6 ديسمبر 2022

اكتشفوا أجمل 5 قرى في الريف الإنجليزي

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

اكتشفوا أجمل 5 قرى في الريف الإنجليزي

قد لا تكون إنجلترا دولة شاسعة المساحة، لكنها بلا شك تنافس جيرانها من الدول الأوروبية بجمال ريفها الإنجليزي ذائع الصيت.

فهناك وسط الجبال الخضراء المُورقة والطبيعة الوارفة والمياه الفيروزية، ستجد نفسك تتساءل ما إذا كان ما تراه عيناك حقيقياً أم أنه محض خيال!

لهذا، فسواء كنت تبحث عن بضعة أيام تستمتع فيها بالهدوء والراحة في إحدى القرى الإنجليزية الساحرة أو تلك الملأى بالتاريخ أو المطلة على أحد أجمل شواطئ العالم، إليك 5 من أجمل المناطق التي يمكنك زيارتها في إنجلترا.

منطقة "ذا كوتسوولدز" – The Cotswolds

اكتشفوا أجمل 5 قرى في الريف الإنجليزي

إذا حالفك الحظ بزيارة هذه القرية الإنجليزية الحالمة التي تم وصفها بكونها "منطقة ذات جمال طبيعي خلاب"، فاستعد للعودة بالزمن للوراء! لأنك حتماً ستشعر وكأنك سافرت عبر الزمن إلى الماضي، حيث الدفء الذي يميز المناطق الريفية في إنجلترا، بمناظرها الطبيعية الفريدة وأكواخها الصغيرة الجميلة المبنية من الحجارة.

تمتد منطقة كوتسوولدز عبر ست مقاطعات مختلفة بدءًا من Chipping Campden وحتى جنوب مدينةBath .

اكتشفوا أجمل 5 قرى في الريف الإنجليزي

وتمتلئ المنطقة بالقرى الهادئة الحالمة والبيوت الحجرية العتيقة والكنائس القديمة والمنازل الريفية المسقوفة بالقش والمحال التقليدية لبيع أنواع الشاي الإنجليزي المختلفة والحقول الخضراء الشاسعة.

وكل شيء في تلك المنطقة محفوظ بشكلٍ مذهل، ومن أكثر الأماكن شُهرة في "ذا كوتسوولدز" هي قرية "لاكوك" Lacock الساحرة، حيث يوجد النُزل العتيق الذي يعود تاريخه إلى القرن الـ 15 والذي ظهر في العديد من الأفلام والعروض التليفزيونية الشهيرة مثل "Downton Abbey" و "Harry Potter" و "Pride & Prejudice".

منطقة بحيرات "ليك ديستركت" –Lake District

اكتشفوا أجمل 5 قرى في الريف الإنجليزي

تشتهر هذه المنطقة الرائعة بجمالها الأخاذ وطبيعتها الساحرة، وربما تعتبر هي الأجمل من بين جميع الأماكن الطبيعية التي يمكنك زيارتها في إنجلترا. وقد ألهمت منطقة Lake District، بجبالها الخضراء الشاهقة وبحيراتها الصافية المتلألئة ومناظرها الطبيعية الخلابة، العديد من الكُتاب والشُعراء الإنجليز على مدار قرونٍ عدة، بمن فيهم عظماء من أمثال "بياتريكس بوتر" و"ويليام وردزوُرث".

لذلك، سواء كنت تنوي القيام برحلة بحرية في بحيرة Windermere المذهلة، أكبر بحيرات إنجلترا وأكثرها روعةً وإثارة، أو قررت استكشاف بعض القلاع القديمة مثل قلعة Wray Castle، أو الذهاب في نزهة بالريف الإنجليزي الخصب، فمن المؤكد أنك ستقع في حب منطقة بحيرات "ليك ديستركت".

منطقة جنوب شرق كورنوال Cornwall

اكتشفوا أجمل 5 قرى في الريف الإنجليزي

على الرغم من أن كلمة "إنجلترا" قد تستحضر في أذهان الكثيرين صورة المروج الخضراء الشاسعة والقلاع الحجرية القديمة، إلا أنه في الحقيقة إنجلترا تعد أيضاً موطناً لبعض أجمل القرى الساحلية الحالمة ذات المياه الفيروزية والشواطئ الرملية البيضاء، والتي تبدو شديدة الشبه بالمدن الساحلية الصغيرة للبحر الأبيض المتوسط.

اكتشفوا أجمل 5 قرى في الريف الإنجليزي

وتعتبر منطقة جنوب شرق كورنوال بمثابة حلم يتحقق لمحبي القرى الساحلية الجميلة، وخاصةً قريتي Polperro و Looe بشوارعهما القديمة المرصوفة بالحجارة، وموانئهما الهادئة فائقة الجمال، وشواطئهما الرملية البيضاء المطلة على المنحدرات الخضراء الجميلة والبحر الأزرق المتلألئ.

مدينة أوكسفورد – Oxford

اكتشفوا أجمل 5 قرى في الريف الإنجليزي

اكتسبت هذه المدينة الإنجليزية الصغيرة شهرتها العالمية بفضل وجود واحدة من أشهر جامعات العالم بها، وهي جامعة أوكسفورد، هذا إلى جانب جمالها الطبيعي ومبانيها القديمة وأزقتها الضيقة المرصوفة بالحجارة، وحدائقها الغنّاء المورقة وقنواتها المائية الرائعة.

اكتشفوا أجمل 5 قرى في الريف الإنجليزي

حال وصولك إلى هذه المدينة الجميلة، ننصحك بالانطلاق في شوارعها وطرقاتها للاستمتاع بمشاهدة معالمها الشهيرة، مثل ساحة "راد كليف" ومتحف "جامعة أكسفورد للتاريخ الطبيعي" ومتحف "بيت ريفرز"، بعد ذلك عليك القيام بنزهة على ضفاف نهر "تشير ويل" أو استئجار قارب للاستمتاع بمشاهدة المدينة من النهر.

مقاطعة ديفون الساحلية - Devon

اكتشفوا أجمل 5 قرى في الريف الإنجليزي

تقع هذه المقاطعة الجميلة بأكملها في جنوب غرب إنجلترا، ولا نبالغ إذا قُلنا إن كل جزء فيها يبدو مرسوماً وكأنه لوحة أو بطاقة بريدية! بدءًا من عاصمتها الأنيقة "إكستر" التي تعود بعض مبانيها وشوارعها إلى القرون الوسطى، وكاتدرائية "إكستر" التي تعود إلى القرن الـ 15، ووصولاً إلى مدينة "بريكسام" الساحلية بشوارعها الجميلة التي يوجد بها سفينة المكتشف "فرانسيس دريك" التي جاب بها العالم ما بين عامي 1577-1580. هناك بالفعل كنوز لا حصر لها يمكنكم اكتشافها في ديفون.

اكتشفوا أجمل 5 قرى في الريف الإنجليزي

ننصحكم أيضاً بزيارة قرية "لين ماوث" المذهلة على ساحل "إكسموور" والقيام برحلة بحرية حول ميناء "بلايموث" البحري التاريخي الذي أبحر منه الرواد الأوائل إلى أمريكا.

كما يمكنكم زيارة قرية "ديفونشاير" رائعة الجمال لرؤية بيوتها ذات الأسقف المصنوعة من القش وكنيستها ذات الـ 700 عام، والاستمتاع بعشاء شهي في واحدٍ من أقدم المطاعم في العالم.

 

مقالات ذات صلة