المرشح الرئاسي لغيرته على حبيبته التي تعمل معه. الفيلم من بطولة روبرت دينيرو، وجودي فوستر، وهارفي كيتل.

"إنديانا جونز" 1981

"إنديانا جونز" 1981

هل سيتمكن إنديانا من الوصول إلى تابوت العهد قبل النازيين؟ يقوم هاريسون فورد بهذه الشخصية الكلاسيكية التي تعشق المغامرة والخطر وتحظى بالكثير من الأعداء في الفيلم الأول من سلسلة أفلام إنديانا جونز المشوقة؛ Raiders of the Lost Ark. الفيلم من إخراج المخرج الشهير ستيفن سبيلبرغ.

"توتسي" 1982

"توتسي" 1982

يقوم داستن هوفمان بدور مايكل دورسي، وهو ممثل مغمور يقوم بتحويل نفسه إلى امرأة حتى يحقق حلمه بالتمثيل ويحظى بدور في مسلسل درامي، وينتهي به الأمر بالفوز بإعجاب الجميع. الفيلم من إخراج سيدني بولاك.

"ذا شاوشانك ريديمبشين" 1994

"ذا شاوشانك ريديمبشين" 1994

يحكي الفيلم قصة المصرفي آندي دوفرين (تيم روبنز)، الذي حُكم عليه بالسجن مدى الحياة في سجن ولاية شاوشانك بتهمة قتل زوجته وعشيقها، على الرغم من ادعائه البراءة. وعلى مدى العقدين التاليين، يصادق آندي سجيناً آخر كان يعمل بالتهريب يُدعى إليس ريدينغ (مورغان فريمان) ويصبح عضواً أساسياً في عملية غسيل أموال كبرى يقودها مأمور السجن.

"بيربل راين" 1984

"بيربل راين" 1984

في هذا الفيلم الذي يشبه السيرة الذاتية، يلعب المغني برينس دور موسيقي يهرب من حياته المنزلية الصاخبة التي يتعرض فيها للإساءة، ويقضي معظم وقته في ملهى "فيرست أفنيو" الليلي، ثم يتمكن من الصعود إلى النجومية والشهرة بعد أن يتغلب على الكثير من الصعاب. ويعتبر الفيلم واحداً من أعظم الأفلام الموسيقية في كل العصور.

"فيريس بولرز داي أوف" 1986

"فيريس بولرز داي أوف" 1986

أحد الأفلام الكوميدية الكلاسيكية الخفيفة التي تحكي قصة مراهق يتمكن من تحقيق حلم كل فتى مراهق في الهروب من المدرسة والذهاب لقضاء يوم كامل في مدينة شيكاغو. الفيلم من إخراج جون هيوز، ومن بطولة ماثيو برودريك وميا سارة وألان دوغلاس راك. 

اقرأ أيضًا:
هل يؤدي الإبداع الزائد إلى المرض النفسي؟ 

 

مقالات ذات صلة