25 فبراير 2024

شاشة رمضان 2024 تحتشد بكبار النجوم والنجمات

فريق كل الأسرة

فريق كل الأسرة

شاشة رمضان 2024 تحتشد بكبار النجوم والنجمات
عبد العزيز مخيون وسوسن بدر ومنى عبد الغني في «قلع الحجر»

مع اقتراب شهر رمضان، بدأت عجلة صناعة الدراما تدور بأقصى سرعة لها، بهدف اللحاق بالموسم الدرامي الأشهر والأهم على مدار العام، خلال الشهر المبارك، بعد أن استقرت شركات الإنتاج على الأعمال التي سيتم تقديمها خلال هذا الموسم، والنجوم المشاركين فيها.

من المقرر أن يشارك كبار النجوم في المنافسة التي تشتعل مع اليوم الأول من الشهر الكريم، حيث تشهد دراما هذا العام عودة عدد من النجوم لشاشة رمضان، على رأسهم النجم الكبير يحيى الفخراني، كما يشهد هذا الموسم وجود عدد كبير من النجوم.

شاشة رمضان 2024 تحتشد بكبار النجوم والنجمات

عودة يحيى الفخراني في «عتبات البهجة»

جمهور النجم الكبير يحيى الفخراني، كانوا يترقبون إعلان عودته لدراما رمضان بعد غيابه عنها العامين السابقين، حتى بدأ بالفعل تصوير مسلسل «عتبات البهجة»، المأخوذ عن رواية بالاسم نفسه للكاتب الروائي إبراهيم عبد المجيد، معالجة درامية وسيناريو وحوار مدحت العدل، وإخراج مجدي أبو عميرة. المسلسل مكون من 15 حلقة، ويجسد فيه الفخراني شخصية رجل تخطّى الـ50 من عمره، يعيش بمفرده بعد وفاة زوجته قبل 5 سنوات، ولديه ابن في المرحلة الجامعية، لكنه غير مهتم بوالده، وابنة متزوجة لا تسأل عنه، ويشارك في بطولة المسلسل جومانا مراد، صلاح عبد الله، مايان السيد، هنادي مهنا.. وغيرهم.

شاشة رمضان 2024 تحتشد بكبار النجوم والنجمات

مسلسل «الحشاشين» الأضخم إنتاجاً

أما النجم كريم عبد العزيز، فقد بدأ مبكراً تصوير مسلسل «الحشاشين»، الذي يعد المسلسل الأضخم إنتاجاً وتطلب وقتاً طويلاً للتصوير، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، ومن إخراج بيتر ميمي، ويشاركه البطولة عدد كبير من النجوم والنجمات، منهم، الفنان فتحي عبد الوهاب، شريف سلامة، ميرنا نور الدين، سوزان نجم الدين. العمل مكون من 30 حلقة، وأحداثه مستوحاة من أحداث حقيقية من القرن الحادي عشر، عن «فرقة الحشاشين» التي أرعبت العالم، ويقدم كريم عبد العزيز شخصية «حسن بن الصباح».

أحمد العوضي في مسلسل «حق عرب»
أحمد العوضي في مسلسل «حق عرب»

مسلسلات وأجزاء جديدة في رمضان 2024

في الوقت نفسه، يسابق الفنان أحمد العوضي الزمن، في تصوير مسلسله الجديد «حق عرب» من إنتاج «سينرجي»، وهو مكون من 30 حلقة، من تأليف محمود حمدان، وإخراج إسماعيل فاروق، ويشاركه في بطولته هدى المفتي، كارولين عزمي، رياض الخولي، محمد أحمد ماهر، وفاء عامر، وليد فواز، وفاء مكي، وميرهان حسين، وتدور الأحداث في إطار شعبي درامي، يتخللها خط رومانسي.

شاشة رمضان 2024 تحتشد بكبار النجوم والنجمات

أما الفنان ياسر جلال، فقد بدأ منذ ديسمبر الماضي بتصوير مسلسله الجديد «ألف ليلة وليلة»، الذي تدور أحداثه في إطار درامي فانتازي، حول الحكايات الخيالية بين «شهريار وشهرزاد، والعمل مكون من 30 حلقة، ويجسد فيه ياسر جلال دور «شهريار»، ويشارك في البطولة ياسمين رئيس، نور اللبنانية، شيري عادل، وفاء عامر، عبد العزيز مخيون.. وغيرهم.

أحمد مكي في «الكبير أوي»
أحمد مكي في «الكبير أوي»

الأمر نفسه بالنسبة إلى صناع الجزء الثامن من مسلسل «الكبير أوي»، حيث بدأوا تصوير العمل مطلع ديسمبر الماضي، بعد انتهاء المؤلفَين مصطفى صقر وأحمد سعد، مع ورشة مؤلفين، من كتابة العمل تحت إشراف بطل العمل النجم أحمد مكي، في 30 حلقة، ويشارك مكي في بطولته كل من، رحمة أحمد، أمينة خليل، محمد سلام، هشام إسماعيل، بيومي فؤاد.

أمير كرارة في «بيت الرفاعي»
أمير كرارة في «بيت الرفاعي»

وفي منتصف ديسمبر 2023، بدأ الفنان أمير كرارة تصوير مسلسله الرمضاني الجديد «بيت الرفاعي»، المكون من 30 حلقة، ويشاركه البطولة ملك قورة، ونخبة من الفنانين منهم صفاء الطوخي، ميرنا جميل، أحمد رزق، سيد رجب، دنيا المصري، عايدة رياض.

خالد النبوي في «إمبراطورية ميم»
خالد النبوي في «إمبراطورية ميم»

أما النجم خالد النبوي، فقد بدأ تصوير مسلسله الجديد «إمبراطورية ميم» مطلع يناير الماضي، والعمل مقتبس عن الرواية الأصلية للكاتب إحسان عبد القدوس، وتدور أحداث العمل في 15 حلقة في إطار اجتماعي كوميدي، حول الخلافات الزوجية ومشاكل الأولاد في المراحل العمرية المختلفة، من الطفولة والصبا والمراهقة، إلى الشباب.

مصطفى شعبان على ملصق مسلسل «المعلم»
مصطفى شعبان على ملصق مسلسل «المعلم»

أيضاً يواصل النجم مصطفى شعبان تصوير مشاهد مسلسله الرمضاني «المعلم» في منطقة الهرم، حيث يقدم من خلاله شخصية تاجر سمك يدخل في العديد من الصراعات، ويشارك في بطولة العمل أمام مصطفى شعبان كل من: سهر الصايغ، هاجر أحمد، ومنذر رياحنة.

شاشة رمضان 2024 تحتشد بكبار النجوم والنجمات

في الوقت نفسه يواصل النجم أحمد السقا، تصوير مشاهده في مسلسله الجديد «العتاولة»، ويتنقل بين عدد من شوارع القاهرة والإسكندرية، وتدور أحداثه في إطار شعبي داخل إحدى الحارات الشعبية، ويشارك في بطولته أمام أحمد السقا، النجم طارق لطفي، ومعهما صلاح عبد الله، زينة، باسم سمرة، ومي كساب.

شاشة رمضان 2024 تحتشد بكبار النجوم والنجمات

أيضاً بدأ النجم حمادة هلال تصوير الجزء الرابع من مسلسل «المداح»، ويشارك في الموسم الرابع مع الفنان حمادة هلال كل من: هبة مجدي، والنجم فتحي عبد الوهاب، إلى جانب أبطال الجزء الثالث.

النجم أياد نصار بدأ أيضاً تصوير مسلسل «صِلة رحم»، مع بطلة المسلسل ريهام عبد الغفور، ومعهما إنجي المقدم، علي الطيب، وأسماء أبو اليزيد، وتدور أحداثه في 15 حلقة في إطار اجتماعي.

محمد رياض في «قلع الحجر»
محمد رياض في «قلع الحجر»

ومنذ منتصف يناير بدأ الفنان محمد رياض تصوير مشاهده في مسلسل «قلع الحجر»، الذي تدور أحداثه في منطقتي «النوبة وقمولة» في صعيد مصر، حيث يرصد حقوق المرأة في قصة مستوحاة من أحداث حقيقية، ويشاركه في البطولة رياض الخولي، سهر الصايغ، رانيا فريد شوقي، مفيد عاشور، مدحت تيخة.. وغيرهم.

شاشة رمضان 2024 تحتشد بكبار النجوم والنجمات

على جانب آخر، يواصل الفنان أكرم حسني تصوير مسلسل «بابا جه»، المكون من 15 حلقة، وهو التجربة الأولى للفنان أكرم حسني مع الدراما القصيرة، ويجسد خلاله دور مدير فندق وأب لثلاثة أبناء يتعرض للعديد من الأزمات، ويشاركه بطولته نسرين أمين، سما إبراهيم.

شاشة رمضان 2024 تحتشد بكبار النجوم والنجمات

ومن أوائل الفنانات اللاتي بدأن تصوير أعمالهن وانتهين منها الفنانة مي عمر، التي انتهت تقريباً من تصوير مسلسل «نعمة الأفوكاتو» ليكون أول الأعمال الجاهزة للعرض في شهر رمضان، وتجسد خلاله مي عمر دور محامية تدعى «نعمة أبو علي»، والقصة لزوجها المخرج محمد سامي، ويشاركها البطولة كل من أحمد زاهر، أروى جودة، كمال أبور راية، سلوى عثمان.

شاشة رمضان 2024 تحتشد بكبار النجوم والنجمات

أما الفنانة نيللي كريم، فقد بدأت مؤخراً تصوير مسلسلها الجديد «فراولة»، ويشاركها بطولته كل من، مصطفى خاطر، أحمد فهيم، شيماء سيف... وتجسد نيللي كريم ضمن أحداث العمل شخصية «فراولة» ابنة حارس عقار في منطقة الزمالك، وتتطور من قارئة فنجان إلى خبيرة طاقة وانفلونسر، لتكون من سيدات المجتمع في إطار من الدراما الكوميدية.

أيضاً بدأت الفنانة سمية الخشاب مسلسل «غالية بـ 100 راجل» في 15 حلقة، وتجسد فيه شخصية فتاة شعبية اسمها «غالية»، ذات شخصية قوية، لكن تضطرها الظروف للعمل كسائقة ميكروباص في إطار من الإثارة والتشويق، ويشاركها بطولته باسم سمرة، محمود عبد المغني، صلاح عبد الله، سلوى خطاب.

شاشة رمضان 2024 تحتشد بكبار النجوم والنجمات

كذلك تظهر الفنانة غادة عبد الرازق في مسلسل «صيد العقارب»، وهو مكون من 30 حلقة، ويشاركها بطولته كل من رياض الخولي، سيمون، محمد علاء، وأحمد ماهر، ونخبة من الفنانين.

أما الفنانة ريهام حجاج فتقوم ببطولة في مسلسل «صدفة»، ويشاركها بطولته خالد الصاوي، شيرين رضا، سلوى خطاب، رحاب الجمل، وفراس سعيد.

 

مقالات ذات صلة