14 مارس 2024

هاتف فيفو V30.. مفهوم جديد لصور الهواتف الذكية بجودة الاستوديو بفضل الميزات الأبرز في الكاميرا

فريق كل الأسرة

فريق كل الأسرة

هاتف فيفو V30.. مفهوم جديد لصور الهواتف الذكية بجودة الاستوديو بفضل الميزات الأبرز في الكاميرا

سمحت الهواتف الذكية بجعلنا مصورين محترفين لالتقاط أسعد اللحظات، وأكثرها خصوصية في حياتنا. وقد طورت العلامات التجارية مثل فيفو، خطوط إنتاج الهواتف الذكية بشكلٍ كامل، حيث نجد على سبيل المثال، سلسلة V من فيفو، المخصصة للتصوير الفوتوغرافي المتميز.

ولطالما كانت سلسلة V مرادفة للجمال والبساطة، وهي سِمة تم التركيز عليها من خلال ابتكارات فيفو الرائدة في كل من التصميم والتصوير الفوتوغرافي. وفي أحدث إصدار لهذه السلسلة من فيفو، قامت الشركة بترقية ميزة Aura Light Portrait، ما يوفر وسيلة فعالة لمساعدة المستخدمين على التقاط صور مذهلة بسهولة، حتى في ظروف الإضاءة الليلية المنخفضة الصعبة.

هاتف فيفو V30.. مفهوم جديد لصور الهواتف الذكية بجودة الاستوديو بفضل الميزات الأبرز في الكاميرا

تصوير فوتوغرافي احترافي يضاهي تصوير الاستوديو في متناول يديك

يعمل هاتف V30 على رفع مستوى التصوير الفوتوغرافي من خلال ترقية جودة Aura Light Portrait، من حيث العتاد والبرامج، للحصول على دقة مذهلة تشبه دقة الاستوديو في استهداف المشكلات التي تتم رؤيتها بشكل متكرر في التصوير الفوتوغرافي اليومي، مثل الإضاءة المنخفضة، والإضاءة المعقدة، وإعادة إنتاج الألوان غير الصحيحة.

توفر ميزة Aura Light، التي تمت ترقيتها، منبعاً ينبعث منه الضوء أكبر بـ19 مرة، وأكثر ليونة بـ50 مرة من الفلاش القياسي. ويساعد الضوء الأكثر نعومة وقوة على التقاط تفاصيل حيّة، والمحافظة على الملمس الرقيق لجلد الهدف.

إضافة إلى ذلك، تتيح ميزة ضبط درجة حرارة اللون الذكية المدمجة للجهاز تحديد درجة حرارة اللون، وضبطها بذكاء بناءً على البيئة المحيطة بالموضوع، ما يوفر نطاقاً أوسع لدرجة حرارة اللون بنسبة 20% تقريباً، ونتيجة لذلك، لا يؤثر الضوء المحيط في ميزات الهدف، وتكون درجات الألوان متناغمة مع البيئة المحيطة.

يدعم V30 الإضاءة الحساسة للمسافة والتي يمكنها اكتشاف مسافة الهدف في الوقت الفعلي بدقة مستوى السنتيمتر، لضبط سطوع Aura Light، ما يسمح للمستخدمين بالتقاط صور مضاءة بشكل مثالي. وعندما يكون الهدف قريباً يكون الضوء أكثر نعومة وتوازناً، ويكون الضوء أكثر سطوعاً عندما يكون الهدف بعيداً، ما يسمح بالتصوير البورتريه الفوتوغرافي من دون عناء.

ويساعد Aura Light المبتكر أيضاً على تحسين أوضاع التصوير الفوتوغرافي الإبداعية الخاصة، مثل وضع الطعام، الذي تم تصميمه لعشاق الطعام، وباستخدام Aura Light وضوء التعبئة الافتراضي ثلاثي الأبعاد المُضاف حديثاً، يساعد هذا الوضع المستخدمين على التقاط لقطات الطعام بتفاصيل دقيقة شهية حتى في إضاءة المطعم الخافتة.

هاتف فيفو V30.. مفهوم جديد لصور الهواتف الذكية بجودة الاستوديو بفضل الميزات الأبرز في الكاميرا

إعداد كاميرا قوي مع تقنيات استشعار متطورة

يأتي V30 مزوداً بكاميرا قوية بما في ذلك الكاميرا الرئيسية مع خاصية الألوان الحقيقيةVCS ، وكاميرا ذات زاوية فائقة الاتساع بدقة 50 ميجابكسل وكاميرا سيلفي جماعية AF بدقة 50 ميجابكسل، وللحصول على تصوير قوي للمشهد الليلي تم تجهيز الكاميرا الرئيسية بدقة 50 ميجابكسل بمستشعر مقاس 1/1.55 بوصة يوفر حساسية للضوء على مستوى رائد مدعوم بمثبت صورة بصري فائق. ولاتخاذ خطوة كبيرة في تحسين جودة الصورة للهواتف الذكية النحيفة، ساعدت فيفو في إعادة هندسة مستشعر الصورة بناءً على المعايير الحيوية للعين البشرية، كما عززت مواد الترشيح والبنية البصرية للبكسل بالتعاون الوثيق مع الشركة المصنعة للمستشعر، وتتيح تقنية Camera-Bionic Spectrum (VCS) الحصرية رؤية الكاميرا بشكل أقرب إلى عين الإنسان، ما يؤدي إلى تحسين نقاء الصورة بنسبة 25% وإعادة إنتاج الألوان بنسبة 15% مقارنة بالجيل السابق.

تتميز الكاميرا ذات الزاوية فائقة الاتساع بدقة 50 ميجابكسل بتركيز تلقائي وزاوية واسعة تبلغ 119 درجة، ما يسمح للمستخدمين بالتقاط المناظر الطبيعية الواسعة، أو اللحظات الخاصة من دون عناء ومن دون فقدان أي إيقاع. تعد كاميرا هاتف V30 أول كاميرا ذات زاوية واسعة للغاية بدقة 50 ميجابكسل من السلسلة V ومزودة بميزة التركيز التلقائي وتتميز بعدد بكسلات يزيد بمقدار 6.25 بكسل عن الكاميرا ذات الزاوية العريضة الأكثر شيوعاً بدقة 8 ميجابكسل. علاوة على ذلك، تتميز الكاميرا أيضاً بميزة AI Group Portrait للصور الجماعية، ما يضمن وضوحاً ما يصل إلى 30 شخصاً في الصورة. للحصول على صور سيلفي مفعمة بالحيوية مع الأصدقاء والعائلة تدعم كاميرا السيلفي AF Group بدقة 50 ميجابكسل التركيز التلقائي وزاوية واسعة تبلغ 92 درجة، لتناسب المزيد من الأشخاص بشكل مريح في اللقطة.

فيديو أسهل مع الأوضاع والأدوات الإبداعية

يعمل V30 على تمكين المستخدمين من استكشاف قدراتهم الإبداعية من دون عناء، ما يوفر الأدوات اللازمة لتصوير مدونات الفيديو الاحترافية وتحريرها بسهولة، وتعمل ميزة Aura Light Portrait Video في هاتف V30 على تحسين وضوح الفيديو في ظروف الإضاءة المنخفضة، وبالتالي تصبح الصور الشخصية أكثر وضوحاً، والمشاهد الليلية أكثر سطوعاً، وبفضل ميزة تثبيت الصورة الهجينة (OIS + EIS) يقوم الجهاز بإجراء آلاف عمليات التثبيت في الثانية، ما يضمن لقطات أكثر سلاسة واستقراراً، بالإضافة إلى ذلك يوفر برنامج Vlog Movie Creator القوي حلاً شاملاً لإنشاء الفيديو، حيث يقدم مجموعة متنوعة من تأثيرات الفيديو وميزات التحسين لتبسيط عملية التحرير.

إلى جانب ميزات الكاميرا الرائعة، يتمتع الهاتف الجديد من فيفو بأداء سلس وعمر بطارية طويل ومثالي، للاستخدام والترفيه طوال اليوم. ومن خلال تقديم تقنية البطارية الرائدة في هاتف V30 قامت فيفو بمضاعفة عمر البطارية، وحتى بعد 1600 دورة شحن وتفريغ تظل سعة البطارية أعلى من 80% ما يحافظ على عمر البطارية لمدة أربع سنوات، وللاستخدام اليومي السلس تدعم البطارية بسعة 5000 مللي أمبير (TYP) ما يصل إلى 23 ساعة من زمن الاستعداد، ويمكن شحنها بالكامل خلال 48 دقيقة فقط، بفضل تقنية FlashCharge بقدرة 80 واط. إلى جانب Qualcomm Snapdragon 7 Gen 3 والمعزز بتقنية ذاكرة الوصول العشوائي الموسعة المحسنة، يوفر V30 أداءً سلساً ومتواصلاً لتجربة استثنائية متعدّدة المهام.

يتميز V30 بشاشة عرض فائقة الوضوح لضوء الشمس بدقة 1.5K للحصول على تجربة بصرية مذهلة مثالية للترفيه، وتضمن شاشة AMOLED فائقة الوضوح، جنباً إلى جنب مع الشاشة المنحنية ثلاثية الأبعاد بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز أقصى قدر من السلاسة. حتى في الإضاءة القوية تكون الشاشة واضحة ومرئية في جميع الأوقات، ومع وصول ذروة السطوع إلى 2800 شمعة في المتر المربع وبفضل المرئيات المذهلة يتمتع المستخدمون أيضاً بحماية رائدة للعين، ما يجعل تجربة المشاهدة ممتعة ومريحة لفترات طويلة.
للحصول على أعلى أداء، يشتمل V30 على نظام تبريد ذكي كبير جداً، مكوّن من حجرة كبيرة تبلغ 3002 مم2 لتحقيق تبديد حرارة فعال متعدد الطبقات، ومع 11 مستشعراً مدمجاً لدرجة الحرارة للكشف في الوقت الفعلي فإن V30 قادر على التعامل مع السيناريوهات المكثفة، مثل ألعاب الهاتف المحمول، ما يمنح المستخدمين أداءً سلساً ومستقراً.

تم تصميم V30 ليدوم مع متانة معززة لتوفير راحة البال، حيث تم تصميم الجهاز بهيكل توسيد شامل يساعد على مقاومة السقوط، ويحمي جميع المكونات من الداخل والخارج. ويضمن زجاج «Schott α» عالي الأداء قوة فائقة للشاشة، في حين أن العدسة الزجاجية 2.5D الموجودة في وحدة الكاميرا الخلفية محمية من الأضرار المحتملة من خلال إطار معدني نافر، وعلاوة على ذلك تعمل مادة السبائك الموجودة في الزوايا على تقوية الجهاز لإبقائه سليماً من الناحية الهيكلية، وإضافة لذلك يتمتع V30 بتصنيف IP54 لمقاومة الغبار والماء.

فيفو V30 متاح للطلب المسبق لغاية 20 مارس، مع مجموعة من الإضافات المجانية. لمزيد من المعلومات حول الأسعار وتوافر الألوان، يرجى زيارة موقعنا

 

مقالات ذات صلة