28 فبراير 2023

7 أسئلة تساعدك على اختيار طاولة القهوة المثالية لمنزلك

محررة الموضة والجمال

محررة الموضة والجمال

7 أسئلة تساعدك على اختيار طاولة القهوة المثالية لمنزلك

لا تخلو أي غرفة المعيشة من طاولة القهوة، والتي يجب أن تحتوي على مساحة سطح كافية لاحتياجاتك سواء تناول الطعام الخفيف والمشروبات أحياناً، أو فقط لتخزين أجهزة التحكم عن بُعد والأشياء الصغيرة الأخرى. والخيارات هنا لا حصر لها، سواء بقاعدة نحاسية ذات سطح زجاجي أو من خشب مستدير مع أرجل مدببة، أدراج من الفولاذ المقاوم للصدأ.

لهذا السبب قبل أن تبدأ في البحث عن طاولة مناسبة لك، عليك أن تسال نفسك 7 أسئلة:

Natuzzi Italia

1- ما ارتفاع طاولة القهوة؟

يجب أن يكون شكلها وتصميمها متناسباً مع ديكور غرفتك والأثاث فيها. لذا من الأفضل شراء طاولة قهوة بعد شراء الأريكة أو الكرسي الذي ستوضع بجانبه؛ إذ يجب أن يكون ارتفاع طاولة القهوة في حدود بوصة واحدة إلى بوصتين من ارتفاع مقعد الأريكة، سيساعد ذلك على الحفاظ على مستوى مريح لضيوفك للوصول إلى سطح الطاولة من مقاعدهم.

 HK living

2- أي ستايل أريد؟

إذا كنت تريد أن تبرز طاولة القهوة الخاصة بك، فاختر نمطاً أو مادة أو لوناً أو تصميماً متبايناً. ضع في اعتبارك العناصر غير التقليدية التي تخدم وظيفة طاولة القهوة، مثل طاولتان صغيرتان موضوعتان جنباً إلى جنب، الصينية العثمانية المغطاة بالقماش بزخارف عتيقة، صندوق تخزين أو مقعد مميز.

Klekktic

3- ما العرض المطلوب؟

يجب أن يكون الطول ثلثي طول الأريكة، يساعد هذا على إنشاء ممر مريح بدرجة كافية من الأريكة إلى الطاولة والعكس صحيح، دون الشعور بفراغ لعدم وجود طاولة قريبة بما يكفي يصل إليها الذراع أثناء جلستنا. لذا فاختيار العرض أو الطول المناسب يتعلق بالراحة، إضافة إلى الحصول على مظهر نظيف ومريح.

Al Huzafia

4- كم المساحة بين الطاولة والأريكة؟

اترك مساحة كافية بين الطاولة والمفروشات الأخرى بحيث يمكنك التنقل بسهولة في جميع أنحاء غرفتك دون الاصطدام بطاولة القهوة. لكن هذا لا يعني أن المسافة بين طاولة القهوة وقطع الأثاث الأخرى ليست كذلك. هنا الطاولات المتحركة ذات الأطوال المختلفة تبدو فكرة جيدة، والجمع بينهما رائع ومفيد أيضاً؛ فعندما تحتاج إلى مساحة سطح إضافية، يمكنك فصل الطاولات عن بعضها، وإذا كنت بحاجة إلى مساحة أكبر أمام الأريكة، فيمكنك دفع الطاولات معاً مرة أخرى أو يمكنك استبدالها بطاولة بمسند قدم مريح.

Jannelli & Volpi @Sedar

5- ما الشكل الهندسي المناسب؟

سيتأثر قرارك هنا بتصميم الأريكة ونمطها وحجمها، إضافة إلى الديكور الداخلي للغرفة مثل شكل السجادة . إذا كانت الأريكة بزاوية وكانت السجادة مستطيلة، فإن الإضافة البيضاوية أو الدائرية تضفي لمسة جديدة ناعمة على المجموعة. وإذا كان في المنزل أطفال، فإن أفضل نصيحة هي الذهاب إلى طاولة قهوة مستديرة أو بيضاوية الشكل لأن الزوايا الحادة والصغيرة ليست مناسبة. وإذا كنت بحاجة إلى مساحة تخزين إضافية (مثل معظم العائلات)، فإن وجود طاولة برف واحد أو أكثر تحتها فكرة رائعة. ومع ذلك، يتم أخذ العديد من العوامل الأخرى بنظر الاعتبار، مثل حجم الصالة نفسها ومدى المساحة التي تريدها.

Urban Nest

6- كيف أختار اللون الصحيح؟

تأتي طاولات القهوة المطلية بكل لون يمكن تخيله، إذا اخترت لوناً غامقاً، مثل البرتقالي، فاحرص على أن تكون الأريكة والكراسي الجانبية أكثر حيادية ثم أضف بعض اللمسات للغرفة بألوان متشابهة، مثل البرتقالي أو الأحمر. ولا تنسى هنا ان تحقق التوازن بين أنماط الأريكة وطاولة القهوة. فإذا كان لديك أريكة فخمة ذات لون واحد، جرب طاولة زجاجية على إطار طويل من الكروم. إذا كانت أريكتك نحيفة وأكثر انسيابية فطاولة بتصميم مكتنز تبدو مثالية ، أو بسطح خشبي سميك وقاعدة صلبة.

PotteryBarn

7- الزجاج أم الخشب؟

الطاولات الزجاجية أقل كثافة وإيحاء بالازدحام من الخشب أو المعدن، ويسهل مسحها، لذا فهي مثالية للمساحات الصغيرة. كما تجلب طاولات الخشب الدفء إلى المكان ، لكن يفضل أن تكون في غرف كبيرة ذات أسقف عالية والكثير من النوافذ، وإلا عليك اختيار طاولة طويلة ورشيقة حتى لا تبدو ضخمة.

 

مقالات ذات صلة