5 أبريل 2021

أهم مسلسلات رمضان 2021 وقنوات ومنصات عرضها

فريق كل الأسرة

فريق كل الأسرة

أهم مسلسلات رمضان 2021 وقنوات ومنصات عرضها
المسلسل الخليجي «حين رأت»

رغم الإجراءات الاحترازية التي فرضها فيروس «كورونا» في مواقع تصوير المسلسلات، كان لافتاً أنه بات في جعبة الشركات والشاشات التلفزيونية عدد كبير من المسلسلات التي تتنوع بين التراجيدية والكوميدية والبوليسية والتاريخية والاجتماعية والعاطفية.. ومع حلول الشهر الفضيل اتضحت خارطة المسلسلات التي ستعرضها القنوات والمنصات العربية.


أولاً: الأعمال الخليجية

 الفنان ناصر القصبي خلال تصوير مسلسل ممنوع التجول
الفنان ناصر القصبي خلال تصوير مسلسل «ممنوع التجول»

مسلسل «ممنوع التجول»

القناة: MBC

كشف الفنان ناصر القصبي عن البوستر الرسمي الخاص بمسلسله الرمضاني «ممنوع التجول»، وقال إن العمل ينتمي إلى الكوميديا السوداء ويقدم للمشاهد ضحكات نابعة من القلب.. ويضم المسلسل إلى جانب القصبي نخبة من النجوم وتدور أحداث المسلسل في قالب كوميدي حول يوميات من المجتمعين السعودي والخليجي خلال جائحة «كورونا»، وانعكاساتها على الحياة الاجتماعية والقضايا اليومية.

مسلسل «مارغريت»

القناة: MBC

وكشفت «أم بي سي» أيضاً عن المسلسل الخليجي الجديد «مارغريت» من بطولة الفنانة القديرة حياة الفهد، وتمثيل مجموعة من الفنانات والفنانين الخليجيين، وقد تم الانتهاء من تصوير آخر مشاهده في مملكة البحرين، بقيادة المخرج باسل الخطيب، تدور أحداث العمل في قالب درامي اجتماعي إنساني حول امرأة بريطانية من أصول عربية تدعى «مارغريت» عاشت في منطقة الخليج العربي في فترة الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي وتتزوج من شاب عربي، وبعد وفاته تتعرّض لمشكلات عديدة، كما يتطرّق المسلسل إلى الزيجات العربية الأوروبية، إضافة إلى جوانب درامية مأساوية.

مسلسل «أمينة حاف»

القناة: MBC و سما دبي

وضمن الكوميديا الاجتماعية تقدم «أم بي سي» مسلسل «أمينة حاف» للكاتب علي الدوحان والمخرج سائد بشير الهواري، وإنتاج «المجموعة الفنية».. تلعب إلهام الفضالة دور أمينة وهي امرأة متزوجة وبسيطة ومحرومة من حقوقها بحجة عدم الاقتدار لكن زوجها يخبئ عنها الأموال إلى أن يتعرض لحادث يكشف المستور ويبدل الأحوال.

مسلسل «دفعة بيروت»

القناة: دراما MBC

ومن كتابة هبة مشاري حمادة، وإخراج علي العلي، وبطولة كوكبة من النجوم الخليجيين والعرب، تدور أحداث الدراما الاجتماعية «دفعة بيروت» على دراما MBC في رمضان ، يرصد العمل حياة مجموعة من الطلاب والطالبات العرب الذين يدرسون ويعيشون في بيروت خلال حقبة الستينيات من القرن الماضي، وفي بيوت للطلبة والطالبات.

مسلسل دفعة بيروت

مسلسل «أم بديلة»

القناة: MBC عراق

ويضرب الجمهور موعداً مع الدراما الاجتماعية التشويقية في مسلسل «أم بديلة» على قناة «أم بي سي عراق»، تأليف وكتابة ندى عماد خليل وإخراج دايفيد أوريان، وهو أول مسلسل درامي يجمع بين نجوم عراقيين ولبنانيين منذ سنوات طويلة.. يضم المسلسل الممثلة القديرة هند كامل العائدة إلى الساحة الدرامية بعد انقطاع، وتدور أحداثه حول عائلة الورقي التي تهتم بالعادات والتقاليد لكن يحدث ما لم يكن بالحسبان حيث لا ترزق كنة البيت بالأولاد ويجري التفكير بأم بديلة فتتعقد الأحداث بطريقة تشد المشاهد.

مسلسل «الناموس»

القناة: قناة دبي

وهو مسلسل خليجي درامي، من تأليف محمد أنور محمد وإخراج جاسم المهنا و بطولة محمد المنصور وهيفاء عادل و جاسم النبهان وخالد أمين و بثينة الرئيسي وفاطمة الحوسني وآخرون.

مسلسل «سما عالية»

القناة: قناة سما دبي

مسلسل خليجي درامي، من تأليف صالح النبهان وشيخة بن عامر،  وإخراج محمد دحام الشمري و بطولة جاسم النبهان و زهرة الخرجي وسليمان الياسين وحمد العماني وابتسام عبد الله و شيماء سليمان وآخرون.

مسلسل «حامض حلو»

القناة: قناة سما دبي

وهو مسلسل تراثي إماراتي من إنتاج قطاع الإذاعة والتلفزيون بمؤسسة دبي للإعلام 2021 ، سيناريو وحوار عبد الله زيد و إخراج سيف الشيخ نجيب ومن بطولة عبدالله زيد وجمعة علي و أحمد الأنصاري و عبد الله صالح وسلوى بخيت و محمد سعيد وآخرون.

مسلسل «الروح والرية»

القناة: قناة سما دبي

وهو مسلسل خليجي درامي، تأليف أنفال الدوسري و إخراج: منير الزعبي و بطولة  يعقوب عبد الله و هبة الدري و فهد البناي و إيمان الحسيني و إبراهيم الشيخلي و ريم أرحمه وشيماء علي وآخرون.

مسلسل «وأنا أحبك بعد»

القناة: قناة سما دبي

 وهو مسلسل خليجي درامي، من تأليف مريم الهاجري و إخراج خالد جمال و بطولة بثينة الرئيسي و حسين المهدي و محمد الرمضان و فهد العبد المحسن و ميس كمر وناصر كرماني وآخرون.

مسلسل «شعبية الكرتون»

القناة: قناة سما دبي

 مسلسل إماراتي كوميدي،  من تأليف وإخراج حيدر محمد ونخبة من المبدعين الإماراتيين.

مسلسل «حين رأت»

القناة: قناة «أبوظبي»

تعرض قناة «أبوظبي» حصرياً المسلسل التشويقي الخليجي العربي المشترك «حين رأت» الذي يروي قصة فتاتين ستعيشان فاجعة غير متوقعة بعد أن تفقد كل منهما أعز ما تملك بعمل تفجيري إرهابي، وتتوالى بعدها الأسئلة العمل من بطولة خالد أمين، وأمل محمد، وليلى عبدالله، وريم علي، والعديد من نجوم الوطن العربي ومن تأليف محمد حسن أحمد، وإخراج حسين دشتي.

مسلسل حين رأت

مسلسل «مطر صيف»

القناة: قناة «أبوظبي»

 هو مسلسل اجتماعي كويتي ، يروي «مطر صيف» قصة نورة الغنية التي تتزوج من رجل متوسط الحال يدعى غانم، وتتنازل عن حقها ومالها عند أهلها من أجل هذا الزواج، وتعيش معه بسعادة وهناء على الرغم من القلة إلى أن يموت وتتورط بمسؤولية تربية أبنائها ضمن صعوبات مالية. العمل من بطولة النجم القدير سعد الفرج، وحسين المهدي، ونور الكويتية، وعبدالرحمن العقل، ومن تأليف ياسر حمداني، وإخراج مناف عبدالله.

مسلسل «نبض مؤقت»

القناة: قناة «أبوظبي»

وتدور أحداثه حول «طيبة» دكتورة أمراض نساء وتوليد، والتي حُرمت من نعمة الأمومة بعد زوجها من «طلال»، وتحاول التعويض عن هذا النقص بالاهتمام بإخوانها دلال وعبدالله مع عائلتهم، ويطل العمل على الجمهور ببطولة النجمة هيا عبد السلام، وهنادي الكندري، وشهاب جوهر، وعلي الحسيني، وروان العلي، ومن تأليف مريم القلاف، وإخراج سعود بوعبيد.

مسلسل «علاء الدين»

القناة: قناة «أبوظبي»

وهو مسلسل خليجي كوميدي من بطولة نجم الكوميديا عبد الناصر درويش وأحمد العونان وسلطان الفرج وميثم علي ونيفين ماضي، وتأليف جمال سالم وإخراج بطال سليمان، حيث تدور أحداثه حول «علاء الدين» الرجل في نهاية الخمسينيات من العمر ويعيش مع ابنتيه قمر وشمس ، وهما في العشرينيات من العمر ، ويعيشون في منطقة «ستي ووك» بدبي.

مسلسل علاء الدين - عبدالناصر درويش

مسلسل «بنات مسعود»

القناة: قناة «الإمارات»

أما قناة «الإمارات» فإنها ستعرض الدراما الخليجية الإماراتية والحصرية «بنات مسعود» الذي تدور قصته حول «مسعود» الستيني الذي يملك معرضاً صغيراً للسيارات، وهو رجل أرمل توفت زوجته وتركت له أربع بنات، وقبل وفاتها سجل المعرض باسمها والتي بدورها سجلته باسم بناتها، وقرر عدم تزويج بناته لأنهن قد يطلبن حقهن في المعرض وبالتالي يخسر تجارته. العمل من بطولة جمال الردهان، وخالد المظفر، وشيماء سبت، وهو من تأليف يوسف إبراهيم، وإخراج عمر إبراهيم.

مسلسل «اللي نحبهم»

القناة: قناة «الإمارات»

وهو مسلسل كوميدي إماراتي، تدور قصته حول الأم «سارة» وأبنائها «حسن» وفتحي ومنى، والذين تتحمل مسؤوليتهم بعد وفاة زوجها وهي لا تزال في الأربعينيات من عمرها.. المسلسل من بطولة الفنان الإماراتي أحمد الجسمي، وميثاء محمد، وجمعة علي، ومروان عبدالله ومن تأليف مرعي الحليان، وإخراج باسم شعبو.

مسلسل «60 يوم»

القناة: قناة «الإمارات»

كما تعرض قناة «الإمارات» الدراما الاجتماعية الخليجية «60 يوم» من بطولة تركي اليوسف وبلال عبدالله، عبدالله بن حيدر، حيث إن العنوان ما هو إلا مدة زمنية يعيشها البطل تحت تهديد الموت، ويقوم البطل خلال هذه الفترة بإعادة تصور ما قام به في حياته ومحاولته في تصحيح أخطائه والاعتراف بها للملأ.


ثانياً : المسلسلات اللبنانية والشامية

برومو مسلسل «2020»


مسلسل «2020»

القناة: دراما MBC

نشرت نادين نسيب نجيم، بطلة مسلسل «2020»، عبر حسابها على تويتر فيديو إعلان ترويجي للمسلسل، تظهر فيه وهي فاقدة للوعي، برفقة الممثل السوري قصي خولي الذي يقوم بحملها على يديه وإنقاذها. يذكر أن العمل من تأليف نادين جابر وبلال شحادات وإخراج فيليب أسمر وإنتاج شركة «الصباح» وتدور أحداثه في قالب اجتماعي بوليسي حول ملاحقة النقيب سمى لتاجر المخدرات وعصابته.

مسلسل «زوج تحت الإقامة الجبرية»

القناة: LBC

شركتا «اي سي ميديا» و«جولدن لاين» استطاعتا حجز مقاعدهما مبكراً لعرض أعمالهما عبر الشاشات التلفزيونية، ومن أبزر الأعمال التي تم التسويق لها مسلسل «زوج تحت الإقامة الجبرية». تدور أحداثه حول علاقة «زير نساء» لا يكتفي بالزواج من امرأتين، بل عينه على الثالثة، على الرغم من الظروف التي فرضها فيروس «كورونا»، لتكشف الحلقات مفارقات مضحكة.

مسلسل «راحوا»

القناة: MBC

ضمن باقة الأعمال اللبنانية الرمضانية التي تعرض عبر القنوات المحلية، أعلنت قناة «أم تي في» أنها ستعرض مسلسل «راحوا» قريباً على شاشتها، علماً أنّه كان من المفترض أن يعرض خارج السباق الرمضاني لكن تم توقيته لرمضان.

مسلسل راحوا

مسلسل «سوق الحرير»

القناة: LBC

وفي اتصال خاص مع قناة «ال بي سي» كشفت خطتها لعرض المسلسل السوري الجديد «سوق الحرير» للمنتج بسّام الملا، يأخذنا العمل إلى دمشق في خمسينيات القرن الماضي، ويجمع قطبي الدراما السوريّة بسّام كوسا بدور «عمران» وسلوم حداد بدور «غريب»، لنكتشف تباعاً ما ستحمله شخصيّتاهما من أسرار.

مسلسل «للموت»

القناة: MTV

كما طرحت شركة «إيجل فيلمز» الفيديو الترويجي لمسلسل «للموت» المقرر عرضه في الموسم الرمضاني، وهو خليط من الأكشن والرومانسية ويتمحور حول عائلة تنجو من الموت، وضم البرومو أبطال العمل محمد الأحمد، خالد القيش، ماغي بوغصن، دانييلا رحمة، وباسم مغنية.

مسلسل «صقار»

القناة : قناة الشارقة

أما مسلسل «صقار» فيتمحور حول الحب والثأر، ويعيد الدراما السورية إلى الأعمال البدوية، بطولة رشيد عسّاف، جولييت عوّاد، وغيرهم.. وتدور أحداث العمل الملحمي في البادية بكل تفاصيلها الأصيلة بما تتطلبه من ديكورات وأكسسوارات ضخمة ودقيقة تحافظ على الطابع الدرامي للبيئة المعالَجة، وسيعرض عبر قناة «الشارقة».

مسلسل على صفيح ساخن
من كواليس المسلسل البدوي السوري «صقار»

مسلسل «على صفيح ساخن»

القناة: «روتانا» و«LBC».

الدراما التشويقية «على صفيح ساخن»، هي من بطولة باسم ياخور وسلوم حداد وأمل بوشوشة، يشهد المسلسل محاولة رصد واقع معظم المجتمعات في عالمنا العربي، حيث نمر بتحولات سريعة وخطيرة تؤثر في المجتمع والأسرة.

مسلسل «الكندوش»

القناة: «دبي» و«الشارقة»

من المسلسلات الشامية الجاهزة للموسم الرمضاني مسلسل «الكندوش» من إنتاج «أم بي للإنتاج الفني»، وهو يمتد على 60 حلقة.

مسلسل «بروكار2»

القناة: «دبي» و«لنا» و«اي ار تي» فنون

أما مسلسل «بروكار2» للكاتب سمير هزيم، الذي قضى متأثراً بإصابته بفيروس «كورونا»، فانه يروي تفاصيل صناعة «البروكار» الدمشقي في حارة تعاني من اضطهاد الاستعمار الفرنسي.

من كواليس تصوير مسلسل" بروكار2”

مسلسل «حارة القبة»

القناة: «دبي» و«لنا» و«اي ار تي»

ومن المسلسلات الشامية دخل مسلسل «حارة القبة» على خطّ السباق بكل قوة، وينتمي إلى البيئة الشامية ويدور حول قصص اجتماعية حصلت في فترة الحكم العثماني لبلاد الشام.

مسلسل «350 غرام»

القناة: قناة «أبوظبي»

من بطولة الفنان عابد فهد، والنجم سلوم حداد، وكارين رزق الله، ومن تأليف ناديا موسى الأحمر وإخراج محمد لطفي. تدور قصة المسلسل حور رجل أربعيني يدعى نوح، ينجح «نوح» في بناء نمط الحياة الفاخر الذي يعيشه اليوم، لكن الصدمة كانت عندما سقط فجأة بمرض خطير.


ثالثاً: المسلسلات المصرية

برومو مسلسل «القاهرة كابول»


مسلسل «القاهرة كابول»

القناة: شبكة قنوات CBC وقناة الحياة

تقدم الدراما المصرية هذا العام واحداً من المسلسلات المهمة محلياً وعربياً، من خلال عمل اجتماعي بعنوان «القاهرة كابول»، الذي يتناول المؤامرات الإرهابية التي تحاك ضد مصر والمنطقة العربية، وهو من بطولة خالد الصاوي، طارق لطفي، فتحي عبدالوهاب، إخراج حسام علي.

مسلسل «هجمة مرتدة»

القناة: شبكة قنوات DMC

وفي عودة إلى أعمال الجاسوسية يأتي موسم هذا العام مسلسل «هجمة مرتدة»، الذي يجسد واحدة من العمليات الحقيقية التي قامت بها المخابرات المصرية، ويجسد دور البطل الفنان أحمد عز، وتشاركه هند صبري، ومعهما هشام سليم، نضال الشافعي، صلاح عبدالله، ماجدة زكي، وإخراج أحمد علاء الديب.

مسلسل هجمة مرتدة

مسلسل «الملك»

القناة: شبكة قنوات CBC

من المسلسلات التي تدخل في إطار الأعمال الوطنية، مسلسل «الملك» الذي تدور أحداثه حول الملك الفرعوني «أحمس» الذي انتفض لتحرير بلاده، وقام بمحاربة الهكسوس وطردهم من جنوب وشمال مصر.العمل مأخوذ عن رواية الأديب العالمي نجيب محفوظ، سيناريو وحوار شرين وخالد دياب، وإخراج حسين المنباوي، ويجسد شخصية أحمس الفنان عمرو يوسف، ومعه صبا مبارك، رشدي الشامي.

مسلسل «نجيب زاهي زركش»

القناة: فضائية ART وشبكة قنوات ON
المنصة: Netflix

وبعد غياب عامين، يعود النجم الكبير يحيى الفخراني للماراثون الرمضاني 2021 ليؤكد حضوره من خلال مسلسل «نجيب زاهي زركش» الذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي، ويشاركه بطولته، رامز أمير، إسلام إبراهيم، كريم عفيفي، أنوشكا، شيرين، هالة فاخر، تأليف عبدالرحيم كمال، إخراج شادي الفخراني.

مسلسل«حرب أهلية»

القناة: شبكة قنوات CBC وCBC دراما

أيضاً تعود النجمة الكبيرة يسرا لتخوض ماراثون رمضان 2021 بمسلسل متميز بعنوان «حرب أهلية» تدور أحداثه في إطار اجتماعي مشوق، ويشاركها البطولة كل من باسل خياط، جميلة عوض، أروى جودة، والمسلسل من تأليف أحمد عادل سلطان، إخراج سامح عبدالعزيز.

برومو مسلسل«حرب أهلية»


مسلسل «ضد الكسر»

القناة: شبكة قنوات CBC
المنصة: شاهد VIP

وللمرة الثانية تلتقي النجمة نيللي كريم مع الفنان مصطفى درويش من خلال مسلسل «ضد الكسر» الذي يدور في إطار اجتماعي، من تأليف عمرو الدالي، إخراج أحمد خالد.

مسلسل «لعبة نيوتن»

القناة: شبكة قنوات CBC
المنصة: شاهد VIP

وبعد غياب 5 سنوات تعود النجمة منى زكي للدراما الرمضانية، من خلال مسلسل «لعبة نيوتن»، الذي يشاركها بطولته محمد ممدوح، محمد فراج، عائشة بن أحمد، سيد رجب، تأليف وإخراج تامر محسن.

مسلسل «لعبة نيوتن»

مسلسل «نسل الأغراب»

القناة: MBC مصر

أما النجم أحمد السقا، فيلتقي هذا العام مع الفنان أمير كرارة، من خلال مسلسل «نسل الأغراب»، الذي تدور أحداثه في مجتمع صعيد مصر، ويشاركهما البطولة مي عمر، هبة مجدي، نجلاء بدر، محمد مهران، إنجي المقدم، والعمل من تأليف وإخراج محمد سامي.

مسلسل «موسى»

القناة: MBC ONE وفضائية العراق

وفي إطار المنافسة المحمودة، يخوض الفنان محمد رمضان سباق رمضان، من خلال مسلسل «موسى» الذي تدور أحداثه أيضاً في صعيد مصر، ويشاركه البطولة فريدة سيف النصر، سيد رجب، رياض الخولي، سمية الخشاب، تأليف ناصر عبدالرحمن، وإخراج محمد سلامة.

مسلسل «الطاووس»

القناة: النهار

وبعد غياب عن دراما رمضان، يعود النجم جمال سليمان من خلال مسلسل «الطاووس» والذي يقدم من خلاله شخصية محام مخضرم يحقق في أحد القضايا التي تقلب أحداث المسلسل رأس على عقب، ويشاركه في بطولته سيدة المسرح العربي سميحة أيوب، سهر الصايغ، هبة عبد الغني، تأليف كريم الدليل ومحمد ناير، ومن إخراج رؤوف عبدالعزيز.

مسلسل «الطاووس»

مسلسل «ظل راجل»

القناة: شبكة قنوات الحياة

ويقدم النجم ياسر جلال مسلسل «ظل راجل» حول الصراع في إحدى الأحياء الشعبية ضد البلطجة وفرض القوة، ويشاركه البطولة النجمة نور، نرمين الفقي، محمود عبد المغني، رنا رئيس، تأليف أحمد عبدالفتاح، إخراج أحمد صالح.

مسلسل «اللي مالوش كبير»

القناة: شبكة قنواتCBC

ومن خلال مسلسل «اللي مالوش كبير» يأتي التعاون الأول بين الزوجين ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي، والذي يدور في إطار اجتماعي ويحتوي على قصة شعبية مختلفة، تأليف عمرو محمود ياسين، إخراج مصطفى فكري.

مسلسل «وكل ما نفترق»

القناة: شبكة قنوات DMC

ومن خلال مسلسل «وكل ما نفترق» تخوض الفنانة ريهام حجاج البطولة الرمضانية الثانية، ويشاركها عمرو عبدالجليل، رانيا يوسف، أحمد فهمي، طارق عبد العزيز، أيتن عامر، رحاب الجمل، تأليف ورشة محمد أمين راضي، وإخراج كريم العدل.

مسلسل وكل ما نفترق
مسلسل «وكل ما نفترق»

مسلسل «فارس بلا جواز»

القناة: شبكة قنوات DMC

 بحلقات متصلة منفصلة، يقدم الفنان مصطفى قمر مسلسله «فارس بلا جواز»، حول الشاب «فارس» الذي يتعرض لظروف خارجة عن إرادته، تجبره على البحث عن عروس، ويشاركه بطولته بشرى، طارق عبد العزيز، ندى موسى، محمد ثروت، وسليمان عيد، تأليف فداء الشندويلي، وإخراج معتز حسام.

مسلسل «كله بالحب»

القناة: DMC

العلاقات الأسرية والزوجية، ورفض فكرة الطلاق، هي أساس أحداث مسلسل «كله بالحب»، بطولة زينة، صابرين، أحمد صلاح السعدني، سامر المصري، تأليف أحمد الشخيبي، وإخراج عصام عبد الحميد.

مسلسل «لحم غزال»

القناة: LBC

وفي إطار شعبي ملحمي، تدور أحداث مسلسل «لحم غزال» الذي تخوض به الفنانة غادة عبدالرازق السباق الرمضاني، ويشاركها بطولته شريف سلامة، عمرو عبد الجليل، أحمد خليل، تأليف إياد إبراهيم، إخراج محمد أسامة.

مسلسل «بنت السلطان»

القناة: شبكة قنوات النهار

أما الفنانة روجينا فتخوض تجربة البطولة المطلقة لأول مرة من خلال مسلسل «بنت السلطان» ويشاركها البطولة باسم سمرة، أحمد مجدي، ندا موسى، وتأليف أيمن سلامة، إخراج أحمد شفيق .

مسلسل «كوفيد 25»

القناة: ON.E، وDRAMA ON.E

ويشهد موسم الدراما الرمضانية هذا العام عدد كبير من مسلسلات ذات الـ15 حلقة، على سبيل التنوع لعدم ملل الجمهور، ويأتي في مقدمتها مسلسل «كوفيد 25»، للفنان يوسف الشريف، الذي يدور في إطار من الخيال العلمي.

مسلسل «بين السما والأرض»

القناة: شبكة قنوات ON

ويعود النجم هاني سلامة بعد غيابه العام الماضي بمسلسل «بين السما والأرض» المأخوذ من قصة الأديب العالمي نجيب محفوظ، سيناريو وحوار إسلام حافظ، ومن إخراج محمد العدل.

مسلسل «عالم موازي»

القناة: شبكة قنوات الحياة

أما مسلسل «عالم موازي» للنجمة دنيا سمير غانم، فيشاركها بطولته شيماء سيف، عمرو وهبة، إسلام إبراهيم، أوتاكا، وتأليف عمرو وهبة وهشام جمال، ومن إخراج هشام جمال.

مسلسل «النمر»

القناة: قناة «أبوظبي»

سيكون عشاق الدراما المصرية على موعد مع الدراما التشويقية «النمر» من بطولة الفنان محمد إمام، وهنا الزاهد، وبيومي فؤاد. تبدأ أحداث المسلسل في قالب تشويقي حين تكتشف «ملك» خيانة عريسها مع صديقة عمرها فتخرج وهي مصدومة وتقود مسرعة حتى تصدم البطل الذي فقد الذاكرة نتيجة للحادث. ولكن ماذا سيحدث إذا رجعت له ذاكرته؟ المسلسل من تأليف محمد صلاح العقرب، وإخراج شيرين عادل.

مسلسل النمر
مسلسل «النمر»

مسلسل«الاختيار2»

قناة: قناة «أبوظبي»

يأتي المسلسل البوليسي التشويقي «الاختيار2» من بطولة كريم عبد العزيز وأحمد مكي وإياد نصار، وهو من تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي. وتدور أحداث المسلسل حول رجال الظل الذين يعلمون لحماية الوطن والمواطنين من العديد من الأعمال التخريبية والإرهابية الخطرة، وذلك في الفترة بين عامي 2013 و2020، ويستعرض مجموعة من الملفات الحقيقية والتي يتم الكشف عنها لأول مرة.

* التغطية الكاملة لمسلسلات رمضان في العدد الجديد من مجلة كل الأسرة بتاريخ 6 أبريل 2021

 

مقالات ذات صلة