26 أبريل 2023

5 نصائح لتزيين منزلك بالمرايا بطريقة عملية وعصرية

محررة الموضة والجمال

محررة الموضة والجمال

5 نصائح لتزيين منزلك بالمرايا بطريقة عملية وعصرية

تضيف المرآة لمسة عصرية أنيقة إلى ديكور المنزل، فلم تعد مجرد قطعة كلاسيكية عادية تعلق وتوضع في أماكن تقليدية، بل أصبحت عنصراً مهماً من عناصر التصميم الداخلي بأداء جمالي فاق التوقعات عبر تصاميم خلابة ومتجددة تأخذ في الاعتبار المنحى الذي يأخذه الأثاث والأكسسوارات.. فكيف نختار المرآة المناسبة للمكان؟ وما هي الاعتبارات التي ينصحنا بها خبراء الديكور لنحصل على التصميم والحجم المثالي الذي يزيد من جمال الغرفة؟

NATUZZI ITALIA
NATUZZI ITALIA

1- الشكل والستايل:

أشكال كثيرة ومختلفة للمرايا بداية من الأشكال الهندسية الحادة المعروفة إلى أنماط غير متساوية أو متوازنة بطابع عصري مبتكر، وهنا عليك أن تحددي اختيارك وفقاً للمكان الذي ستوضع فيه والديكور المحيط بها، فهل ستعلق فوق أريكة، وسرير، وكونسول، أم أمام الباب الرئيسي للبيت؟ وبشكل عام فالمرايا المربعة أو المستطيلة أكثر تفضيلاً عن البيضاوية أو المستديرة.

Western Furniture
Western Furniture

الاتجاه والانعكاس:

إذا كان لديك منظر جميل خارج نافذتك، فضعي المرآة مقابل تلك النافذة، فالانعكاس مهم جداً، حيث إن الوضعية المناسبة للمرآة تزيد من الطاقة الإيجابية والراحة النفسية للمكان، كما أنها تعكس الضوء وتزيد من إنارة المكان بشكل طبيعي غير متكلف. لذا تأكدي من أن المرآة نظيفة ولا تعرض صورة مشوهة، فالانعكاس الواضح أمر تكتمل معه وجودها كلمسة أنيقة في ديكور البيت.

Bloomingdale's Home
Bloomingdale's Home

الإطار واللون:

في حال كانت المرآة قطعة ديكور في الغرفة، أي بديلاً عن اللوحات فقط، فهنا يجب الاهتمام بشكل الإطار، ووزنه ولونه، فيفضل الإطار الداكن الثقيل العريض للمرايا الضخمة في المساحات الكبيرة، وفي الغرف الصغيرة ذات الطابع العملي يفضل الإطار الرفيع البسيط الخالي من المبالغة، أو المرايا الخالية تماماً من الإطار لأنها لا تحدد الجدار وتترك مجاله مفتوحاً هنا.

Al Huzaifa
Al Huzaifa

المكان والزاوية:

كما ذكرنا هناك أماكن من المفضل أن تعلق فيها المرآة، خاصة الأماكن الضيقة أو التي لا يصلها الضوء الطبيعي مثل الممرات أو مدخل المنزل، فالمرايا تضيف إيحاء وهمياً بالاتساع والضوء، فتزيد من الشعور بالراحة في تلك الأماكن بالتحديد، كما ينصحك الخبراء بتجنب وضع المرايا أمام السرير، أو وضع مرآة مقابل الأخرى مما يخلق شعوراً غير مريح.

Zara Home
Zara Home

الاستخدام:

يمكنك الاستعاضة باللوحات الفنية التي قد تكون غالية الثمن أحياناً واستبدالها بالمرايا، خاصة إذا كانت ذات تصميم وتفاصيل جمالية خاصة فتظهر وكأنها ليست مجرد مرآة بفضل شكلها المميز أو إطارها اللافت، وفي حال كانت معلقة أعلى الكونسول أو مستندة إلى الأرضية لا تتردي في أن تضيفي لمرآة الكونسول مثلاً الشمعدانات، فهي رفيق الفخامة المضمون معها، أو الأوان الزجاجية، الأزهار الجافة، الشموع المعطرة.

 

مقالات ذات صلة