10 نوفمبر 2020

اتجاهات جديدة تستحوذ على عالم الديكور

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

اتجاهات جديدة تستحوذ على عالم الديكور

يتطلع المهتمون بعالم الديكور أو فن تنسيق وتزيين المساحات الداخلية كل عام إلى معرفة أحدث الاتجاهات التي يحددها أبرز مصممو الديكور من جميع أنحاء العالم، من أجل منح منازلنا بعض التفاصيل الاستثنائية التي من شأنها أن تُغير مظهرها إلى الأفضل وإضفاء المزيد من الدفء والجمال إليها. 

إذا كنتِ من المهتمات بصيحات الديكور وتفكرين في تجديد أو تغيير ديكور منزلك، تعرفي معنا إلى أحدث الاتجاهات التي ستسيطر على عالم الديكور هذا الموسم!

استخدام الخشب والخامات الطبيعية والمعادن

من الاتجاهات التي سنراها في التصميمات الداخلية خلال هذا الموسم هي إعطاء المنزل إحساساً مريحاً مستوحى من الطبيعة، لذلك سنرى استخداماً واسعاً للخشب بأنواعه مثل الصنوبر والبلوط والماهوجني، وألوانه الطبيعية المختلفة وخاصةً الألوان الداكنة التي تعطي لمسة إضافية من الترف والأناقة. كما سيستحوذ الجلد والخامات الطبيعية المأخوذة من النباتات مثل الخوص والخيزران على قدر من الاهتمام في العام الجديد، وستعود المعادن ذات الألوان المشرقة مثل الفضي والذهبي بقوة وستتعدد استخداماتها في الأكسسوارات والمصابيح وإطارات المرايا و أرجل الطاولات الصغيرة.

تقسيم المساحات الكبيرة إلى مساحات صغيرة أكثر خصوصية

على عكس السنوات السابقة التي كانت الأفضلية فيها للمساحات المفتوحة، نرى مُصممي الديكور يميلون إلى تقسيم المساحات الداخلية الكبيرة إلى مساحات أصغر بهدف إعطاء المزيد من الخصوصية والأُلفة للمنزل. وعلى الرغم من أننا لا يمكن أن ننكر أن المساحات المفتوحة تعطي شعوراً باتساع المنزل، إلا أننا يجب أن نعترف أيضاً بأن المساحات المفتوحة تحد من الخصوصية، وقد تُشكل رائحة الطعام المنبعثة من المطبخ المفتوح مشكلة كبيرة، فضلاً عن الضجيج الذي قد يصعب السيطرة عليه.

هذه هي الألوان الرائجة الآن

تتغير اتجاهات الألوان باستمرار، ألوان هذا الموسم أكثر بهجة وبساطة في نفس الوقت، مما يجعل الاختيارات كثيرة ومتعددة للغاية. سنرى اللونين الوردي والأرجواني بدرجاتها المختلفة لدهانات الحوائط و أقمشة الأثاث والأكسسوارات مثل المصابيح واللوحات. كما سنرى الرمادي والبيج بدرجاتهما كونهما لونَين محايدَين ويمكن استخدامهما بمجموعة واسعة من التركيبات والأساليب مثل طلاء الجدران الداخلية ولون الأثاث والديكورات والسجاد. 

عودة قوية لورق الحائط 

سيشهد هذا الموسم عودة قوية لاستخدام ورق الحائط لتزيين جدران المنزل. وستكون التصاميم غنية باللمسات الفنية والألوان المبهجة، كما سيكون الاتجاه العام بالنسبة لورق الحائط هو محاكاة الطبيعة خاصةً باستخدام الزخارف ذات الطابع الاستوائي مثل الغابات المطيرة والأشجار والنباتات الاستوائية، وسيسود هذا الاتجاه ليس فقط في ورق الحوائط وإنما سنرى أيضاً أنماطاً مماثلة في الوسائد وأغطية الفراش والمناشف.

أكسسوارات مستوحاة من الثقافات الأخرى 

سيكون اتجاه الأكسسوار أكثر ميلاً لاستخدام الزخارف الطبيعية والأكسسوارات المستوحاة من الثقافات الأخرى، لذلك ربما تكون هذه هي اللحظة المثالية لعرض القطع التي قمتِ بشرائها خلال رحلاتك لبلدان أخرى من لوحات وتماثيل وغير ذلك. فتزيين منزلك بمجموعة مميزة من القطع الفنية التي تنتمي لثقافات أخرى سيضيف لمسة من السحر والمغامرة والغموض إلى ديكور المنزل. وهناك الكثير من الخيارات من حيث الألوان والأشكال والأحجام التي قد تحبين دمجها في تزيين منزلك.

 

مقالات ذات صلة