3 مواقع تستكشف بها العالم دون مغادرة منزلك
16 يوليو 2020

3 مواقع تستكشف بها العالم دون مغادرة منزلك

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

 3 مواقع تستكشف بها العالم دون مغادرة منزلك

لا شك أن السفر هو من أكثر التجارب إمتاعاً في الحياة، ولكن ماذا لو لم نستطعِ السفر لسببٍ أو لآخر، فهل يعني ذلك أن نتوقف عن الاستكشاف؟ بالتأكيد لا! إذا منعتك الظروف في وقتٍ من الأوقات أن تُشبع رغبتك في السفر، فهناك العديد من الطرق الأخرى التي تستطيع اكتشاف العالم بها بدون حتى أن تغادر غرفة معيشتك! 

تعرف إلى بعضها مع "كل الأسرة" في هذا المقال!

سافر مع موقع غوغل للفن والثقافة Google Arts & Culture 

سافر مع موقع غوغل للفن والثقافة Google Arts & Culture

www.artsandculture.google.com

أحد أهم المواقع لمحبي الاستكشاف وأكثرها إمتاعاً، حيث تستطيع أن تستكشف أروع المعالم السياحية في كل البلدان. فإذا كنت تريد مثلاً زيارة الأهرام أو قصر فيرساي أو تاج محل، فكل ما عليك فعله هو النقر على أحد هذه المعالم وفي لحظة ستشعر وكأنك هناك! ويمكنك أيضاً أن تشاهد شوارع أية مدينة تريدها وكأنك تتجول بها، بواسطة التكنولوجيا الحديثة التي يستخدمها الموقع مثل الجولات الافتراضية والتصوير بتقنية 360 درجة. كما يتيح لك الموقع فرصة التمتع بمشاهدة المنظر من أعلى قمة 11 مبنى من المباني الأيقونية في مدن مختلفة حول العالم، مثل برج "كتوب مينار" في دِلهي بالهند، وبرج "إيفل" ومبنى الـ "غراند باليه" المطل على شارع الشانزليزيه في باريس، وبرج طوكيو في اليابان، وتمثال "المسيح المُخلص" في ريو دي جانيرو.  

شاهد مسرحيات وعروض "برودواي" العالمية

www.broadwayhd.com

إذا كنت من محبي مشاهدة العروض المسرحية، الآن يمكنك الاستمتاع بأشهر مسرحيات "برودواي" العالمية، مثل "The King and I"  و "Phantom of the Opera" و "The Sound of Music" و  "Cats"
وأنت في غرفة معيشتك. كما يمكنك أيضاً مشاهدة روائع عروض الباليه العالمية وعروض أخرى كثيرة من مسرح "ذا ويست إند" العالمي، حيث تحتوي مكتبة "برودواي" الإلكترونية على نحو 300 عرض فني مُبهر.

اكتشف محتويات المتاحف العالمية 

اكتشف محتويات المتاحف العالمية  

لعشاق الثقافة والمتاحف وما تحويه من ألوان الفنون الإنسانية المختلفة من لوحات ومنحوتات، يتيح لك الآن 14 متحفاً عالمياً جولات افتراضية، يمكنكم من خلالها رؤية الآثار والتحف واللوحات الموجودة بها وتفقُد كافة تفاصيلها بواسطة خاصية الـzoom in .

مثل "متحف الفنون الحديثة" بنيويورك، والذي تأسس عام 1929 ويضم مجموعة من أشهر لوحات الفن المعاصر لفنانين مثل "فان جوخ" و"بيكاسو"، ومتحف "أورساي الشهير" بباريس، والذي تم بناؤه عام 1900 في موقع محطة سكة حديد قديمة، ويضم مجموعة رائعة من القطع الفنية واللوحات التي تنتمي للفترة من 1848 وحتى 1914، ومنها لوحة "فان جوخ" الشهيرة "غرفة نوم في أرل"، و"صف الباليه" لـ "إدغار ديغاس". وهناك أيضاً متحف "أوفيزي غاليري" الشهير بمدينة فلورنس الإيطالية والذي تأسس عام 1560 ويضم مجموعة نادرة من أهم أعمال الفنانين الإيطاليين مثل لوحة "ميدوسا" الشهيرة لـ "كارافاجيو" ولوحة "مادونا أوف ذا غولدفينش" لـ "رافاييل".

 

مقالات ذات صلة