الشعر القصير يواصل تربعه على عرش الموضة
13 مايو 2020

الشعر القصير يواصل تربعه على عرش الموضة

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

اتجهت أغلب تسريحات الشعر في العام الماضي إلى البساطة والعملية، فرأينا ذيل الحصان المنخفض والكعكة التي تتوسط الرأس والشعر الطويل المنسدل بصورة طبيعية غير متكلفة. وكان الاتجاه المُسيطر العام الماضي هو التركيز على صحة الشعر وملمسه وشكله الطبيعي البعيد عن المظهر المنمق إلى حدٍ ما. في 2020، حظي الشعر القصير بشعبية فائقة وانحسرت موضة الشعر الطويل لبعض الوقت وفقا ً لمُصفف شعر المشاهير "هاري جوش" الذي يتوقع "أن يكون الاتجاه لتفضيل الشعر القصير نوعًا من ردة الفعل المضادة لموضة "الإكستينشن" أو وصلات الشعر التي ظلت مُكتسحة على مدى السنوات الماضية". وأعطى "جوش" مثالاً بتسريحة الشعر القصيرة والأنيقة التي اعتمدتها مؤخراً عارضتا الأزياء الشهيرتان "كايا جربر" و"كارلي كلوس".

ويتفق "أندرو فيتزسيمونز"، مُصفف شعر المشاهير على أن قصة الشعر القصيرة “The bob” ستكون الأكثر شعبية، ولكن ليس بأسلوبها الأنيق المعتاد والمصقول بعناية وإنما بأسلوب أكثر بساطة وعفوية. ويقول: "نحاول الابتعاد قليلاً عن النمط الحاد لتسريحة "البوب" ونعتمد هذا العام نمط أكثر طولاً بعض الشيء وأكثر امتلاءً للحصول على مظهر أكثر نعومة". ويظهر ذلك في قصة *الشعر التي قام بها "أندرو" لنجمة تلفزيون الواقع "كلوي كارداشيان".

وبالفعل أطلت علينا العديد من النجمات مؤخراً بقصات شعر قصيرة فائقة الأناقة مثل النجمة الشهيرة "تشارليز ثيرون" والمطربة الإنجليزية "أديل" والمطربة الأمريكية "سيلينا غوميز" والممثلة الأمريكية الشقراء "ريز ويذرسبون"، كما انضمت إليهنّ بقصة شعر قصيرة أيضاً الممثلة والمطربة الأمريكية "كريستن بِل" و"لوسي بوينتون"، والنجمة "ناتالي بورتمان" التي فاجئت الجميع بقصة شعر قصيرة جذابة في حفل توزيع جوائز الأوسكار 2020.

ومن النجمات العرب اللاتي تخلَينّ مؤخراً عن خصلاتهنّ الطويلة أيضاً؛ النجمة اللبنانية كارول سماحة، والمطربة أصالة، والفنانات منى زكي ومنة شلبي وهيدي كرم ومَيس حمدان.    

 

هل تفكرين في قص شعرك؟

 

مقالات ذات صلة