1 أبريل 2020

سفر: لهذه الأسباب يُعد مطار سنغافورة الأجمل

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

على مدى أعوامٍ عديدة حصد مطار "تشانغي" في سنغافورة لقب " أفضل مطار في العالم"، ولا غرابة في ذلك حيث أنه يُعتبر في حد ذاته معلماً سياحياً جذاباً يقصده حتى السكان المحليون في عطلة نهاية الأسبوع للاستمتاع بالمساحات العامة الرائعة والخدمات الاستثنائية التي يوفرها المطار، أو لزيارة أحد مطاعمه المميزة والتنزه في حدائقه المذهلة مثل حديقة الفراشات وحديقة "شيسايدو فورِست فالي" التي تتكون من 4 طوابق وتضم مسارات للمشي بين المناظر الطبيعية الخلابة وتبلغ مساحتها أكثر من 235  ألف قدم مربع، ويحيط بها شلال "دوامة المطر" الذي يبلغ ارتفاعه 40 متراً، ويُعد أطول شلال داخلي بالعالم.  

تعرفوا معنا على بعض الأسباب الأخرى التي جعلت من مطار سنغافورة أفضل مطار في العالم!

جوهرة "تشانغي"

تم افتتاح مُجمع "جوهرة تشانغي" في 17 أبريل 2019 لربط 3 مباني رئيسية في مطار سنغافورة، وهو مركز تجاري ضخم يتكون من 10 طوابق ويضم متاجر لجميع الماركات العالمية ومطاعم فاخرة وحديقة "شيسايدو فورِست فالي" المذهلة التي ذكرناها مسبقاً، بالإضافة إلى الكثير من المساحات متعددة الاستخدامات. تكلف بناء هذا المُجمع العملاق نحو 1.25 مليار دولار، ويستطيع أي شخص زيارته وليس فقط المسافرون.

فنادق المطار 

يضم مطار سنغافورة عدة فنادق تناسب جميع الميزانيات للمسافرين الذين يرغبون في الحصول على قسط من الراحة بين رحلاتهم مثل فندق "أمباسادور" و"يوتيل أير" و"أيروتيل" الذي يحتوي على صالة رياضية وحمام سباحة وجاكوزي، ويمكن حجز الغرف ليومِ كامل أو لعدة ساعات وفقاً لموعد السفر.

جولات سياحية مجانية

يقدم المطار للمسافرين الذين لديهم توقف مؤقت بين الرحلات لمدة 5 ساعات فأكثر جولتين سياحيتين مجانيتين لأهم معالم سنغافورة السياحية والثقافية. للتسجيل كل ما عليك فعله هو التوجه لمكتب حجز الجولات قبل موعد الجولة التي ترغب بالقيام بها بساعة واحدة على الأقل وحجز الجولة عن طريق جواز سفرك وبطاقة صعود الطائرة.

حديقة الفراشات

يعد مطار" تشانغي" أول مطار يضم حديقة للفراشات في العالم! وتضم هذه الحديقة الاستوائية الألاف من النباتات المزهرة والمساحات الخضراء وشلال يبلغ ارتفاعه 6 أمتار. ويمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة أكثر من 40 نوعاً مختلفاً من الفراشات الاستوائية ذات الألوان الرائعة.

السينما ومجمع الترفيه

يستطيع المسافرون مشاهدة أحدث الأفلام مجاناً بينما هم ينتظرون موعد إقلاع رحلاتهم حيث يضم المطار دارّي سينما. كما يمكن أيضاً للركاب سواء البالغين أوالأطفال الاستمتاع بمنطقة الألعاب الترفيهية التي تحتوي على مجموعة من أحدث الألعاب التفاعلية مثل الـ "Xbox كينكت سبورتس" و"بلاي ستيشن"، إضافةً إلى تنس الطاولة والكرة الطائرة والبولينغ والملاكمة أو كرة القدم.

الزلاقة العملاقة

يضم مطار "تشانغي" أطول زلاقة في سنغافورة على الإطلاق! وهي تُعد أطول زلاقة تتواجد بداخل مطار في العالم. ويبلغ ارتفاع الزلاقة الشهيرة نحو أربعة طوابق، ويستطيع الزوار تجربتها والاستمتاع بتجربة الانزلاق بسرعة تصل إلى 6 أمتار في الثانية الواحدة.

المنتجع الصحي وصالون الشاي

يمكنكم زيارة هذا المنتجع الصحي الفاخر الذي يقدم خدمات عديدة لتدليل المسافرين، مثل أنواع التدليك المختلفة و تدريم الأظافر والوجبات الساخنة المميزة في مقهى المنتجع. أو يمكنكم زيارة صالون شاي "تانغلوك" الذي يتميز بطراز أثاثه القديم وديكوراته الخاصة، والذي يقدم للمسافرين أنواع عديدة من الشاي إضافةً إلى أطباق "ديم سوم" الصينية التقليدية.

 

 

مقالات ذات صلة