7 ديسمبر 2022

5 دُرر مخفية لتناول أشهى الأطباق في باريس

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

5 دُرر مخفية لتناول أشهى الأطباق في باريس

لا شك في أن المطبخ الفرنسي هو أحد أهم المطابخ العالمية وأكثرها تنوعاً. وتمتلئ العاصمة باريس بمئات المطاعم الأنيقة والفاخرة - وبالطبع الباهظة - خاصةً في المناطق السياحية، ولكننا لسنا بصددها اليوم!

اليوم نريد أن نأخذكم في جولة صغيرة نُعرفكم فيها إلى بعض المطاعم الفرنسية التي تقدم أطباقاً استثنائية:

مطعم L’Entredgeu بالحي الـ 17

مطعم L’Entredgeu بالحي الـ 17

قد يكون L’Entredgeu مطعماً صغيراً يقع في منطقة سكنية تقليدية على أطراف الحي السابع عشر بباريس، إلا أن الأطباق التي يقدمها هي ضمن الأفضل والأشهى التي قد تتناولها في العاصمة الفرنسية، خاصةً أطباق اللحم والبط التي يتخصص فيها.

كما ننصحكم بتجربة تارت البصل الرائع والسمك الطازج المتوفر على قائمة "أسماك اليوم" والريزوتو بالفطر.

مطعم La Marine بالحي الـ 10

مطعم La Marine بالحي الـ 10

يتميز هذا المطعم الجميل بإطلالة رائعة على قناة "سان مارتان" المائية، وهو المكان المثالي لتناول إفطار فرنسي بامتياز، مثل الكرواسون والمخبوزات الشهية والقهوة الفرنسية بالحليب، على التراس الرائع حيث يمكنكم الاستمتاع بمشاهدة القوارب وهي تمر في القناة.

يقدم المطعم العديد من الأطباق الفرنسية المفضلة مثل شرائح لحم الإنتركوت الفرنسي الشهير entrecote وكبد الإوز fois gras، كما ننصحك بألا تفوت تجربة شريحة ستيك التونة مع الفطر والبطاطا المهروسة.

أما بالنسبة للحلو، فعليك أن تجرب قهوة Gourmand التي تُقدَم مع خيارك من ثلاث قطع صغيرة من الحلويات الفرنسية.

مطعم Chez Julien بالحي الـ 4

مطعم Chez Julien بالحي الـ 4

ربما يكون Chez Julien واحداً من أجمل المطاعم في باريس شكلاً وموضوعاً، لهذا فقد يجانبنا الصواب إذا قُلنا عنه "دُرةً مخفية"، حيث تصدرت واجهته الزرقاء الكثير من مشاهد أفلام هوليوود وعدد لا يحصى من حسابات الإنستغرام الخاصة بالفرنسيين أو السائحين على حدٍ سواء. إلا أن الكثيرين يقومون فقط بالتقاط الصور أمام الواجهة ثم يمضون في حال سبيلهم.
لا تكن واحداً من هؤلاء! إذا قمت بزيارة باريس، ننصحك بالذهاب إلى Chez Julien وتجربة بعض الأطباق الممتازة التي يقدمها المطعم، مثل سلطة الكينوا مع الكركند وطبق الريزوتو بالكَمأ وطبق الأجبان الفرنسية المُشكلة، فضلاً عن تارت الليمون الرائع. وإذا كنت من محبي الكَمأ، فإن المطعم يتخصص في الأطباق الموسمية التي تشتمل على الكَمأ في فصل الصيف.

مطعم Aux Petites Oignons بالحي الـ 20

مطعم Aux Petites Oignons بالحي الـ 20

يوجد هذا المطعم الصغير في حي "غامبيتا" في شارع سكني تقليدي، وربما لا يعلم عنه سوى سكان ذلك الحي. لكنك ستُفاجأ عند دخولك إلى المكان بأنه مملوء عن آخره، تعُمه حركة النُدل وأصوات المرتادين، وهو حقاً جوهرة خفية سيُسعدك حتماً اكتشافها عند زيارتك لباريس.

فكل ما ستتذوقه في هذا المطعم هو مصنوع أو مطهو من مكونات محلية فاخرة وطازجة، سواء معكرونة الرافيولي مع الكَمأ الطازج، أو فيليه سمك القاروص الشهي أو تارت التفاح المذهل الذي يقومون بإعداده فقط في أيام معينة.

مطعم Poulette بالحي الأول

مطعم Poulette بالحي الأول

يعتبرPoulette أحد أفضل المطاعم بالحي الأول في العاصمة باريس، وهو يوجد في شارع "إيتيان مارسيل" المزدحم بالسيارات والمارة وأماكن الجذب السياحي مثل متحف Pompidou، وعلى الرغم من ذلك لا يعرف السياح عنه الكثير.

لهذا فسواء كنت تريد مجرد احتساء كوب من القهوة مع بعض المخبوزات الفرنسية الرائعة أو تناول غداء فرنسي تقليدي مكون من شرائح اللحم مع البطاطا المقلية، فهذا المطعم الصغير هو خيارك الأمثل لتناول بعض المأكولات الشهية في جو هادئ، بعيداً عن ضجيج المدينة.

 

مقالات ذات صلة