17 يناير 2023

10 علاجات منزلية للهالات السوداء تحت عينيكِ

محررة ومترجمة متعاونة

محررة ومترجمة متعاونة

10 علاجات منزلية للهالات السوداء تحت عينيكِ

مشكلة الدوائر السوداء التي تظهر تحت عينيكِ ليست غريبة على الإطلاق، فالكثير من النسوة، وحتى الرجال، يواجهونها ولكنها تؤثر نفسياً في المرأة فتشعر معها بأن شكلها فظيع.. ولكنها لا تعرف أن بإمكانها الاعتماد على علاجات بسيط للغاية متوفرة في منزلها للتخلص من هذه المشكلة.

من المهم أن تعرفي أولاً أنه حتى نجمات هوليوود البارزات وغيرهن من مشاهير العالم يعانين هذه المشكلة في وقت ما من حياتهن، وأنهن يلجأن إلى المكياج لإخفاء الهالات السوداء. وبما أن الجلد تحت العينين حساس للغاية فمن الأفضل اللجوء إلى العلاجات الطبيعية بدلاً عن الكيميائية للتخلص من هذه المشكلة.. لذلك نستعرض فيما يلي قائمة من العلاجات المنزلية السهلة والبسيطة والمتوفرة في المنزل من أجل مساعدتك في استعادة مظهر الشباب تحت عينيك:

1- أكياس الشاي الباردة

واحدة من أكثر الطرق فاعلية وسهولة من أجل محاربة الدوائر السوداء هي استخدام أكياس الشاي الباردة. من الأفضل استخدام أكياس الشاي الأخضر أو البابونج لتحصلي على نتائج أسرع. إذ يعتقد أن الكافيين المتبقي في هذه الأكياس يساعد على تقليص الأوعية الدموية التي تؤدي إلى تقليل تدفق الدم، الأمر الذي يوفر فرصة التخلص من هذه الهالات.

2- بطاطا مبشورة أو خيار مبشور

لن تتخيلي فاعلية هذه الطريقة. كما أنها تساعد على التخلص من الانتفاخات حول منطقة العين. فالفيتامينات ومضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب الطبيعية في هذه الخضار تساعد على تقليل الالتهاب حول العينين، كما أنها تساعد على تجنب السواد.

كيف تستخدمين البطاطا والخيار؟ ابشري بعض البطاطا أو الخيار الطازج وضعي المبشور على عينيك، ثم استرخي وارفعيها بعد 10-12 دقيقة. والخيار الآخر، أن بإمكانك استخلاص عصير البطاطا أو الخيار.. خذي كرة قطنية صغيرة وانقعيها في هذا العصير ثم ضعيها حول عينيك. تأكدي أن كل المنطقة حول الهالات السوداء مغطاة. اتركيها لمدة 1-3 دقائق ثم اغسليها بماء بارد. في حالة كنتِ مستعجلة، بإمكانك أيضاً وضع شرائح بطاطا أو خيار مباشرة على عينيكِ.

3- حليب بارد

منظف طبيعي للعينين ويساعد أيضاً على تلطيف البشرة الحساسة حول عينيك، إذ يحتوي الحليب البارد على حامض اللاكتيك الذي لا يساعد فقط على تقليل الانتفاخات ولكنه أيضاً يفتح البشرة. إضافة إلى ذلك، فإن البوتاسيوم في الحليب البارد يتيح للبشرة البقاء في حالة ترطيب أفضل لتشعري ببشرة ألطف وأكثر نضارة.

كيف تستخدمين الحليب البارد؟ اغمسي كرة قطنية صغيرة في حليب بارد وضعيها على منطقة العينين، اتركيها لبعض الوقت ثم اشطفي العينين بماء بارد. كرري الطريقة ثلاث مرات على الأقل أسبوعياً.

4- رفع الرأس

الطريقة التي ننام فيها تؤثر أيضاً في المناطق المحيطة بالعينين. لذلك فإن وضع وسادة إضافية صغيرة تحت الرأس يمكن أن ترفع الرأس وتمنع السائل من التراكم تحت العينين فتبدوان منتفختين ومتورمتين.

5- الصبار

الصبار مادة مرطبة طبيعية فعالة للغاية. فالبشرة المرطبة تكون أقل ترهلاً وتظل صحية لفترة طويلة. كما أن الصبار يساعد على تغذية البشرة، ويمنع الشيخوخة المبكرة.

كيف تستخدمين الصبار؟ ضعي هلام الصبار بلطف تحت عينيك وقومي بتدليك المنطقة لـ 5-7 دقائق. لا تشطفيها قبل أن تشعري بلزوجة وعدم راحة.

6- زيت اللوز وعصير الليمون

علاج آخر يمكن تجربته في المنزل لعلاج الهالات السوداء، وهو خلط زيت اللوز مع عصير الليمون. فالمكون النشط في عصير الليمون هو حامض الأسكوربيك، مع عناصر غذائية أخرى تساعد على تقليل احتباس الماء الذي يمكن أن يسبب الدوائر المنتفخة حول العينين. كما أن لها خواص تبييض. مع ذلك، عند استخدامها غير مخففة يمكن أن تكون لها تأثيرات عكسية فتسبب الضرر للبشرة، لذلك عليك الحذر عند الاستخدام.

7- ماء الورد

هذا العلاج يمكن حقاً تسميته العلاج السري الكبير للأمهات. إذ إن ماء الورد يعمل على إنعاش وإعادة تجديد نضارتكِ، كما يمكن استخدامه عملياً على جميع أنواع البشرة ولعلاج جميع المشاكل المتعلقة بالبشرة، وهو أيضاً قابض طبيعي ويمكن أن يكون منظفاً فعالاً للبشرة.
كيف تستخدمين ماء الورد؟ انقعي كرتين قطنيتين صغيرتين في ماء الورد وضعيهما على جفنيك. اتركيهما لمدة 10-13 دقيقة. كرري الطريقة كل ليلة لمدة شهر وسترين بعدها أفضل النتائج.

8- الطماطم

عامل تبييض طبيعي، كما أنها تحتوي على مضادات أكسدة تساعد على تخفيف تغير اللون حول منطقة العينين.

كيف تستخدمين الطماطم؟ اخلطي ملعقة طعام من عصير الطماطم مع ملعقة من عصير الليمون وضعيها تحت منطقة العينين. اتركيها لمدة 10 دقائق تقريباً، ثم اشطفي المنطقة بماء بارد. وكخيار بديل، بإمكانك أيضاً تناول عصير الطماطم الممزوج مع بعض عصير الليمون وأوراق النعناع للتخلص من الهالات السوداء.

9- اليوغا والتأمل

من الأسباب الخفية للهالات السوداء التوتر والكآبة ونمط الحياة غير المنتظم. وبالتالي، واحدة من أكثر طرق التعامل مع الهالات السوداء هي أن تظلي هادئة. ولكن بما أن التوتر بات اليوم جزءاً من حياتنا، لن يكون الوصول إلى هذا الهدوء أمراً سهلاً. لذلك سيكون مفيداً لك اللجوء إلى اليوغا والتأمل يومياً. فاليوغا لا تهدئ العقل فقط بل تساعد أيضاً على تنظيم ساعة الجسم، والأهم أنها تواجه أغلبية مشاكل الجسم في مهدها.

10- النوم المنتظم

من المعروف أن من أهم العوامل التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند محاولة التخلص من الهالات السوداء هو الحصول على ما يكفي من النوم وبصورة منتظمة. فالنوم المنتظم يضمن أن جسمك "وبالتالي بشرتك" يحصل على وقت كاف للراحة والترميم والتجديد، وهذا يحسن حيوية الشباب لبشرتك وكذلك لصحتك عموماً.

 

مقالات ذات صلة