16 فبراير 2021

أجمل تصاميم مجموعة "STELLA McCARTNEY " لربيع و صيف 2021

محررة الموضة والجمال

محررة الموضة والجمال

 أجمل تصاميم مجموعة "STELLA McCARTNEY " لربيع و صيف 2021

ولدت تشكيلة ربيع وصيف 2021 من "ستيلا ماكارتني "خلال فترة الحجر ، حيث استغلت Stella الفرصة لتعيد التركيز على القيم الجوهرية الخاصة بالعلامة، من حيث إعادة توظيف الأقمشة لتقليل المخلفات وكذلك كونها مصنوعة من مواد مستدامة بنسبة 65%، و أطلقت على التشكيلة "مانيفيستو A to Z ".

مظهر مرن:

 أجمل تصاميم مجموعة "STELLA McCARTNEY " لربيع و صيف 2021

نرى الميزات الرياضية في قصّات كلاسيكية كتفاصيل ملابس قيادة الدراجات، حيث تخلق الدرزات و الحواف المضلّعة مظهرًا رياضيًا هندسيًا يبدو أكثر نعومة بفضل استخدام أقمشة القطن والكتان العضوي. كذلك الفساتين الملاصقة للجسد, سترات سفاري وسراويل مستوحاة من رياضة قيادة الدراجات النارية تهدف إلى خلق تناغم ما بين المظهر الرياضي والهندسي النحتي. فيما تم ربط الأنوثة بالعملية الرياضية والاستدامة من خلال الفساتين الضيقة التي تحاكي تضاريس الجسد وسراويل الشورت الضيقة ( cycling) والكنزات الضيقة المصنوعة من قماش دانتيل تمت إعادة توظيفه من مجموعات سابقة. 

ألوان الطبيعة:

 أجمل تصاميم مجموعة "STELLA McCARTNEY " لربيع و صيف 2021

تم تقديم إطلالات بألوان حيادية غرافيكية ودرجات كلاسيكية بالتوازي مع نسق لوني يستكشف ألواناً طبيعية مفعمة وغنية بدرجات ناعمة من ألوان الوردي، الخاكي، الدراقي والبرتقالي بلون فاكهة اليوسفي، الأزرق السماوي ولون البامبو. كما تمّ إضفاء الحيوية على تلك الإطلالات من خلال رشقات مبهجة من لون bubble gum والأحمر المشتعل. 

لمسات الأنوثة:

 أجمل تصاميم مجموعة "STELLA McCARTNEY " لربيع و صيف 2021

لقد وفّرت فترة الحجر الوقت الكافي لاستكشاف تاريخ الموضة، حيث يتم من خلال الأسلوب الكلاسيكي المعاصر استعارة المظهر الخارجي لمشدّات الكورسيه والحشوات التي كانت تضاف إلى خلفية الفساتين في الماضي- من خلال تخفيض الهيكل وإضفاء نعومة عبر تصاميم وحياكة درزات تبرز شكل جسد المرأة. كما أضيفت لمسات أنثوية على الإطلالات حيث تم ارتداؤها فوق قطع مكشوفة وظاهرة ، وأيضًا تنسيق سترات منكمشة بثلاثة أزرار مع سراويل واسعة ذات قصّة دائرية، بطريقة تم من خلالها التلاعب بثنائيات الشكل، بالإضافة إلى إطلالة يتناسب فيها جاكيت واسع قصير مع سروال بخصر عالٍ بقصّة رجالية. 

طاقة رياضية:

تستمر الطاقة الرياضية لهذا الموسم مع القطع المحاكة، من خلال سترات مغزولة من قماش القطن العضوي المضلّع والفساتين التي تبدو منحوتة على الجسد. في حين تم التوسع في هذا النمط عبر كنزات تي-شيرت تمّ تنسيقها مع سراويل واسعة باللون الوردي وألوان شقائق النعمان، إذ تعدّ هذه الإطلالة بمثابة نسخة البدلات الرياضية tracksuit الخاصة بـ Stella بعد أن أضفت إليها لمسة راقية وعفوية في آنٍ معًا. يستمر هذا النمط في تصاميم سراويل الشورت وفساتين من القماش المحاك الناعم والمتماسك. 

إعادة التدوير:

 أجمل تصاميم مجموعة "STELLA McCARTNEY " لربيع و صيف 2021

أما الأكسسوارات فتمّ تزويد خف فليب-فلوب Lylo بنعل خارجي مصنوع من مواد معادة التدوير بنسبة 50%. كما تمّ إطلاق قبقاب The Daisy المميز بفضل استخدام الجلد النباتي الخالي من القسوة في صناعة القسم العلوي منه ، وكذلك استخدام الأكسسوار المعدني الذهبي وكعبه الضخم المصنوع من الخشب الذي تم جلبه من مصادر مستدامة. وتم أيضا إعادة تخيل بوت The Emilie الشهير وتصميمه على شكل صندل. 

أما بخصوص الحقائب فقد جرى تحديثها لتصنع من الجلد النباتي الخالي من القسوة باستخدام درجات الموسم من الأزرق الناعم، ودرجات الأصفر والأخضر بلون أوراق نبتة المريمية، كما صممت باستخدام نخيل الرافيا الساحلي- بما فيها حقيبة Falabella الأيقونية التي تم إعادة تصميمها كحقيبة شاطئ. كذلك تم إعادة تصوّر كل من حقيبتي Logo و Hobo بأحجام أصغر في حين جرى إعادة تصميم السلسلة المعدنية كبيرة الحجم عبر نسختين أكثر نعومة.

 

مقالات ذات صلة