هند بومشمر: برنامج «صدى الملاعب» جعلني أكثر نضجًا مهنيًا
10 نوفمبر 2020

هند بومشمر: برنامج «صدى الملاعب» جعلني أكثر نضجًا مهنيًا

فريق كل الأسرة

فريق كل الأسرة

هند بومشمر: برنامج «صدى الملاعب» جعلني أكثر نضجًا مهنيًا
هند بومشمر على غلاف مجلة كل الأسرة - تصوير: السيد رمضان

تغلبت على لكنتها المغربية بالتدريب والمران المستمر من أجل تحقيق حلمها بالالتحاق والعمل في إحدى أهم القنوات العربية، فتميزت بالطلاقة اللغوية التي أهلتها للتفوق على أقرانها، بل تمكنت من كسب محبة الجمهور عبر بصمتها الإبداعية المميزة في عدد من أهم برامج القناة.

في حوارها مع  مع الصحافية هويدا عثمان تحدثت الإعلامية هند بومشمر عن رغبتها في دخول مجال «البيزنس» من باب فتح خيارات جديدة لها في الحياة، ولمحت إلى منافسة «البلوغرز» للمذيعات العربيات، كما أشارت إلى تجربتها في برنامج «صدى الملاعب» التي شجعها على خوضها الإعلامي مصطفى الآغا، وعززت محبة الجمهور لها عندما أطلت على الشاشة.

هند بومشمر - مجلة كل الأسرة
تصوير: السيد رمضان

امتهنت الإعلام عن حب وشغف و طاردت أحلامها إلى أن حولتها إلى واقع، تقول هند بومشمر عن بداياتها" أحب الإعلام منذ الصغر، فقد كنت أجري تجارب أداء على لعبة «ملكة جمال» مع الصديقات والأقارب، وعندما سافرت إلى فرنسا لم تسمح لي الظروف بدخول الإعلام، لكني شغوفة حيال هذا المجال، والأقدار ساقتني إلى دبي لتكون «أم بي سي» البيت الذي احتضن إبداعي، وخضت هناك دورة تدريبية لمدة شهر كامل، بعدها جاءني عرض عمل كصحفية منتجة في برنامج «صباح الخير يا عرب»، كانت لدي فقرة متخصصة بمجال الأناقة والديكور، فضلاً عن فقرة الصحف في برنامج «أم بي سي في أسبوع»، ومن ثم قدمت برنامجاً مع جورج قرداحي «تستاهل يا أعز الناس».

وعن التحديات التي واجهتها، تقول" بدايتي لم تكن سهلة، أنا منذ دخولي للإعلام أحرص على الوقوف على إعداد كل برامجي، مثلاً «صدى الملاعب» أشرف بدقة على كل التفاصيل مثل التقارير، الفيديو والكتابة، فالأمر ليس بالسهولة التي يظنها البعض"
وتكمل" كذلك واجهت صعوبة كبيرة في نطق اللغة العربية، فقد كان يغلب علي التحدث باللهجة المغربية الدارجة، ولكن تغلبت على هذه المشكلة عبر تمرين «القراءة بالقلم» للصحف مما أكسبني الطلاقة اللغوية في الكلام".

"الذي حببني في عالم الرياضة هو حب الناس الكبير لي" 

ترددت قبل تقديم برنامج «صدى الملاعب» فلم يكن التقديم الرياضي يستهويها كثيرًا لكن الأمر تغير تمامًا مع الوقت، تحكي لنا" عرض علي الإعلامي مصطفى الآغا الفكرة لكني رفضت في البداية، لأني كنت شغوفة بعالم الموضة والديكور، وحتى عندما نفذت «بايلت» للتقديم لم أكن جادة، ولكن وافقت إدارة القناة على ظهوري بالبرنامج بشكل مؤقت، وفي الواقع الذي حببني في عالم الرياضة هو حب الناس الكبير لي ما دفعني اتجاهها فهي مليئة بالحماس والحركة وتتطلب اجتهاداً".

هند بومشمر - مجلة كل الأسرة

إطلالتي في صدى الملاعب بسيطة ومقبولة في كل بيت عربي

تتميز هند بومشمر بإطلالات أنيقة وجذابة، تقول عنها" أنا من الأشخاص الذين يحبون التنويع في الإطلالات، وبرنامج صدى الملاعب استثنائي رياضي، فني، اجتماعي، وإنساني.. باختصار لجميع أفراد العائلة، وإطلالتي في صدى الملاعب بسيطة ومقبولة في كل بيت عربي وتشبه شخصيتي"

وتؤكد" أنا أحب الأناقة وتحديداً القفطان المغربي، ونصيحتي لكل امرأة هي أن تقدر ذاتها الداخلية لأن الجمال الداخلي ينعكس خارجياً على الوجه، وبالنسبة للملابس لست مهووسة بملاحقة «التقليعات»، أرتدي ما أجده يناسبني".


"الرياضة ملاذي الآمن"

‎ترى أن الرياضة أسلوب حياة والممارس لها تتغير حياته نفسياً وصحياً وفكرياً للأفضل فهي دواء للروح والجسد أيضاً، وتؤكد أنها أصبحت أكثر نضجاً مهنيًا وأكثر تقبلاً للاختلاف في الفكر والميول الرياضي بين الرجل والمرأة، موضحة" أنا رياضية بالأساس، مارست مختلف الرياضات منذ طفولتي وإلى اليوم وحياتي لا تخلوا من ممارسة الرياضة ومشاهدة المنافسات الرياضية، والرياضة ملاذي الآمن والمتنفس الذي يضخ الطاقة الإيجابية في روحي وحياتي بشكل شبه يومي، هي النشاط الجسدي الذي لا يمكنني بأي حال من الأحوال الاستغناء عنه".

هند بومشمر - مجلة كل الأسرة

"أفكر في دخول مجال إدارة الأعمال"

شغفها بكل ما هو جديد يدفعها دائمًا إلى التطور وتجربة مجالات جديدة، بصوت يملؤه الحماس اخبرتنا "أفكر في دخول مجال إدارة الأعمال، من باب التطور وتحسين جودة الحياة، من المهم توسيع بوابة الاختيارات والاحتمالات الجديدة".

"من السهل الحصول على فرص إعلامية"

وفي نهاية اللقاء وجهت هند بومشمر نصيحة لطلبة كلية الإعلام قالت فيها" من السهل الحصول على فرص إعلامية وتحديداً في عصر مواقع التواصل الاجتماعي، بإمكان أي إعلامي اكتساب الفرصة إذا توفر له المحتوى والمضمون العميق والحقيقي".

* نُشر الحوار كاملاً في مجلة كل الأسرة ( العدد 1413) بتاريخ 10 نوفمبر 2020

مكان التصوير: Palazzo Versace 
مكياج: لطيفة النعيمي 
ملابس: Harvey Nichols

اقرأ أيضًا: احصلي على إطلالات نجمة الغلاف هند بومشمر

 

مقالات ذات صلة