26 يوليو 2020

الجديد في ديكورات المطابخ

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

الجديد في ديكورات المطابخ

مع سرعة وتيرة الحياة التي نعيشها اليوم، تحدث كل عام تغييرات كبيرة في عالم الديكور الهدف منها مواكبة ذلك الإيقاع السريع الذي لا يتوقف. وفي مجال المطابخ أصبح الاتجاه العام في 2020، هو أن يكون المطبخ مكاناً عمليًا وبسيطًا ومنظمًا ولكن دون إغفال جمال التصميم والذكاء في استغلال المساحات، إضافةً إلى الدفء الذي كان موجوداً في مطابخ الأزمنة الماضية وأصبحنا نفتقده اليوم. إذا لم تكن قد قررت بعد أي نمط للديكور هو الأنسب لمطبخك، سنشاركك بعض التصاميم والأفكار المُلهمة للمطابخ الحديثة.

تعرفوا معنا إلى الجديد في ديكورات المطابخ هذا العام!

المطبخ الأبيض الحديث 

اللون الأبيض هو أحد الألوان المهمة والرئيسية في الديكور، خاصةً إذا كان مطبخك صغيراً فهذا اللون له تأثير بصري في غاية القوة، بحيث سيجعل مطبخك الصغير يبدو أكبر من حجمه بكثير. واللون الأبيض، بالإضافة إلى كونه يمنحك إحساساً بسعة المساحة، فهو يساعد أيضاً على زيادة الضوء في المكان ويعطيك شعوراً عاماً بالنظافة والنظام، لكل هذه الأسباب فهو اختيار مثالي في المطبخ. ومن ألوان المطابخ الدارجة هذا العام أيضاً هي الألوان التي تبعث على الهدوء مثل؛ الرمادي والبيج ودرجات الخشب الطبيعي المختلفة والأسود.

المطبخ ذو الجزيرة المركزية

إذا كانت لديك مساحة كافية في مطبخك لوضع جزيرة مركزية في المنتصف، فعليك ألا تترددي! لأن جزيرة المطبخ تُعد عنصراً عملياً للغاية سيساعدك على إنجاز كل مهام الطبخ بسهولة ونظام، كما أنها تعطي لمسة أكثر حداثة وأناقة لمطبخك. ولاتخاذ القرار الصحيح بالنسبة لجزيرة المطبخ والاستفادة من إمكاناتها الكاملة، فمن الناحية العملية، يجب أن يكون حول الجزيرة مساحة كافية لتكوني قادرة على الدوران حولها بسهولة. ولذلك فالمسافة المثالية بين الجزيرة وبقية الأثاث يجب ألا تقل عن متر واحد على الأقل، ولهذا السبب تكون جزر المطبخ ملائمة أكثر للمطابخ متوسطة الحجم إلى الكبيرة. 

المطبخ الإيطالي التقليدي

تعود المطابخ ذات الطراز الإيطالي التقليدي بقوة في 2020، وكما نعرف جميعاً فإن المأكولات الإيطالية هي ضمن الأشهر في العالم كله، ومن المعروف أيضاً أن الثقافة الإيطالية تميل إلى الأُلفة والترحيب ولم شمل الأسرة والأصدقاء على طاولة طعام واحدة، ودعوة الضيوف للمشاركة في طهي وإعداد وصفات الأمهات والجدات. ولهذا فتصميم المطبخ الإيطالي يتميز بنمط تقليدي يكون جمال الخشب فيه هو العنصر الأساسي، وذلك لإضافة النمط الريفي الدافئ إلى المطبخ. ونتيجة لكل هذه الأسباب، كان من الطبيعي أن يكون المطبخ الإيطالي الحديث كبير الحجم يلائم المساحات الكبيرة، ويعكس الشغف والحب الذي يكرسه الإيطاليون للتجمعات العائلية والطبخ بشكل عام. 

المطبخ المفتوح للمساحات الصغيرة

أصبح الاتجاه إلى المساحات الصغيرة أمراً حتمياً نتيجة لارتفاع أسعار العقار في الآونة الأخيرة، ولهذا فإن استغلال المساحات في المطابخ الصغيرة أمر مهم للغاية، لأنه اعتماداً على كيفية توزيع الأجهزة والأثاث ستحصلين على مساحة أكبر للعمل في المطبخ. ويعتبر اللون الأبيض هو اللون الأكثر استخداماً في المطابخ الصغيرة وذلك بسبب تأثيره البصري كما تحدثنا سابقاً. ومن الأفكار الرائعة الملائمة للمطبخ الصغير هو فتحه على غرفة المعيشة أو غرفة الطعام، وبهذه الطريقة ستحصلين على مساحة أوسع وتصميم أنيق وعملي. وتستخدم هذه الطريقة على نطاق واسع في الولايات المتحدة ولذلك سُمّي بالـ "المطبخ الأمريكي". 

الألوان الدافئة للأجهزة الكهربائية

لمواكبة اتجاه الألوان الدافئة المستوحاة من الطبيعية، قدمت بعض الشركات الرئيسية في مجال الأجهزة الكهربائية، مثل شركة "سامسونغ"، خطًا جديدًا من المنتجات تتراوح ألوانها ما بين البُني و"الشامبين" والرمادي الداكن، في محاولة لجعل ألوان الأجهزة أقل برودةً وأكثر ميلاً إلى الألوان الطبيعية الدافئة. وفي عام 2020، أصبحت الأجهزة المنزلية أكثر ذكاءً أيضاً! فعلى سبيل المثال الثلاجة الذكية InstaView LG، بوسعها التواصل مع خاصية "أليكسا" الموجودة على هاتفك الذكي، وتذكيرك بتواريخ انتهاء صلاحية الأطعمة، كما تتيح لك رؤية محتويات ثلاجتك عن بعد بدون الحاجة لفتحها

 

مقالات ذات صلة