10 مارس 2021

مشاكل وأضرار الأظافر الاصطناعية و"الجل"

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

مشاكل وأضرار الأظافر الاصطناعية  و"الجل"

أصبحت غالبية السيدات في الوقت الحالي يلجأن للحصول على الأظافر الاصطناعية لأسبابٍ كثيرة؛ إما لجمال واتِساق شكلها، أو لأن الوقت لا يسمح لهن بالاهتمام بأظافرهن الطبيعية، أو أنهن يعانين بعض المشاكل مع أظافرهن الحقيقية مثل عدم نموها بسرعة أو بالشكل الكافي أو أنها ضعيفة وسريعة التقصف.

في حين أن الأظافر الاصطناعية أو المطلية ب"الجل"  ليست ضارة في حد ذاتها، إلا أن المواد المصنوعة منها وطريقة وضعها وإزالتها يمكن أن تنطوي على بعض المشاكل، فقد يؤدي استخدام الأحماض والمواد الكيميائية الأخرى عند تركيبها وإزالتها إلى حدوث ردود فعل مثل الحساسية، كما يمكن أن يؤدي تلف الأظافر الاصطناعية أيضًا إلى العدوى الفطرية وغيرها من المشاكل.

إليك ما يجب أن تعرفيه قبل التوجه إلى صالون التجميل للحصول عليها:

نوعان رئيسيان:

هناك نوعان رئيسيان من الأظافر الاصطناعية .. النوع الأول هو "الأكريليك" والثاني هو "الجل"، وهناك نوع ثالث يُدعى الأظافر الحريرية Silks وغالباً ما يُستخدم لإصلاح الأظافر التالفة أو لجعل أطراف الأظافر أقوى.

الأظافر الأكريليك

الأظافر الأكريليك

تمثل الأظافر الأكريليك الخيار الأكثر شعبية بين السيدات، وهي مصنوعة من مادة بلاستيكية يتم تكوينها عن طريق خلط مسحوق الأكريليك مع سائل مخصوص، ومن ثم يتم تطبيق المزيج بواسطة الفرشاة على الأظافر الاصطناعية التي يتم لصقها بالصمغ، بعد أن تقوم عاملة الصالون بتدريم أظافرك الطبيعية بشكلٍ جيد بما يسمح للأظافر الاصطناعية الالتصاق بها تماماً.

سلبياتها

بما أن أظافرك الطبيعية تنمو طوال الوقت، فبعد فترة سترين فجوة صغيرة بين مكان نمو أظافرك الطبيعية والأظافر الأكريليك. لذلك ستحتاجين إلى زيارة الصالون مرة كل 2-3 أسابيع لملء هذه  الفراغات.

أضرارها

المواد الكيميائية التي تدخل في صنع طبقة الأكريليك هي مواد ضارة بالجلد والأظافر، ويمكنها مع الوقت أن تُضعف أظافرك الطبيعية وقد تتسبب لكِ التحسُس أو حدوث عدوى فطرية.

الأظافر الجِل

الأظافر الجِل

الأظافر الجِل تكون أكثر تكلفةً وتستمر لفترة أطول من الأكريليك. لا تختلف طريقة تطبيق طلاء الجِل عن طلاء الأظافر العادي، ولكن بعد تطبيقه عليكِ أن تضعي أظافرك تحت جهاز الأشعة فوق البنفسجية (UV) حتى يجف طلاء الجل تماماً.

سلبياتها

مع الوقت يمكن أن يتسبب ضوء الأشعة فوق البنفسجية المُركَز الذي يُستخدم في تجفيف الطلاء في تلف الجلد وحدوث التجاعيد والتصبغات المرتبطة بتقدم السن. كما أن إزالة طلاء الجِل يتطلب نقع الأظافر في مادة "الأسيتون" لمدة عشر دقائق على الأقل، وهي مادة غير صديقة للبشرة.

أضرارها

مع الوقت قد يتسبب طلاء الجِل في ضعف وهشاشة الأظافر الطبيعية وتقشُرها، إلى جانب سهولة تقصفها وتكسُرها.

 

مقالات ذات صلة