أغنى 5 سيدات من مشاهير أمريكا
19 سبتمبر 2020

أغنى 5 سيدات من مشاهير أمريكا

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

عام تلو الآخر يدخل المزيد من النساء إلى عالم ريادة الأعمال والمشاريع ويحققن نجاحات استثنائية ويصنعن ثروات خيالية، ما دفع تصنيف فوربس لأكثر النساء نجاحاً في الولايات المتحدة - قياساً بصافي ثرواتهنّ، إلى زيادة تعداده لأغنى النساء العصاميات اللاتي بدأن من الصفر، إلى 80 امرأة في عام 2019، وهي زيادة بأكثر من الثُلث عن العام الذي سبقه.

تتراوح أعمار عضوات القائمة من 21 عاماً إلى 92 عاماً، وتبلغ قيمة ثرواتهن مُجتمعات نحو 81.3 مليار دولار. مع العلم أن الحد الأدنى للدخول إلى قائمة فوربس السنوية هو 225 مليون دولار. ولكن سجلت القائمة رقماً قياسياً لعام 2019 وهو 25 مليارديرة، وهو رقم لم تسجله من قبل. ويعيش ما يقرب من نصف عدد عضوات القائمة في ولاية كاليفورنيا، تليها ولاية نيويورك.

والآن تعرفوا معنا إلى أغنى 5 سيدات من المشاهير في الولايات المتحدة الأمريكية:

5- سيلين ديون، 51 عاماً

سيلين ديون، 51 عاماً

تُقدر ثروة المغنية سيلين ديون بنحو 450 مليون دولار ، ما جعلها تحتل المرتبة رقم 46 على قائمة فوربس. وقد جمعت المطربة معظم هذه الثروة عن طريق حفلاتها الغنائية، خاصةً في مدينة لاس فيغاس ، التي قامت بإحياء ما لا يقل عن 70 حفلاً غنائياً فيها منذ عام 2003، هذا بالإضافة إلى ألبوماتها التي تم بيع أكثر من 220 مليون نسخة منها حول العالم.

4- مادونا، 60 عاماً

مادونا، 60 عاماً

على مدى أكثر من 3 عقود، تربعت مادونا على عرش غناء الـ Pop في الولايات المتحدة بلا منافس، وتأثر بأسلوبها الغنائي العديد من المطربات اللاتي ظهرنّ بعدها مثل شاكيرا وبريتني سبيرز وليدي غاغا. جمعت مادونا خلال رحلتها في عالم الغناء والاستعراض ثروة تُقدر بنحو 570 مليون دولار، وضعتها في الترتيب رقم 39 في تصنيف فوربس. ويُعتبر ألبومها الأخير Madame X الذي أطلقته في يونيو 2019 هو الألبوم رقم 14 في مسيرتها الغنائية.

3- ريهانا، 31 عاماً

ريهانا، 31 عاماً

عانت نجمة الغناء القادمة من جزيرة «باربادوس» في بداية حياتها من صعوباتٍ كثيرة، منها الحياة مع أب مُدمن ودائم الإساءة إليها، إلا أنها تمكنت من الصعود بسرعة في عالم الغناء ثم اتجهت إلى ريادة الأعمال في عام 2017 حيث أطلقت ماركة المكياج الخاصة بها «Fenty Beauty» والتي حققت نجاحاً ساحقاً، مما دفعها إلى تأسيس بيت أزياء يحمل اسم «Fenty» في باريس عام 2019، ومن ثم إطلاق خط لانجيري خاص بها، هو «Savage X Fenty». وقد حققت ريهانا ثروة تُقدر بـ 600 مليون دولار وتحتل حالياً المرتبة رقم 37 في قائمة فوربس .

2- كايلي جينير، 21 عاماً

كايلي جينير، 21 عاماً

هي أصغر مليارديرة سناً في تصنيف فوربس ، بدأت حياتها تحت الأضواء في برنامج تلفزيون الواقع الشهير والخاص بشقيقتها كيم كارداشيان، كما عملت لبعض الوقت كعارضة أزياء. إلا أن كايلي جمعت ثروتها البالغة مليار دولار أمريكي من خلال شركتها «Kylie Cosmetics»، وهي العلامة التجارية التي أسستها المليارديرة الشابة في مجال منتجات التجميل والمكياج عام 2018، والتي حققت في أول عام لها أرباحاً خيالية تبلغ قيمتها 360 مليون دولار.

1- أوبرا وينفري، 65 عاماً

أوبرا وينفري، 65 عاماً

بالطبع هي شخصية إعلامية بارزة وغنية عن التعريف على مستوى العالم، حيث ظل برنامجها الحواري الشهير متصدراً الساحة الإعلامية على مدار 25 عاماً، أصبح خلالها اسم «أوبرا» علامة تجارية في حد ذاته، استغلته في الدخول إلى الكثير من المشاريع والأعمال التجارية، بالإضافة إلى تأسيس قناتها الخاصة OWN في عام 2011. كَوّنت أوبرا خلال مشوارها الطويل ثروة عظمى تبلغ 2.6 مليار دولار وضعتها في المرتبة العاشرة في تصنيف فوربس ، وجعلتها بالتأكيد أغنى مشاهير هوليوود على الإطلاق، ولكنها ليست أغنى امرأة في الولايات المتحدة، حيث لا يزال يسبقها في القائمة 9 سيدات أخريات هنّ الأغنى على مستوى أمريكا، ويعمل أغلبهنّ في مجالات الصناعة والزراعة والنقل.

 

مقالات ذات صلة