15 مايو 2023

عودة التنافس بين نجوم الغناء لإطلاق جديدهم من ألبومات وأغاني

محررة متعاونة في مكتب بيروت

محررة متعاونة في مكتب بيروت

عودة التنافس بين نجوم الغناء لإطلاق جديدهم من ألبومات وأغاني
نجوى كرم

من الواضح أن ظاهرة إطلاق الألبومات، التي كاد يعتبرها البعض موضة قديمة بسبب لجوء أغلبية الفنانين لأغنيات السينغل، قد عادت اليوم إلى الوسط الفني، وبخاصة بعد انحسار جائحة «كورونا» التي جمدت الأنشطة الفنية لأشهر طويلة، حيث نرى اليوم موجة جديدة من التنافس بين الفنانين اللبنانيين لإطلاق جديدهم وكأنهم يحاولون التعويض عما فات.

انضمت الفنانة نجوى كرم إلى موسم الألبومات الغنائية لصيف 2023، وكشفت عن بوستر ألبومها الجديد الذي يحمل اسم «كاريزما» وتعود فيه إلى الساحة بعد غياب ست سنوات، بعدما كان آخر ألبوماتها «مني الك» قد طرح عام 2017. نجوى كانت قد اعتمدت سياسة الأغنيات المنفردة التي تصورها على طريقة الفيديو كليب، لكن هذه المرة تعود إلى الساحة بقوة بعمل متكامل من إنتاج «روتانا للصوتيات والمرئيات»، وقد بدأت الترويج له كاشفة عن انطلاق الحملة الإعلانية على السوشيال ميديا، على أن تطرح الأغنيات تباعاً من دون أن تقدم المغنية تفاصيل حول محتويات عملها الجديد، لكن مصادر خاصة كشفت لنا أن الألبوم يتضمن سبع أغنيات ملأى بالحب والرومانسية، وقد أفرجت عن أولها بعنوان «شغل موسيقي» في حفلها الأخير على مسرح قصر الإمارات في أبو ظبي، وصرحت أن تعلق الجيل الجديد بها هو ما يحفزها على إطلاق الألبومات.

وفيما شوقت كرم جمهورها بإطلاق ثاني أغنياتها «شو لذيذ شو رايق» مع شركة روتانا، فإنها غردت عبر صفحاتها عن بدء انطلاق العد العكسي لموعد وصول ألبومها الجديد كاملاً إلى الأسواق ومنصات البث الموسيقي.

عبير نعمة
عبير نعمة

أما الفنانة عبير نعمة فكانت أطلقت ألبومها الثالث بعنوان «بصراحة» من إنتاج وتوزيع شركة «يونيفرسال ميوزك مينا» ويتضمن ثماني أغنيات سبق أن طرحت نعمة بعضها في مراحل سابقة، لكن الألبوم يضم أيضاً أغنيات جديدة سيسمعها الجمهور للمرة الأولى منها «شو بعمل» و«صوت» و«قصتنا». وكشفت نعمة أنها متحمسة جداً لإطلاق ألبوم «بصراحة» وسعيدة بأصداء الأغنيات التي تم طرحها في الأسواق ويتضمنها الألبوم الحديد. مضيفة أن تحضيراته تطلبت جهداً كبيراً على الصعيدين النفسي والعاطفي. وقالت إن كل أغنية في ألبوم «بصراحة» لها قصتها وخصوصيتها وهويتها المختلفة ومكانة مميزة في قلبها، مشيرة إلى مواصلتها مشوار الألبوم في إطلاق أغنياته تباعاً على طريقة الفيديو كليب.

هبة طوجي
هبة طوجي

في ذات السياق كانت الفنانة هبة طوجي قد طرحت ألبومها الغنائي الجديد «بعد سنين» على المنصات الرقمية. وتولى الإشراف والإنتاج الموسيقي لكافة أغنيات الألبوم أسامة الرحباني.

كارول سماحة
كارول سماحة

وبعيداً عن الأعمال الرومانسية، أطلقت كارول سماحة ألبومها بعنوان «الألبوم الذهبي» ويتضمن 12 قصيدة من قصائد الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش، وقالت إنه للوطن العربي المجروح كي تبقى الهوية واحدة والوحدة عربية. ولفتت سماحة أن فكرة العمل جاءت بعد الأحداث الصعبة التي مرت على الشعوب العربية «فقد عشنا الكثير من الأحداث والمشاعر المربكة في السنوات الأخيرة، تركت فراغاً كبيراً في داخلنا جميعاً».

 

مقالات ذات صلة