1 أغسطس 2022

كيف تمضي إجازة لا مثيل لها في جورجيا الخلابة؟

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

كيف تمضي إجازة لا مثيل لها في جورجيا الخلابة؟

على الرغم من أنها تعتبر دولة حديثة نسبياً على خريطة السياحة العالمية، إلا أن جورجيا اكتسبت خلال السنوات القليلة الماضية صيتاً سياحياً كبيراً، خاصةً في الشرق الأوسط والخليج العربي.

وربما يرجع ذلك لقُربها من المنطقة العربية وجمال طبيعتها الساحرة وانخفاض سعر عُملتها مقارنةً بالدول الأورو-آسيوية الأخرى الواقعة في منطقة القوقاز الحدودية بين قارتي آسيا وأوروبا.

لهذا، إذا كنتم قد سمعتم عن جمال جورجيا وتتمنون زيارتها، تابعوا القراءة كي تستكشفوا معنا كل ما هو مميز في هذه الدولة وسبب جاذبيتها السياحية في الآونة الأخيرة.

معلومات تهمك إذا قررت السفر إلى جورجيا

كيف تمضي إجازة لا مثيل لها في جورجيا الخلابة؟

جورجيا دولة صغيرة الحجم تبلغ مساحتها نحو 69,700 كيلومتر مربع فقط، عاصمتها مدينة تبليسي التي يبلغ عدد سكانها نحو مليون ومئة ألف نسمة. وعلى الرغم من أن اللغة الجورجية هي اللغة الرسمية لجورجيا، إلا أن العديد من سكانها يتحدثون بعض اللغات المحلية الأخرى مثل اللغة الأرمينية والأبخازية ولغة سفان. وتعتبر عملة اللاري الجورجي هي العملة الرسمية للبلاد. ومن المعلومات الطريفة أن سكان جورجيا لا يطلقون على بلدهم هذا الاسم وإنما يعرفونها باسم "ساكارتفيلو" أو "Sakatvelo".

أهم المعالم السياحية التي ينبغي عليك زيارتها:

شارع روستافيلي

شارع روستافيلي

ننصحكم بزيارة شارع روستافيلي الشهير بالعاصمة تيبليسي أو Rustaveli Avenue‬، والذي يمتد من ميدان الحرية حتى شارع كوستافا.

ويعتبر من أهم وأشهر الشوارع الرئيسية في المدينة وأكثرها حيوية ونشاطاً، حيث يمتد على طول 1,5 كيلومتر تقريباً، ويضم العديد من المباني الثقافية ذات الطراز المعماري المميز، كما يكتظ بالمطاعم والكافيهات والمتاجر التي يمكنكم تسوق بعض أشهر الماركات العالمية منها.

كاتدرائية تسميندا ساميبا

كاتدرائية تسميندا ساميبا

تضم جورجيا العديد من المعالم السياحية والتاريخية والدينية مثل كاتدرائية تسميندا ساميبا، التي تعتبر أحد أهم الوجهات السياحية التي يحرص السياح على زيارتها في مدينة تبليسي، حيث تعتبر أهم رمز ديني تم بناؤه في جورجيا بعد انهيار الاتحاد السوفيتي. تتميز بتداخل عدة طرز معمارية جميلة في بنائها، ويبلغ ارتفاع قبة هذه الكاتدرائية 84 متراً.

جبل كازبيك

جبل كازبيك

وليوم مختلف في أحضان الطبيعة، يمكنكم الاستمتاع بزيارة جبل كازبيك، وهو جزء من الطبيعة الجبلية الجميلة والخلابة في جورجيا، يقع في أقصى شمال البلاد على الحدود بين جورجيا وروسيا.

يحظى هذا الجبل بشهرة سياحية واسعة، حيث يعتبر ثالث أعلى قمة في جورجيا والسابع في ترتيب أعلى قمم جبال القوقاز، كما تعد قمة جبل كازبيك ثاني أعلى قمة بركانية في القوقاز بعد جبل البروس.

قلعة ناريكالا وقلعة "الرب"

قلعة ناريكالا وقلعة "الرب"

يمكنكم أيضاً زيارة قلعة ناريكالا، وهي حصن تاريخي قديم شُيد في القرن الرابع الميلادي ويطل على مدينة تبليسي ونهر كورا، وتعتبر هذه القلعة من أشهر المعالم السياحية ذات الطابع التاريخي في جورجيا.

وهنالك بعض الأماكن الرائعة التي تقع خارج العاصمة تبليسي، مثل حديقة بوليفارد في مدينة باتومي، وقلعة "الرب" العتيقة التي تم تشييدها في القرن السادس قبل الميلاد بمدينة أوبليستسيخ، وتضم مدرجاً ومعبداً وقاعة ملكية وعدة مساكن جميعها محفورة في الصخور بشكل يثير الدهشة.

بحيرة ريتسا

بحيرة ريتسا

أما بالنسبة للطبيعة الساحرة، فلن تخذلكم جورجيا على الإطلاق! فهي ملأى بالمناظر الطبيعية المذهلة والبحيرات الخلابة، وربما تكون أحد أجمل تلك البحيرات هي بحيرة ريتسا التي تقع شمال جورجيا على ارتفاع 950 مترًا فوق مستوى سطح البحر، وتمتاز بكونها واحدة من أجمل الأماكن السياحية في البلاد، خاصةً بمياهها الفيروزية الشفافة والجبال المحيطة بها من كل جانب.

لهذا يعتبرها السياح مكانًا مثالياً للاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة.

 

مقالات ذات صلة