26 أغسطس 2020

8 طرق عصرية لارتداء معطف الترنش الصيفي

محررة الموضة والجمال

محررة الموضة والجمال

8 طرق عصرية لارتداء معطف الترنش الصيفي

لا غنى لخزانة ملابسك عن «معطف الترنش» العصري الأنيق، والذي يمكن ارتداؤه في كل مكان وبأكثر من طريقة فهو قطعة أزياء عصرية للرجال و النساء معاً، وبفضل ألوانه المشرقة وخاماته الخفيفة  لم يعد مقتصراً على موسم الشتاء، و لكن يمكن ارتداؤه في الصيف أيضاً مع الفستان الخفيف أو السروال الفضفاض أو الصندل المفتوح، و قد تكتفين به ليتحول إلى فستان معطف بربط حزامه الأنيق.

لماذا سمي «ترنش»؟ 

معطف الترنش الكلاسيكي هو معطف طويل مزدوج الصدر مكون من 10 أزرار باللون البيج أو الأسود أو الكاكي أو البني، صُنع ليكون سترة للرياح أو للمطر بدلاً عن السترات الثقيلة التي كان يرتديها الجنود البريطانيون والفرنسيون في الحرب العالمية الأولى ليلائم عملهم في الخنادق و من هنا جاء اسمه «معطف الخندق»، تميز بلونه الكاكي و قماشه السميك من الجبردين أو الجلد و بطانته العازلة وأزراره الأمامية عسكرية الطابع، بجانب الجيوب الكبيرة للخرائط وطية صدر عريضة و حزام يربط الخصر.
بالإضافة إلى وجود أحزمة حول الرسغين يتم تثبيتها أيضًا لمنع الماء من الجري أسفل الساعد عند استخدام المنظار في المطر، 
وترتبط أحزمة الأكتاف بالرتب العسكرية. 

الطول المناسب: 

  • معطف قصير: يصل الى منتصف الفخذ، وهو مناسب تماماً للصبايا و البنات النحيلات و قصيري القامة فهن يظهرن أطول معه خاصة مع ارتداء سروال ضيق، و لا ينصح به للسيدة الممتلئة فهو يعطيها عرضاً أكبر و ستبدو مكتنزة أكثر، و كذلك السيدة الطويلة لأن طوله قد يكون غير مناسب لها. 
  • معطف متوسط: وهو الأكثر شيوعاً نظراً لطوله العملي الذي يصل إلى الركبة و يلائم أغلبية السيدات من الرفيعة إلى الممتلئة، الطويلة و القصيرة، و يتغلب على الكثير من عيوب الجسم. 
  • معطف طويل: يصل المعطف الطويل إلى الكاحل و هو بالتأكيد الخيار الأكثر ثقة للسيدة الطويلة، والقصيرة أيضاً حيث يعطيها خطاً طولياً خاصة إذا ارتدته مع تنورة قصيرة أو سروال ذي خصر عال مما يمنحها طولاً إضافياً. 

كيف ترتدين الترنش هذا الصيف؟ 

Givenchy

Givenchy

هناك أكثر من طريقة ترتدين بها معطفك الصيفي الأنيق، فيمكنك أن تكتفي به كأنه فستان أنيق بأكمام قصيرة مثل ذلك المعطف من «جيفنشي»و لتزيدي إطلالتك جرأة غير متوقعة ارتدي معه البوت الأبيض لتأثير مميز و غير متوقع.


Tory Burch

Tory Burch

انعمي بالصيف و أجوائه المشرقة و اختاري معطف الترنشبلونه الكلاسيكي و شريط برتقالي مشرق من «توري بورش»، مصنوع من القطن بطول متوسط، و ارتديه مع فستان الصيف الخفيف، مع أكسسواراتك المفضلة من الحذاء الفلات المريح و حقيبة الكتف العملية. 


See By Chloe 

See By Chloe

معطف بتفاصيل هادئة مزين بالأزرار الذهبية اللامعة، الياقة صغيرة و ناعمة، لا يحتوي على أي جيوب أو ابازيم، ارتديه دون عناء مع فستانك أو التوب و التنورة الرائعة، و اختاري أكسسوارات شاطئية كالصندل المفتوح، السليبر و حقيبتك الكبيرة التي تستوعب أغراضك الكثيرة. 


Elisabetta Franchi 

Elisabetta Franchi

 إذا كنت من محبي الترنش الكلاسيكي فإليك هذا المعطف من «اليزابيتا فرانكي» بلونه و أزراره البارزة، ياقاته العريضة المتعددة الطبقات، و أحزمة الأكتاف، الرسغ، جيوبه الكبيرة مزينة بحبال بيضاء، و قد تحولينه الى فستان أنيق بربط حزام الخصر و ارتداء حذاء مفتوح، أقراط ذهبية كبيرة و لا تنسي نظارتك الشمسية لمزيد من التأنق. 


Carolina Herrera 

Carolina Herrera

يتسم هذا المعطف الطويل الذي يصل إلى الكاحل من «كارولينا هيريرا بالأنوثة والنعومة، بسبب لونه الوردي الباستيلي و تفاصيله الأقل رسمية فهو بدون أزرار، جيوب، يمكنك ارتداؤه مع بنطلون ابيض و سليبرز مريح. 


Oscar De La Renta 

Oscar De La Renta

يمكنك اختيار الترنش لأمسية مميزة، مثل ذلك المعطف من «اوسكار دي لارينتا» من المخمل الخفيف بلونه الجذاب و قصته اللافتة، بتفاصيل الأزهار المفرغة الممتدة من الخصر و للذيل، قد ترتديه مع فستان قصير بلون مشرق وأكسسوارات ملائمة. 


Kristina-Fidelskaya

Kristina-Fidelskaya

قد تفضلين جذب الانتباه أكثر بخامة أكثر جرأة و لكنها لا تزال خفيفة و ملائمة للصيف، تجذب الأنظار مثل ذلك المعطف من «كريستينا فيديلسكايا» ببريق معدني رصين، تفاصيل بارزة كالياقة العريضة من الأكمام الطويلة و أحزمة الرسغ الطويل، و الجيوب الغامضة غير الواضحة.


Burberry

Burberry

لإطلالة رسمية تلائم العمل، توحي بالثقة و القوة، إليك معطف «بيربري» من الجلد الأنيق، يتسم بطوله الماكسي حتى الكاحل، بطانته اللافتة، ياقته العريضة و القصيرة المتداخلة، و تم استبدال الأزرار بسحابات، و تزين الصدر بحروف اسم العلامة و مدينتها المفضلة «لندن»، يمكنك ارتداؤه مع بنطلون البدلة و حذاء الكعب العالي.

 

مقالات ذات صلة