8 أغسطس 2021

4 أفكار ستُغير مظهر بيتك كلياً

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

4 أفكار ستُغير مظهر بيتك كلياً

هل أصبحتِ تشعرين بالملل من مظهر منزلك مؤخراً؟

بعد فترةٍ من الوقت تعتاد أعيننا على ديكورات منازلنا وتألفها، مما يتسبب في شعورنا بالملل والرغبة في التغيير. وحتى نساعدك في الحصول على بعض الإلهام لتغيير مظهر بيتك، وإعادة تنسيقه بشكل جميل ومن دون تكاليف الاستعانة بمصمم ديكور محترف، جمعنا لكِ بعض النصائح التي ستعطيكِ لمحة عن كيفية استخدام الإكسسوارات والنباتات والمرايا وورق الحائط وغيرها من عناصر الديكور، لإحياء منزلك وإعادة تصميم غرفه من دون تكاليف باهظة.

استخدمي ورق الحائط

ورق الحائط هو وسيلة رائعة لإضفاء الحياة والألوان وبعض البهجة على الديكورات الداخلية لمنزلك، خاصة في غرفة النوم وغرفة المعيشة. ومن المهم اختيار تصميم مريح للعين يضم نمطاً أو شكلاً متوسط الحجم حتى لا يكون مزعجاً لكِ، حيث إنكِ تمضين الكثير من وقتِك في هاتين الغرفتين تحديداً. كما ننصحك بتطبيق ورق الحائط على جدار واحد فقط في الغرفة، حتى لا يصبح مظهرها مزدحماً. وأخيراً، قومي باختيار ألوان جذابة تتماشى بشكل جيد مع ألوان الأثاث وباقي ديكور الغرفة.

استخدمي الوسائد الملونة للأرائك

قد تحتوي غرفة معيشتك على أرائك ذات لونٍ موحد كالأبيض أو الرمادي أو البني على سبيل المثال، وهنا تلعب الوسائد القطنية أو الحريرية اللامعة أو تلك المصنوعة من الكتان أو المخمل دوراً بارزاً في إضافة الألوان إلى غرفتك، وخلق جوٍ دافئٍ وغني ومريح للعين. ولا تترددي في وضع غطاء خفيف من الكروشيه اليدوي على جانب أريكتك للمسة جمالية رائعة. ستضيف كل هذه العناصر تبايناً في اللون والملمس وشكلاً جذاباً للعين، كما ستعكس شخصيتك على الغرفة وتضفي عليها مزيداً من الأناقة.

املئي منزلك بالزهور والنباتات الطبيعية

قد تبدو كنصيحة بسيطة، إلا أن معظم المصممين يفضلون تجنب استخدام الزهور الصناعية ويميلون إلى إضافة الزهور والنباتات الطبيعية إلى غرف المنزل لأنها تمنحها اللمسة النهائية التي تحتاج إليها. وهنالك العديد من النباتات الطبيعية سهلة الرعاية التي يمكنك أن تشتريها لمنزلك والتي ستعيش لسنوات إذا تمت رعايتها بشكل صحيح. كما يمكنك إضافة بعض المزهريات الزجاجية على الطاولات ووضع بعض الأصداف البحرية والأحجار الملونة كديكور مختلف وجذاب.

التنسيق الصحيح للوحات

قد يكون من الصعب أحياناً أن نجد اللوحات المناسبة للجدران الفارغة بالمنزل، إلا أن الأمر الأكثر صعوبة الذي يواجهه البعض هو تعليق اللوحات بشكل صحيح. وعادةً ما يكون الخطأ الأكثر شيوعاً هو تعليق اللوحات على ارتفاع خطأ، فالارتفاع المثالي للوحات والمرايا يكون بمستوى العين أو على ارتفاع 60 بوصة (حوالي 153 سم) من الأرض إلى منتصف اللوحة. وإذا كنت تعلقين اللوحة فوق قطعة أثاث، يكون الارتفاع المثالي نحو 15 سم أعلى القطعة. أما إذا كنتِ تريدين تعليق عدة لوحات، تعاملي معها كلوحة واحدة من ناحية الارتفاع من الأرض إلى منتصف المجموعة، مع ترك سنتيمترات متساوية بين كل لوحة وأخرى.

اقرأ أيضًا: 5 أفكار رائعة لتجديد إطلالة منزلك في الصيف

 

مقالات ذات صلة