29 مايو 2023

الخيانة الزوجية تكسر قلوب النساء.. تفكك الأسر وتضيع الأبناء

رئيس قسم الشباب في مجلة كل الأسرة

رئيس قسم الشباب في مجلة كل الأسرة

الخيانة الزوجية تكسر قلوب النساء.. تفكك الأسر وتضيع الأبناء

أكبر طعنة يوجهها الرجل إلى المرأة هي القفز خارج إطار الزوجية بحثاً عن المتعة مع امرأة أخرى.. ردود الفعل تختلف من زوجة إلى أخرى، ولكن النزف في القلب يبقى متشابهاً.

"لقد قسا عظمي واعتدت على خيانته"، قالت إحدى الزوجات، وقد مضى على زواجها ثلاثون عاماً مع رجل خانها مع امرأة أخرى صبيحة ليلة العرس...

"يأتيني مع الفجر مطروباً، يسب ويشتم ثم ينام كالقتيل وأنا أتقلب على فراشي تكويني النيران"، كلام ضحية أخرى لخيانة الأزواج.

أما الزوجة المخلصة والأم لأربعة أبناء، فقد هجرت البيت وطلبت الطلاق بعدما علمت أن زوجها يقيم علاقة مع امرأة أخرى ويخطط للزواج منها.

الخيانة الزوجية تكسر قلوب النساء.. تفكك الأسر وتضيع الأبناء

حالات كثيرة تدمي قلوب النساء بسبب نزوات الرجال الذين لا يقيمون وزناً للعشرة الزوجية ولا لمستقبل الأبناء. ولكن ماذا لو اكتشفت المرأة خيانة زوجها بعد موته؟

مات راضي فجأة بنوبة قلبية، وبعد العزاء ونوبات البكاء المتواصلة، قررت زوجته سارة، وقلبها يحترق على زوج مثالي تركها وحيدة، البحث في هاتفه عساها ترى ما يذكرها بالأيام الجميلة التي قضتها معه، وكانت المفاجأة أن راضياً كان يقيم علاقة مع امرأة أخرى لسنوات، والمياه تجري من تحت قدمي زوجته المسكينة.

غضبت سارة غضباً أخذ يأكل جسدها في الليل والنهار، وذهبت إلى المقبرة، تنبش التراب فوق القبر وتدعو على المرحوم!

هذه نماذج من ردود فعل زوجات خانهن أزواجهن، يا ترى أي تصرف هو الأصح؟ وهل يمكن لزوجة خائن أن تستمر في حياتها الزوجية وكأن شيئاً لم يكن؟

الخيانة الزوجية تكسر قلوب النساء.. تفكك الأسر وتضيع الأبناء

زوجك خائن كيف تتصرفين؟

تأكدت أن زوجك خائن بطريقة أو بأخرى؟ هل تطلبين الطلاق؟ هل تصابين بعقد نفسية وجسدية وتخضعين للأمر الواقع؟ هل تثورين وتغضبين وتبقين في بيتك لأجل المحافظة على كيان الأسرة؟

نصائح لمن تتأكد من خيانة زوجها:

  • صارحي زوجك الخائن بكل هدوء بعيداً عن وجود الأطفال، وانتقي كلماتك بدقة فالعصبية والثورة لا يعطيان نتيجة إيجابية في مثل هذه الحالات.
  • أعطي نفسك وقتاً كي تتخذي القرار المناسب في الوقت المناسب مع أقل خسائر ممكنة.
  • لا تحملي نفسك مسؤولية خيانة زوجك، فالزوج الخائن يتصيد أي خطأ يصدر عنك ليبرر تصرفه ويقنع نفسه أنك السبب في سلوكه الشائن.
  • لا تتحدثي عن خيانة زوجك والألم الذي يعصف بك إلا لشخص تثقين فيه ويحب مصلحتك.
  • فكري جيداً قبل أن تسامحيه وتستمري معه، أو تقرري الانفصال. فإذا وجدت أنك لن تتحملي البقاء مع زوج خائن طعنك في قلبك بدون رحمة، فاطلبي الطلاق وابتعدي عن جو ملوث بالخيانة ودعيه يشعر بثقل ذنبه.

 

مقالات ذات صلة