2 أبريل 2023

نصائح جمالك في شهر رمضان و العيد مع خبير التجميل المحترف "عامر الجرجور"

محررة الموضة والجمال

محررة الموضة والجمال

نصائح جمالك في شهر رمضان و العيد مع خبير التجميل المحترف "عامر الجرجور"

تكثر الأسئلة عن جمالنا وبشرتنا خلال شهر رمضان وكيف نستعد للعيد، بداية من كيف نحافظ على ترطيب بشرتنا خلال ساعات الصيام، وصولاً إلى أفضل إطلالة مكياج تناسبنا لنعتمدها في العيد لنبدو في أبهى مظهر.. يخبرنا خبير التجميل «عامر جرجور» عن أهم النصائح العملية التي عليك اعتمادها لتحافظي على بشرتك مشرقة ومكياجك عصري متوهج.

في البداية، حدثنا عن دخولك عالم المكياج؟

دراستي للفنون الجميلة هي مصدر إلهامي لدخولي عالم الميك اب، فلطالما ارتبط الرسم والألوان به، كنت منذ صغري أتفنن في رسم العيون والرموش وحتى الايلاينر المتقن عليها، من ثم قررت أن أدرس المكياج والتحقت بـ «Make Up For Ever Academy» وحصلت على التدريب المناسب واستكملت العمل على نفسي وتطويرها حتى هذه اللحظة.

نصائح جمالك في شهر رمضان و العيد مع خبير التجميل المحترف "عامر الجرجور"

نحن في شهر رمضان، كيف نحمي بشرتنا من الجفاف والبهتان بعد ساعات الصيام؟

العناية هنا لابد أن تبدأ في الأساس من قبل شهر رمضان بترطيب البشرة والعناية بها بشكل مكثف أكثر من أي وقت استعداداً للصيام، بالتأكيد تعاني البشرة الجفاف وقلة الترطيب، لذا أنصح دائماً بوضع المرطب الخفيف طوال ساعات الصيام ونحن في المنزل، من ثم بعد الإفطار وحتى السحور، على كل سيدة شرب كمية كافية من الماء لتعويض البشرة وترطيبها من الداخل، إضافة بالتأكيد إلى حمايتها من الشمس عند الخروج من المنزل.

ما هو أهم منتج في عالم التجميل هذا الموسم؟

الاتجاه الأكبر نحو البشرة الجميلة، لذا نجم الموسم القادم هو مستحضر العناية بالبشرة وليس هناك منتج بذاته، لأنه يتوقف على كل نوع للبشرة وما هو المناسب لها، فالبشرة الدهنية تختلف عن الجافة والمختلطة، لذا من الضروري أن نلجأ لاختصاصي البشرة لنعرف ما هي نوع بشرتنا ونستخدم ما يلائمها، وبالتأكيد لا ننسى العامل النفسي والراحة لها تأثير كبير على جمال وحالة بشرتنا.

نصائح جمالك في شهر رمضان و العيد مع خبير التجميل المحترف "عامر الجرجور"

ما هي أهم صيحات الجمال للعيد هذا العام؟

الجرأة لم تعد حكراً فقط على العارضات وإنما أصبحت كل فتاة تتبع الموضة طالما تجيد تطبيقها بشكل صحيح، والكريستالات أحد تلك الترندات الرائجة والتي تناسب إطلالة العيد المملوءة بالفرح والاحتفال، لذا يمكن وضع الكريستال على خط الحواجب بشكل متتالٍ، أو رسم خط الايلاينر على كسرة العين بالتوازي مع ايلاينر الرموش أو ما نسميه «Graphic eyeliner».

ما أكثر الأخطاء في المكياج التي تراها باستمرار وتقوم بها السيدات؟

أكثر الأخطاء هي تفتيح البشرة أو تغميقها بشكل خاطئ، يمكن اختيار درجة واحدة افتح أو أغمق من كريم الأساس، لكن ليس أكثر، لأننا لو اخترنا لون أفتح كثيراً عن لوننا سيتحول إلى الرمادي، وأغمق سيتحول إلى درجات البرتقالي، وأكيد أننا لا نحب أن نظهر بهذا الشكل، لذا أنصح باختيار لون كريم الأساس الذي يلائم لون بشرتنا تماماً وعلينا أن نقوم بتجربته قبل الشراء.

كيف ترى فلاتر ميك اب الـ«سوشيال ميديا»؟

هي حرية شخصية في النهاية، لكن أندهش أحياناً من بعض البنات الجميلات أن يستعينن بالفلتر وهن يضعن المكياج أصلاً، أتفهم أن تلجأ إليه البعض حين تريد أن تظهر على الـ«سوشيال ميديا» وهي لا تضع الميك أب أو وجهها متعب فتلجأ إلى الفلتر لتظهر بشكل مرتب.

نصائح جمالك في شهر رمضان و العيد مع خبير التجميل المحترف "عامر الجرجور"

ما هي أحدث صيحات الميك أب أهمية وانتشاراً في 2023؟

الميك الخفيف هو الرائج هذا الموسم أو «No Make Up look» يعتمد على إضاءة الوجه وإشراق البشرة، نركز فيه على البلاش بدل الكونتور، ممكن نستخدم الرموش بالسيطة لمزيد من الجاذبية، وايلاينر رفيع جداً يكاد يكون غير مرئي، ونحدد الشفاه بالقلم ومن ثم الغلوس الناعم، ونحافظ على الحواجب طبيعية ونمشطها لتكون مرتبة.

نصائح جمالك في شهر رمضان و العيد مع خبير التجميل المحترف "عامر الجرجور"

ما هي نصائحك لكل فتاة تحلم أن تكون خبيرة تجميل؟

أكيد من المهم أن يكون لديها الشغف وأن تحب المكياج وأنصحها بالتدريب وكثرة التمرين وألا تخشى الاختلاف، فعليها أن تجرب كل شيء، كافة ألوان البشرة، أشكال الوجه البيضاوي، المثلث وغيره، لون العيون، وألا تخاف أو تتحلى بالجرأة لتكون قادرة أن تجرب بكل أنواع وألوان الميك اب وأن تستطيع أن تقرر ما هو المناسب للعميلة.

خبير التجميل.. كيف يرى المرأة الجميلة؟

الجمال نسبي وأذواق في النهاية، لكن بالنسبة لي المرأة الجميلة هي الناجحة في حياتها، الواثقة من نفسها والتي تفيد مجتمعها.

تصوير:
Steve.photographe@
العارضات:
amandaklsilva@
melcondie@

 

مقالات ذات صلة