19 أبريل 2023

معلومات تهمك عن عمليات زراعة الشعر في مصر

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

معلومات تهمك عن عمليات زراعة الشعر في مصر

إذا كنت تفكر في التخلص من الصلع إلى الأبد بواسطة تقنية زراعة الشعر الحديثة، فالآن هو الوقت الأمثل لإجراء هذه العملية في مصر، خاصة مع انخفاض سعر الجنيه المصري أمام العملات الدولية الأخرى.. تابع القراءة لتتعرف معنا إلى مميزات إجراء زراعة الشعر في مصر والتقنيات المتاحة:

لماذا تختار مصر لزراعة الشعر؟

  1. تنخفض تكلفة عملية زراعة الشعر بمصر بنسبة قد تصل إلى 50% بالمقارنة من بعض الدول الأخرى التي اشتهرت في الآونة الأخيرة بإجراء هذه العملية مثل تركيا، ويرجع السبب في ذلك كما ذكرنا إلى انخفاض قيمة الجنيه المصري في الوقت الحالي.
  2. تعد مصر من أولى الدول التي بدأت تقديم عمليات زراعة الشعر في الشرق الأوسط، ويوجد بها العديد من المراكز ذات السمعة الجيدة، والتي نجحت في علاج العديد من حالات الصلع الوراثي وملء فراغات الشعر سواء في الرأس أو منطقة اللحية عند الرجال.
  3. توافر عدة تقنيات حديثة يمكن للمريض الاختيار من بينها للقيام بهذا الإجراء، هذا إلى جانب تمتع الأطباء المصريين بدرجة كبيرة من المهارة والخبرة، وقيام الكثير من المراكز المصرية المتخصصة في هذا المجال بتقديم عروض ممتازة للسياحة العلاجية تشمل حجز الفندق ووسائل النقل.

تقنيات زراعة الشعر المتاحة في مصر

معلومات تهمك عن عمليات زراعة الشعر في مصر

زراعة الشعر بالشريحة (FUT)

تعتمد هذه التقنية على أخذ شريحة صغيرة من منطقة أخرى من الجسم - وتسمى المنطقة المانحة – يتم بعدها تقسيم هذه الشريحة إلى عدد من الشرائح متناهية الصغر وزراعتها في المنطقة المراد علاجها، ثم يتم إغلاق المنطقة المانحة بالغرز الجراحية.

معلومات تهمك عن عمليات زراعة الشعر في مصر

زراعة الشعر بالاقتطاف (FUE)

تعتبر هذه التقنية لزراعة الشعر أحدث نسبياً وتتضمن استخدام جهاز خاص لسحب بصيلات الشعر بشكل فردي من المنطقة المانحة ومن ثم زراعتها في منطقة الصلع بشكل مباشر.

معلومات تهمك عن عمليات زراعة الشعر في مصر

تقنية الأقلام الذكية Smart Implanter

تقدم هذه التقنية المبتكرة، والتي تعتبر الأحدث في مجال زراعة الشعر بالاقتطاف، وسيلة سلسة وفعالة لزراعة الشعر بواسطة استخدام «القلم الذكي»، وهو عبارة عن أداة دقيقة للغاية مصنوعة من التيتانيوم تعمل على حماية البصيلة من التلف بعد اقتطافها، وتساعد إلى حد كبير على زيادة معدل نمو الشعر الجديد بعد عملية الزراعة.

 

مقالات ذات صلة