14 يوليو 2021

5 تمارين يوغا للتغلب على حرارة الصيف

محررة الموضة والجمال

محررة الموضة والجمال

5 تمارين يوغا للتغلب على حرارة الصيف

تعرف إلى مجموعة من وضعيات اليوغا المريحة والفعالة التي تساعد على التغلب على الحرارة المرتفعة خلال أشهر الصيف، فدور ممارسة اليوغا لا يقتصر على الحصول على الراحة فقط، ولكنها تعتبر أيضاً من التمارين المثالية للمساعدة في دعم الجسم والعقل لمواجهة حرارة الصيف.

يشاركنا "ريو نونغا"، كبير مدربي التمارين الجماعية في فيتنس فيرست، أفضل خمس وضعيات لليوغا، والتي يمكن أن تساعد في إرسال موجات مهدئة عبر الجهاز العصبي، كما تساعد الجسم في المحاولات التي يقوم بها للتنظيم الذاتي والحفاظ على اللياقة.

"إن ممارسة اليوغا أثناء الطقس الأكثر دفئًا مفيدة للغاية للجسم، بالمقارنة مع أشهر الشتاء. حيث يسمح الطقس الدافئ بالحصول على فيتامين د بشكل طبيعي، ويساعد هذا الفيتامين في تجديد الجسم ودعم مناعته وصحة القلب. كما يساعد على إرخاء العضلات التي يمكن أن تزيد من مرونة الجسم"

تمرين تحية القمر

5 تمارين يوغا للتغلب على حرارة الصيف

عبارة عن سلسلة من الوضعيات التي يتم تنفيذها في تسلسل معين , وتعمل هذه السلسلة من الحركات على تحقيق التناغم بين التنفس والحركة وتضع الشخص في حالة من التأمل. فإن تحية القمر تساهم في تبريد وتهدئة الجسم، وأيضاً للتمرين دور كبير في تهدئة العقل، وتعزيز الوعي، وهو مفيد عندما تكون درجات الحرارة مرتفعة وتحتاج للهدوء.

تمرين انحناء الظهر

5 تمارين يوغا للتغلب على حرارة الصيف

يمكن أن تبدو وضعية انحناء الظهر صعبة، والجزء الأصعب كونه معاكساً للطريقة الطبيعية التي نحرك بها أجسامنا. تميل إلى الأمام بينما تأخذك هذه الوضعية في الاتجاه المعاكس، لكن يمكن تنفيذها بوضع مسند لدعم الظهر.

تمرين الوقوف بالاستناد إلى الكتف

5 تمارين يوغا للتغلب على حرارة الصيف

يساعد هذا التمرين في تمديد الرقبة والكتفين ويقوي الساقين وعضلات الأرداف الداخلية، والذراعين، وعضلات البطن. كما يحفز عمل أعضاء البطن والغدة الدرقية، ويساعد على الهضم وتنظيم الهرمونات، وهو مفيد للذين يعانون القلق والتوتر والاكتئاب بدرجة معتدلة. ويجب على من يعاني أي شكل من أشكال إصابات الرقبة الحذر عند ممارسة هذا التمرين، واستخدام مسند مخصص لدعم أسفل الكتفين وحماية العمود الفقري العنقي.

تمرين ثني الجسم نحو الأمام أثناء الجلوس

5 تمارين يوغا للتغلب على حرارة الصيف

يساعد على الهدوء والاسترخاء ويمكن أن يساعد أيضاً في تخفيف حالات التوتر، والقلق، والأرق، والصداع، والاكتئاب بدرجة معتدلة. أما بدنياً فيساعد هذا التمرين في مرونة العمود الفقري، والكتفين، وأوتار الركبة، ويحفز الأعضاء الداخلية، ويمكنه أيضاً تحسين الهضم ويساعد على تخفيف الألم خلال الحيض.

وضعية الالتواء أثناء التمدد على الأرض

5 تمارين يوغا للتغلب على حرارة الصيف

يساعد على جعل الانتقال من حالة اليانغ (التدريب) إلى حالة الين (وضعية الاسترخاء) أو ما يعرف بالشافاسانا، بشكل سلس. يعد هذا التمرين مهدئاً ويساعد على التنفس بشكل بطيء وهو تمرين علاجي.

 

مقالات ذات صلة