1 أبريل 2020

6 حِيَل ستجعل غرفة معيشتك تبدو أكبر حجمًا

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

نقضي الكثير من الوقت في غرفة المعيشة، فهي المكان الذي نستريح فيه كل مساء بعد يومٍ طويلٍ حافل بالعمل والمشاغل، فنجلس مع الأسرة لنشاهد التلفاز أو نقرأ أو نتناول طعام العشاء. لهذا فمن المهم للغاية أن تكون غرفة المعيشة مكاناً مريحاً يبعث على الاسترخاء والهدوء. وإذا لم تكن غرفة معيشتك واسعة بالقدر الكاف فهناك العديد من الحلول العملية التي يمكنك أن تتعرفي عليها مع "كل الأسرة" لتجعليها تبدو أكثر اتساعاً مما هي عليه بالفعل.

استخدمي طلاء فاتح اللون للجدران والأرضيات

استخدام الألوان الفاتحة للأرضيات وطلاء الحوائط في غرفة المعيشة سيجعلها تبدو أكبر حجماً وأكثر إشراقا،ً بعكس الألوان الداكنة التي تمتص الضوء فتجعل المكان يبدو ضيقاً ومنغلقاً إلى حدٍ كبير.

استخدمي المرايا للإيحاء بمساحة أكبر

وضعك لمِرآة كبيرة الحجم في الجهة المقابلة للنافذة الرئيسية في الغرفة سيعطي إيحاءًا فورياً بمضاعفة حجم الغرفة، كما سيعكس الضوء الداخل عبر النافذة مما سيجعل غرفة المعيشة تبدو أكثر اتساعاً. 

استخدمي الإضاءة غير المباشرة

الإضاءة الفوقية المباشرة المنبعثة من الثريا التقليدية المتدلية من سقف الغرفة تُركز الضوء على منطقة واحدة مما يجعل الغرفة تبدو ضيقة، لهذا استبدلي ذلك بعدة مصابيح أصغر حجماً تضعينها في أماكن متفرقة من الغرفة، كمصباح أرضي أنيق ومصباح للقراءة وآخر للطاولة، وهكذا تقومين بتوزيع الإضاءة بشكلٍ جذاب يخدع العين ويجعل حجم غرفتك يبدو أكبر. 

استخدمي اللوحات الفنية كبيرة الحجم

بدلاً من استخدام الكثير من اللوحات الصغيرة المتناثرة في أرجاء الغرفة، علِّقي لوحة واحدة كبيرة ذات ألوان جريئة ومشرقة على الحائط الرئيسي للغرفة، فهذا سيجذب الانتباه ويزيد تلقائياً من مساحة الغرفة. 

استخدمي الأبسطة المقلِّمة طولياً

في الغُرف ذات المساحات الصغيرة، يُفضَّل استخدام بساط مقلّم طولياً ووضعه بشكلٍ عمودي باتجاه باب الغرفة، فهذه الحيلة ستجعل غرفتك تبدو أكثر طولاً واتساعاً.

استخدمي أريكة واحدة كبيرة على شكل حرف “L”

لا تضعي الكثير من الأثاث إذا كانت غرفة معيشتك صغيرة الحجم لأن ذلك سيجعلها تبدو أكثر ضيقاً، بل استخدمي أريكة واحدة كبيرة ومريحة على شكل حرف "L" ويفضل أن تكون ذات أرجُل مكشوفة لأن ذلك يناسب الأماكن الصغيرة ويعطي إحساساً بالاتساع أكثر من الأرائك المغطاة كلياً بالقماش.

 

مقالات ذات صلة