25 مايو 2023

"كل الأسرة" تلتقي أبطال فيلم "يوم 13".. أول فيلم عربي 3D

محررة في مجلة كل الأسرة

محررة في مجلة كل الأسرة

"كل الأسرة" تلتقي أبطال فيلم "يوم 13".. أول فيلم عربي 3D

احتفل أبطال فيلم «يوم 13» بافتتاحه في ريل سينما بدبي، مؤخراً، ضمن جولة الفيلم في دول الخليج، بعد النجاح الكبير الذي حققه، وحصده إيرادات تصل لأكثر من 25 مليون جنيه، بعد أن تم طرحه خلال موسم أفلام عيد الفطر وتصدر شباك التذاكر خلال الأسابيع الماضية، خصوصاً أنه أول فيلم روائي عربي يعرض بتقنية 3D في العالم العربي، فقد تحمس الجمهور لمشاهدة الفيلم الذي أثار حالة من الإعجاب الشديد بالإنتاج الضخم والديكور والتقنيات الحديثة المستخدمة.

"كل الأسرة" تلتقي أبطال فيلم "يوم 13".. أول فيلم عربي 3D

تدور أحداث فيلم «يوم 13» حول عز الدين (أحمد داوود)، الذي يعود من الخارج إلى قصر عائلته بغرض بيعه، ليكتشف أسراراً لم تكن في الحسبان. يشارك أحمد داوود في بطولة الفيلم النجوم دينا الشربيني، شريف منير، أحمد زاهر، جومانا مراد، محمود عبد المغني، أروى جودة، نسرين أمين، محمد ثروت، فيدرا، محمد كيلاني، مجدي كامل، نهال عنبر، نهى عابدين، جيهان خليل، إيناس كامل، الفيلم موسيقى تصويرية هشام خرما.

التقت «كل الأسرة» أحمد داوود، دينا الشربيني، شريف منير، وجومانا مراد خلال العرض الخاص للفيلم في ريل سينما، بدبي، للتعرف إلى ردود أفعالهم تجاه النجاح الذي حققه الفيلم، وعن تجربتهم الرائدة في صناعة الأفلام العربية.

يتفاءل أحمد داوود برقم 13 بعد نجاح فيلمه الأخير
يتفاءل أحمد داوود برقم 13 بعد نجاح فيلمه الأخير

يرى الفنان أحمد داوود نجاح الفيلم انعكاساً لوعي الجمهور ورغبته في مشاهدة عمل متكامل الأركان لا يعتمد على عنصر معين، فقد وفرت إدارة الإنتاج الإمكانات كافة، ليكون الفيلم من أفضل أعمال التشويق والإثارة في السينما العربية، وفي الوقت نفسه يتخلل الفيلم مواقف كوميدية ودرامية، فشخصية عز الدين التي يجسدها في الفيلم تعطي أكثر من انطباع بناء على رؤية المشاهد، خصوصاً أنها تتراوح بين البساطة والغموض.

وبالنسبة لرقم 13 بالنسبة لداوود، فقد وصفه بأنه رقم حظ بالنسبة له على عكس ما يتعامل معه البعض، خصوصاً في المجتمعات الغربية، كما أشار إلى أنه يكمل حالياً العام 13 في العمل الفني، وأن فيلم «يوم 13» حقق من خلاله أكبر نجاح بالنسبة له. وبالحديث عن الحظ، فقد استغل أحمد داوود وجوده في دبي، ليؤكد بأنها «وجه السعد» عليه، فقد حضر إطلاق فيلم هيبتا و122 واليوم الفيلم الجديد، وجمعيهم نجحوا وتركوا بصمة لدى المشاهد الإماراتي.

العمل متكامل الأركان
العمل متكامل الأركان

أما الفنان شريف منير الذي أبدع في دور الدكتور قيسون، الذي يحاول حل لغز البيت المهجور في الفيلم، فقد أشار في حديثه إلى تغير الصورة النمطية عن أفلام الرعب والإثارة المصرية، التي تقع في مقارنة مع الأفلام الأجنبية من هذا الطراز. فقد أكد منير أن أحد أهم أسباب نجاح الفيلم هو الديكور والموسيقى التصويرية والإخراج، والتقنيات التي تم توظيفها لتأخذ المشاهد في عالم من الإبهار والتشويق، ولكنها لم تطغ على أداء الممثلين، الذين تمكنوا من تقمص الشخصيات وخداع المشاهدين في توقع النهاية التي لم تصادف أياً من تلك التوقعات، فقد بدا على منير الإعجاب الشديد بردود أفعال الإعلام الإماراتي بعد مشاهدة الفيلم، الذي هنأ أبطال العمل على هذا النجاح المستحق للفيلم.

جومانة مراد سعيدة بمشاركتها بدور محوري وقصير في الفيلم
جومانة مراد سعيدة بمشاركتها بدور محوري وقصير في الفيلم

وبالنسبة للفنانة جومانا مراد فيأتي نجاح فيلم «يوم 13» ضمن سلسلة نجاحات حققتها في فترة قصيرة، فقد أشارت لنجاح دورها في مسلسل «بابا المجال» الذي جسدت فيه دور فتاة في منطقة شعبية، كما نجحت في تجسيد دور امرأة صعيدية في مسلسل «عملة نادرة»، واليوم تحتفل في دبي بنجاح فيلم «يوم 13»، الذي شاركت به كضيف شرف، على الرغم من ذلك فهي دور محوري، فهي الروح التي تسكن القصر، وتتخلل مشاهدها العديد من المفاجآت، فقد جذبها العمل خصوصاً أنه الأول من نوعه بتقنية 3D، كما أنها تبحث دائماً عن عمل جديد ومختلف لم تقدمه من قبل، خصوصاً أنها قدمت العديد من الأدوار المتنوعة درامياً وسينمائياً.

تجربة جديدة ومواقف مخيفة خلال التصوير
تجربة جديدة ومواقف مخيفة خلال التصوير

وأخيراً أشارت دينا الشربيني إلى دورها في الفيلم، فهي تجسد دور حنان التي يقودها الفضول لدخول البيت المسكون ومشاركة عزالدين في حل الغموض الذي يحيط به، فتواجه مواقف مرعبة، تصفها الشربيني أنها كانت مخيفة بالفعل بالنسبة لها أثناء التصوير، خصوصاً أن شخصيتها في الواقع لا تحب هذا النوع من المغامرة، فتعتبر الفيلم تحدياً لنفسها، ورغبة في التغيير وخوض تجارب جديدة تضيف لمسيرتها الفنية، ودعت دينا قراء «كل الأسرة» لمشاهدة الفيلم والتعرف إليها في تجربة جديدة، مختلفة وثرية.

* تصوير: السيد رمضان

 

مقالات ذات صلة